الرئيسية نصائح صحية العلاجات البديلة للصداع النصفي التي تفيد فعلا

العلاجات البديلة للصداع النصفي التي تفيد فعلا

0
1,130

العلاجات البديلة للصداع النصفي التي قد تجدها في المنزل وقد تغنيك عن الادوية.

تنتشر الام الراس بما فيها الصداع النصفي بشكل كبير بين الناس، مما يضطر الكثيرين الى الاعتماد على الادوية بشكل يومي تقريبا. لحسن الحظ هناك العلاجات البديلة للصداع النصفي وغيرها من أنواع الصداع والتي تستطيع تخفيف الألم، وهنا بعض هذه العلاجات:

زيت اللافندر

زيت اللافندر من العلاجات البديلة للصداع النصفي

لا يتميز زيت اللافندر برائحة عطرة مميزة وحسب، بل ان له خواص تجعله من العلاجات البديلة للصداع النصفي ويمكن استنشاقه او المسح به على الجسم. ضع 3 او 4 قطرات من الزيت في كوبين من الماء المغلي وتنشقه. بعكس الزيوت العلاجية الأخرى زيت اللافندر يمكن تطبيقه على البشرة دون تخفيفه. زيت اللافندر لا يؤخذ عن طريق الفم.

العلاجات البديلة للصداع النصفي: زيت النعنع

النعنع عبارة عن علاج منزلي مهدئ للصداع النصفي. النعناع له خواص قابضة ومرخية للشرايين مما ينظم سريان الدم. فغالبا ما يكون السبب وراء الصداع النصفي ضعف تدفق الدم. النعناع يفيد أيضا في حالة الجيوب حيث يفتحها ويزيد من تدفق الاكسجين.

زيت الحبق

عشبة الحبق والتي تعطي مذاقا ورائحة جميلة ونستخدمها في البيتزا والمعكرونة تعتبر من العلاجات البديلة للصداع النصفي. الزيت المستخلص منها يساعد في استرخاء العضلات لذلك يخفف الم الصداع الناتج عن تشنج العضلات.

تغيير الحمية الغذائية

من اهم العلاجات البديلة للصداع النصفي تغيير عاداتنا الغذائية. أظهرت الدراسات ان بعض أنواع الطعام قد يزيد من حدة وتكرر نوبات الصداع النصفي بما في ذلك منتجات الالبان والشوكولاتة وزبدة الفول السوداني وبعض الفواكه مثل الأفوكادو والموز والحمضيات والبصل واللحوم مع النترات. حاول الابتعاد عن هذه الأطعمة.

مساج الراس

مساج الراس قد يخفف من الصداع النصفي. أظهرت الدراسات ان مساج الراس وخاصة في المنطقة الخلفية عند قاعدة الراس انه علاج بديل ناجح للصداع النصفي. أيضا مساج نقاط محددة في اليدين والاقدام بما يسمى بالرفلوكسولوجي قد يفيد.

اليانسون

70 بالمئة من الأشخاص الذين تناولوا اليانسون بشكل يومي كاحد العلاجات البديلة للصداع النصفي لاحظوا تراجع في الالم. والفائدة تكون أكبر ان تم المزج بينها وبين الصفصاف الأبيض حيث ان الأخير له خواص مثل الاسبرين.

بذور الكتان

بعض أنواع الصداع يكون سببها الالتهابات. واستهلاك مواد غذائية تحتوي على الحمض الاميني اوميغا3 قد يساعد على القضاء على هذه الالتهابات. يمكن استخدام الكتان بكافة اشكاله سواء على شكل حبوب او مسحوق او زيت.

الحنطة السوداء

من العلاجات البديلة للصداع النصفي الحنطة السوداء، فهي تحتوي على الفلافونيدات والتي لها خواص مضادة للتأكسد ومضادة للالتهابات والتي أظهرت انها تساعد في تخفيف الم الصداع بشكل كبير.

الاعتماد التام على الادوية كمسكن لأمراض والام مزمنة مثل الصداع النصفي قد يضر أكثر مما يفيد على المدى الطويل. لذلك حاول ان تعطي العلاجات البديلة للصداع النصفي فرصة لتخفيف الألم قبل اللجوء الى الدواء.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في نصائح صحية

2 تعليقان

  1. عبد الله عبد المنعم

    02/02/2015 في 14:57

    شكرا على المقالة تحتوي على الكثير من الفوائد

    الرد

    • سامي خضيرة

      02/02/2015 في 17:38

      فعلا لقد استفدت من المحتوى

      الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 4 =