الرئيسية نصائح صحية اضرار أضرار الثوم ومخاطره على الصحة

أضرار الثوم ومخاطره على الصحة

0
3,940

هل أضرار الثوم موجودة ؟ الثوم عشبة قوية جدا والتي بشكل عام تحمد بسبب فوائدها الجمة للصحة. ومع ذلك بشكل جزئي ولأن الثوم قوي جدا هناك مخاطر مرتبطة به. تذكر أن الذي ينفع شخص ما قد يؤذي شخصا آخر.

أضرار الثوم وما هي مخاطر تناوله

التسمم الغذائي

هذا أكبر خطر مرتبط بالثوم. فخاصيته الكبريتية تجعل منه أرضا خصبة للتسمم الغذائي ( الجرثومة اللاهوائية ذات الأبواغ كلوستريديوم بوتولينوم). هذه الجرثومة سامة وسيئة وقد ينتج عنها أمراضا كبيرة في المعدة وقد تفضي أحيانا إلى الموت.

إن أسوء خطر يمكن أن يسببه التسمم الغذائي يحدث بحال لو ترك الثوم النيء مخزنا في الزيت على درجة حرارة الغرفة- أو لو ترك لفترة طويلة في الثلاجة. لا تخزن أبدا الثوم النيء في الزيت على درجة حرارة الغرفة.

وصفات الأدوية الطبية

قد يتداخل الثوم مع أدوية طبية محددة، ويتحول القول من فوائد الثوم الى أضرار الثوم خاصة بعض مضادات التخثر المستخدمة في العمليات الجراحية. بالإضافة إلى ذلك، خلصت دراسة نشرت عام 2001 أن مكملات الثوم

” يمكن أن تسبب آثارا جانبية ضارة عندما تؤخذ إلى جانب أحد أنواع الأدوية المستخدم لعلاج فيروس نقص المناعة / الإيدز ”

ومن المعروف أيضا أن للثوم النيء خصائص تمنع الصفائح الدموية من التجلط والتي تحدث أثناء النزيف عند المرضى الذين يتناولون مميعات  الدم مثل الوارفارين.

كما هو الحال دائما، استشر الطبيب وخذ بالنصيحة قبل استعمال أي نوع من المكملات.

الحساسية

كما هو الحال تقريبا مع أي شيء ، هناك عدد قليل من الناس لديهم حساسية أو عدم قدرة تحمل للثوم. الحساسية منخفضة المستوى، قد ينتج عنها حرقة المعدة، الانتفاخ، إلخ. أي حساسية خطيرة من المحتمل أن تهدد حياة الإنسان. إذا كان لديك شك بأنك ستتعرض لحساسية من الثوم استشر الطبيب أو أخصائي مؤهل لأمراض الحساسية.

حروق الجلد

الأليسين – هذا المركب الكيميائي من الثوم النيء المطحون – قوي جدا. فإذا كان لدى شخص ما بشرة حساسة أو تعرض للكثير من الثوم فمن الممكن أن يؤدي إلى احمرار الجلد، التهيج والاحتقان، وأحيانا الحروق .

تهيج الجهاز الهضمي

لأن الأليسين قوي جدا، هناك بعض الاقتراحات أن استهلاك الكثير من الثوم النيء قد يهيج أو حتى يدمر القناة الهضمية. كما هو الحال دائما، اعتمد على حدسك، فلا تبالغ في استهلاك الثوم وإذا كان لديك شك بأي من مخاطر الثوم استشر طبيبك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اضرار

تعليق واحد

  1. […] ذكر أعلاه، تناول جرعة عالية من الثوم، وبشكل مزمن أضرار الثوم قد تقلل فعلا من إنتاج […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 10 =