الرئيسية نصائح صحية اتيكيت الانفلونزا كيفية التعامل مع المواقف المحرجة

اتيكيت الانفلونزا كيفية التعامل مع المواقف المحرجة

0
659

نصائح الخبراء حول ما يطلق عليه اتيكيت الانفلونزا عن طريق شرح كيفية التعامل مع المواقف المحرجة والمسببة للمرض.

الحيرة تصيب الكثيرين عند التعامل مع المواقف الاجتماعية التي تتعلق بالتعامل مع المرضى او بكيفية التصرف ان كنت انت مريضا. يمكنك ان تتعرف الى أصول الياقة في التعامل مع المرض من خلال نصائح اتيكيت الانفلونزا هذه:

كيف يمكن ان أوقف زميلي في العمل من نشر الجراثيم

الكثير من المرضى يذهبون الى العمل يوميا مما قد يسبب عدم الراحة بين زملائهم. فهناك الخوف من العدوى وهناك الانزعاج من أصوات العطس والنحنحة. من الأفضل لك الابتعاد عن الذي يعطس او ان تغطي انفك ان كنت قريبا. اما بالنسبة الى الأصوات فيمكنك ان تتحدث اليه بشكل منفرد كالتالي: لقد سمعتك تصدر أصواتا عالية من حلقك هل انت بخير؟

السفر على الطائرة بجانب مصاب بالأنفلونزا

تزداد احتمالية المرض 113 مرات اثناء تواجدك في الطائرة عن وجودك في حياتك الطبيعية وذلك بسبب قرب المقاعد من بعضها وقلة الرطوبة التي تضعف جهازك المناعي. ان كان بجانبك مريض خذ بعض المناديل الورقية واعطه إياها واساله هل لديه زكام او حساسية. أيضا استخدم معقم اليدين وتجنب لمس انفك او فمك او عيونك فهكذا تنتقل العدوى.

ماذا تفعل ان أراد الجميع مشاركة الطعام

ماذا ان كان الجميع يريدون الاكل من طبق واحد؟ خاصة إذا كان هناك غموس وهناك من يغمس لنقل حبة البطاطا مرتين؟ انها وسيلة فعالة لالتقاط الجراثيم فماذا تفعل؟ يمكنك ان تسكب بعضا من الطعام في صحنك قبل ان يبقى طويلا على الطاولة.

ان كنت مريضا هل من الخطأ مصافحة الناس

قد تعتقد أنك تضع من امامك في موقف محرج إذا امتنعت عن المصافحة بسبب المرض ولكن الحقيقة ان الناس تقدر من يفعل ذلك وتأخذه كتصرف إيجابي يحميهم من المرض.

إذا كان ضيفك مريضا

اسال ضيفك أولا ان كان يمكنك ان تقدم لهم أي شيء. احرص على ان لا تقدم الطعام بشكل عائلي ومشترك وكن حريصا على ان تكون طريقة التقديم بشكل منفصل. بعد مغادرة الشخص افتح النوافذ واعمل على تهوية الغرفة ورش مطهر الجو.

إذا كان انف أحدهم يسيل دون ان ينتبه

هناك نقاط تسيل من انف أحدهم وانت لا تعرفه بما فيه الكفاية لتعرض عليه منديلا ورقيا او لتقوم بالضحك. قم بحركة دالة بيدك دون ان تقول شيئا، الإشارة الى انفك كافية بإيصال الرسالة.

ماذا تفعل ان عطست امام الناس بشكل محرج وفوضوي

اعتذر وانسحب لتغتسل ولا تضخم الموضوع. قواعد اتيكيت الانفلونزا تقتضي بأن تستخدم منديلا ورقيا وكوعك بدل يدك ان لم يتوفر لكن من الطبيعي ان يزل الانسان.

ان رأيت أحد الأولاد في صف طفلك مريضا

ان قمت بإيصال طفلك الى المدرسة ورأيت أحد الأطفال في صفه وهو يبدو كحاملة جراثيم متنقلة فماذا تفعل؟ في الواقع لا شيء ابدا، الاباء يحسون بالإهانة ان وجهت أي ملاحظة عن أطفالهم. حاول فقط ان تخبر المعلم ان لا يشترك طفلك بالأدوات او بالطعام مع احد.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في نصائح صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven − two =