الرئيسية نصائح صحية فوائد فوائد الثوم لنمو الشعر وطريقة تحضيره

فوائد الثوم لنمو الشعر وطريقة تحضيره

0
8,277

فوائد الثوم لنمو الشعر عديدة ويجب الاستفادة منها فمع مواكبة الكثيرمن صالونات التجميل لأحدث صيحات علاج الشعر، ينتهي بنا الحال أن نجلب لأنفسنا الضرر أكثر من النفع. فالكثير من تصفيف الشعر باستخدام الحرارة والمواد الكيماوية يؤدي إلى العديد من مشاكل الشعر مثل الجفاف، التجعد، تساقط الشعر ونمو أقل من الشعر.

هناك الكثير من المكونات الطبيعية تساعد على الحصول على شعر أكثر صحة وأطول، وأحد فوائد الثوم للمرأة انه يغذي شعرها ويساعدها في علاج تساقط الشعر. إن استعمال الثوم لمشاكل تساقط الشعر كان معروفا وشائعا منذ العصور القديمة، حيث كان العمال المصريون يستخدمون هذه العشبة لمشاكل عديدة في الشعر والجلد. الثوم لا يمنع فقط مشاكل تساقط الحاد، بل يحفزأيضا نمو شعر جديد.

يعد الثوم مكونا ممتازا لنمو شعر جديد، حيث أنه يساعد على تقليل تساقط الشعر. فباستعماله، يساعد على تجديد نمو بصيلات الشعر وإزالة السموم من فروة الرأس والشعر. ويعمل الثوم على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يحسن من ملمس الشعر ويساعد على التحكم بفقدان الشعر عن طريق تقوية أو تعزيز جذور الشعر.

من المثير للاهتمام، أنه كلما كانت رائحة الثوم نفاذة أكثر، كانت فائدته أفضل وأكثر لأن ذلك دليل على احتوائه نسبة عالية من الكبريت. والكبريت يحدث هيكلا أساسيا من العديد من الأحماض الأمينة مثل الكيراتين، الذي يعد مكونا رئيسا للشعر. استعملي الثوم لفقدان الشعر، وهكذا يتم تقوية حالة الشعر بشكل طبيعي. إضافة إلى الكيرايتين والكبريت، يحتوي الثوم على عناصر غذائية هامة اخرى مثل فيتامين إي، فيتامين سي، والسيلينيوم. وبالتالي فإن جميع هذه المكونات ستسهم في نمو الشعر بشكل قوي.

فوائد الثوم لنمو الشعر

  • إن الثوم، الذي يعرف كذلك ب”الدواء العجيب”، غني جدا بالخصائص الطبية المحسنة.
  • هو غني بمركبات مثل الكالسيوم، الزنك، ومعادن عديدة أخرى.
  • امتلاكه خصائص قتل الجراثيم والبكتيريا تساعد على محاربة التهابات بكتيرية عديدة.
  • مركب السيلينيوم الموجود في الثوم يساعد على علاج الخلايا السرطانية ويحفز تدفق الهيموغلوبين في الجسم.
  • يساعد الثوم على الحصول على نمو شعر قوي ويساعد على منع تساقط الشعر.
  • يعمل على نمو بصيلات الشعر والتخلص من المواد الضارة من فروة الرأس.
  • يحسن الثوم ملمس الشعر ويقوي جذوره.
  • يساعد مركب الأليسين الموجود في الثوم على زيادة دوران الهيموغلوبين حول فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر إلى حد كبير.
  • تعمل خصائص الثوم على علاج فروة الرأس المصابة وعلاج قشرة الرأس.
  • يعمل مركب الكبريت على تقليل خطورة قشرة الرأس ويمنع عودتها مرة أخرى.
  • إن الثوم غني جدا بالنحاس الذي يعزز نمو الشعر، حيث يعمل النحاس على جعل الشعر قويا وسميكا.
  • الثوم النيء غني جدا بفيتامين سي، الذي يعد رائعا لصحة الشعر.
  • يحتوي الثوم أيضا على مركب الحديد الذي يساعد على تدفق الدم لبصيلات الشعر.
  • يغذي الثوم فروة الرأس وبصيلات الشعر. وغالبا تتم إعاقة تغذية الفروة بسبب وجود DHT، وأحيانا بسبب اتباع نظام غذائي غير صحيح. لذا يعمل الثوم بشكل فعال لتعويض نقص التغذية.
  • يساعد الثوم على قتل الطفيليات التي تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس.
  • يعد الثوم علاجا فعالا ضد حكة الرأس. حيث يعمل على إزالة السموم والشوائب من فروة الرأس، فبالتالي يحافظ على بقاء فروة الرأس نظيفة وصحية.

كيفية استخدام الثوم لانبات الشعر

المكمل المنتج

إن أسهل طريقة للحصول على فوائد الثوم لنمو الشعر العديدة هو إضافته للشامبو أو البلسم. غير أنه ينصح باستخدام الثوم بهذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الشهر فقط، لأن كثرة استخدامه سيسبب الجفاف للشعر ولفروة الرأس. حيث أن العسل بلسم طبيعي ، يمكن إضافته إلى جانب الثوم. سيساعد ذلك على تلطيف الشعر وكذلك الحد من رائحة الثوم النفاذة. وهناك بديل آخر وهوإضافة بعض الزنجبيل إلى الثوم للتخلص من تلك الرائحة . الخواص والمعادن الموجودة في الزنجبيل تغذي وتساعد في الحصول على شعر صحي وجميل

زيت الثوم الطبيعي

إن الزيت الطبيعي المصنوع من الثوم مفيد للغاية. فبالإضافة إلى مساهمته لحل مشاكل تساقط الشعر، يحتوي زيت الثوم على الكثير من الفوائد الصحية. وعموما، زيت الثوم لا يحضر فقط من الثوم، فهناك زيوت أخرى مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو التي تخلط معا لإضافة نكهة للزيت النهائي. وكذلك، فإن رائحة زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلوة تساعد على تغطية الرائحة النفاذة للثوم.

لتحضير زيت الثوم الطبيعي، قطعي الثوم ناعما، انقعي قطع الثوم الصغيرة في زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو لمدة أسبوع أو أسبوعين. ضعي هذه التركيبة في الثلاجة حتى لا يصبح نتنا. كذلك ، يمكنك شراء زيت الثوم الطبيعي من المتجر إذا كنت لا تريدين تحضيره في المنزل.

ينبغي وضع الزيت على الشعر و فروة الرأس وتركه طوال الليل ، ثم يغسل في اليوم التالي.

زيت جوز الهند المخلوط بالثوم

لمنع الشعر الأبيض، أضيفي شرائح قليلة من الثوم إلى جانب بعض حبوب الفلفل الأسود لزيت جوز الهند، سخني هذا الخليط ثم دعيه يبرد. استخدمي هذا الخليط بانتظام لبضعة أيام على شعرك وفروة رأسك.

الثوم النيء

من الممكن طحن الثوم ، ووضع العصير المستخرج منه مباشرة على فروة الرأس و الشعر. يمكن وضع العصير في الصباح أو المساء وفقا لما يناسبك. اتركيه لدقائق قليلة ثم اغسليه جيدا بشامبو جيد أو بلسم.

الترطيب العميق

من الطرق الأخرى لاستخدام الثوم هو حقنه داخل مرطبات الشعر العميقة.

اقراص الثوم

يتوفر العديد من أقراص الثوم عديمة الرائحة لمنع فقدان الشعر. هذه الأقراص متوفرة في جميع الصيدليات المحلية، لذلك يمكنك شراؤها بسهولة. هذه الأقراص تؤخذ عموما عن طريق الفم، والجرعة المثالية هي قرص واحد في اليوم. ينبغي على المرء ألا يستمر في استهلاك الأقراص مباشرة لأكثر من شهر واحد.

مع القليل من الجهد وبعض الوقت، يصبح من السهل ضمان الحصول على فوائد الثوم لنمو الشعر بشكل فعال وعلى شعر صحي، قوي، سميك وجميل.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في فوائد

تعليق واحد

  1. […] دراسات عديدة ان استخدام الثوم لنمو الشعر مثالي جدا ويساعد في علاج تساقط الشعر ويغذيه ان تم […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three − 1 =