الرئيسية نصائح صحية فوائد تعرف على فائدة تناول الثوم على الريق

تعرف على فائدة تناول الثوم على الريق

1
11,263

توجد حاليا الكثير من وجهات النظر المختلفة حول تناول الثوم على الريق وكثيرا ما نسمع أن هذه وصفة منزلية من وصفات جداتنا ذات مفعول قليل، لكنها حقيقة فعالة جدا في منع وعلاج الكثير من الأمراض.

لماذا يعد تناول الثوم على الريق أمرا جيدا؟

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على خصائص الثوم أن تناول الثوم  على الريق ، يجعل منه مضادا حيويا طبيعيا وقويا. ويكون فعالا أكثر عند تناوله قبل الإفطار، حيث تكون البكتيريا مكشوفة ولا تستطيع حماية  نفسها من مفعول الثوم.

كثير من الناس ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وجدوا في تناول الثوم ما يخفف من أعراض هذا المرض. فإلى جانب كونه فعالا للدورة الدموية، فهو أيضا يمنع مشاكل القلب، ويساعد على تحسين سير وظائف الكبد والمثانة على نحو جيد. والثوم أيضا فعال لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإسهال. ويزعم بعض الناس أن تناوله على الريق يفيد كثيرا في مشاكل الجهاز العصبي .

وفي نفس الوقت يعد الثوم وسيلة فعالة لتخفيف الكثير من مشاكل المعدة : حيث يحفز الهضم والشهية . ويساعد على التحكم بالتوتر، ما يمنع من إنتاج حمض المعدة الذي يفرز عادة في أوقاات التوتر العصبي.

ويصنف الثوم في أماكن كثيرة حول العالم أنه ذو فوائد جمة، لهذا حصل على لقب الغذاء الشافي منذ سنين عديدة.

الثوم والطب البديل

يعد الثوم واحدا من أقوى الأطعمة للمساعدة على إزالة السموم من الجسم حسب الطب البديل. ويصر الخبراء في هذا الفرع من الطب أن الثوم قوي جدا في التخلص من الطفيليات والديدان وأن تناول الثوم على الريق يمنع حدوث الأمراض مثل التيفوئيد، السكري، الاكتئاب، وبعض أنواع السرطان.

يجب على هؤلاء الذين لديهم حساسية من تناول الثوم الأخذ بعين الاعتبار أمرين مهمين : عدم تناوله نيئا، وإذا ظهر طفح جلدي، ارتفاع درجة الحرارة، أو الصداع ، فيجب التوقف فورا عن تناوله. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الثوم قد يسبب آثارا جانبية لدى الأشخاص الذين يتناولون دواء لمرض نقص المناعة /الإيدز. لذلك، يجب أن تكون حذرا جدا والتأكد قبل الاستمرار في استهلاكه.

إذا أصبحت رائحة الثوم لا تطاق بالنسبة لك ولم يعد باستطاعتك الاستمرار في تناوله، فنحن ننصحك بعدم التوقف عن الحصول على فوائده العديدة فقط لأجل ذلك. حيث يمكنك الاستفادة منه عن طريق تناول مكملات الثوم الطبية المتوفرة على شكل أقراص.

فوائد أخرى للثوم

الثوم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

إنه حقا مذهل في منع وعلاج السل, الالتهاب الرئوي، التهابات المجاري التنفسية، التهاب القصبات الهوائية، التهاب الشعب الهوائية المزمن، احتقان الرئة، والسعال الديكي.

لعلاج السل

يجب تناول الثوم بالطريقة التالية :

تناول فصا كاملا من الثوم يوميا،  قسميه لأجزاء عدة حتى يتم تناوله بطرق أخرى. من الأفضل أن يكون الثوم نيئا أو محمر قليلا في الفرن، وبإمكانك أيضا عمل صلصة مع صفار البيض والزيت. في هذه الحالة، يجب عليك أن تتجنب غلي هذه الصلصة حتى لا تخسر الكثير من خصائص الثوم الطبية.

إذا كان لديك أي نوع من أمراض الشعب الهوائية، يمكنك صنع شرابا خاصا. ستحتاج إلى 200 غم من الثوم فقط، 700 غم من السكر المكرر، 1000 غم من الماء. اشرب ثلاث ملاعق صغيرة من هذاالشراب يوميا.

لالتهاب القصبات المزمن حضر مستخلص الثوم:

ضع 40 غم من الثوم المغسول جيدا والمقطع لقطع صغيرة مع 100 غم من الكحول درجة 90 في زجاجة ( ذات غطاء جيد ). اتركه ينتقع لخمسة أو ستة أيام ثم يصفى. ويوصى بشرب كوب من هذا الشراب كل يوم. ويحتفظ به لفترة طويلة .

وبإمكانك استخدام نفس هذا المستخلص لعلاج التهابات الشعب الهوائية والربو. في هذه الحالة، اشرب من 15-30 نقطة مضافين إلى القليل من الماء الساخن. إذا وجدت أن رائحة وطعم الثوم قويا جدا، بإمكانك إضافة القليل من مستخلص النعنع. سيغير ذلك من قوة الثوم العلاجية.

ويمكنك أيضا استخدام الثوم للاستعمالات الخارجية

مثل استخدامه لبخة على البطن لعلاج نزلات البرد. كما يمكن استخدامه مكان لسعات الحيوانات السامة. واستعمال كمية صغيرة من الثوم يفيد في محاربة الثآليل: سوف تسقط دون أن تسبب الألم. بعض الناس يستخدمون الثوم لمواجهة آلام الأسنان وذلك بوضع القليل من الثوم على السن المؤلم.

ومن المهم أيضا أن تعرف أن الثوم يعالج البواسير ، الإمساك ، وآلام الأذن. في حالات الإمساك والبواسير، قم بغلي ماء مع كمية جيدة من الثوم وضع هذا الشراب في وعاء تستطيع أن تستنشق منه الأبخرة المتصاعدة. بإمكانك استنشاق الأبخرة حتى يصبح الماء باردا. لآلام الأذن، خذ قليلا من العصير الناتج من فص الثوم وضع قطرة واحدة أو قطرتين في الأذن المصابة.

للثوم خصائص وفوائد لا تعد ولا تحصى تعزز صحة من يتناولها بانتظام وبشكل متكرر وخاصة عند تناول الثوم على الريق بإمكانك الحصول على كل الخصائص الطبية لهذا العلاج الشافي يوميا، وجعل حياتك صحية أكثر بطرق طبيعية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في فوائد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =