الرئيسية نصائح صحية كيف توقف خفقان القلب السريع بشكل فوري

كيف توقف خفقان القلب السريع بشكل فوري

2
22,780

خفقان القلب بوتيرة سريعة هو من الأمور المزعجة للغاية لمن يختبرها. حيث يبدو الامر وكأن قلبك على وشك أن يتخلى عنك. هناك بعض التقنيات والحلول المؤقتة التي نأمل أن توقف أو تبطئ هذا الخفقان لفترة من الوقت.

تقنيات لتخفيف خفقان القلب

بعض التقنيات أفضل من غيرها، ولكن كل منهم يستحق المحاولة (إذا كنت قادرا جسديا على القيام بذلك.) فقط تذكر، هذه فقط إذا كان طبيبك قد قال إن خفقان قلبك ليس سوى مصدر ازعاج وليس هناك ما يدعو للقلق. فآخر شيء تريد القيام به هو إضاعة الوقت في القيام بهذه التدريبات عندما يكون عليك الذهاب الى المستشفى.

السعال

نعم، يمكن للسعال العادي إعادة ضبط إيقاع قلبك.

حركة الإخراج

الفكرة كلها هي تقليد عملية الذهاب إلى الحمام حيث ولسبب ما هذا يغير مسار الدوائر والخفقان يذهب أحيانا بعيدا أو على الأقل يبطئ قليلا.

الماء البارد

رذاذ الماء البارد على وجهك أو أخذ دش بارد يصدم الجسم ويعيد ضربات القلب الطبيعي.

مناورة الفالسالفا او العصب المبهم

سبب كبير لخفقان القلب هو العصب المبهم. لذلك تحفيز العصب المبهم، الذي يمكن أن يؤثر على معدل ضربات القلب، يوقف في بعض الأحيان الخفقان، وربما يسهل استعادة ضربات القلب الطبيعي. للقيام بمناورة فالسالفا اغلق أنفك وأغلق فمك أثناء محاولة التنفس مع بعض القوة.

تمارين التنفس العميق

تمارين التنفس العميق يمكنها ان تحد من القلق ويمكن أن تساعد بالتأكيد على إبطاء معدل ضربات القلب، والذي يمكن أن يقلل من خفقان قلبك.

ممارسة الرياضة

هذا هو الأسلوب الأفضل. خاصة إذا عانيت من الخفقان في الصباح أو بعد الظهر. حيث ام الامر قد يكون صعبا في الليل.

المغنيسيوم

من الجدير بالذكر أن الكثير من الناس قد وجدوا أن تناول مكملات المغنيسيوم قد يوقف خفقان القلب.

نضع في اعتبارك أن هذه ليست سوى تقنيات للإغاثة المؤقتة لوقف خفقان القلب. لعلاجه بشكل دائم، وسوف يكون عليك على الأرجح إجراء بعض التغييرات على الحياة مثل النظام الغذائي الخاص بك وممارسة الرياضة الروتينية وما إلى ذلك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في نصائح صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =