الرئيسية صحة طبيعية زيادة تعداد الحيوانات المنوية بطريقة طبيعية مثبتة

زيادة تعداد الحيوانات المنوية بطريقة طبيعية مثبتة

1
7,027
تعداد الحيوانات المنوية

الانخفاض في تعداد الحيوانات المنوية والانخفاض في نوعيتها هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لعقم الذكور كما أنه يقلل من احتمالات تخصيب البويضة وبالتالي الحمل. اقرأ( طرق طبيعية للمساعدة على الحمل)

وفقا لمنظمة الصحة العالمية فان التركيز العادي من الحيوانات المنوية هو 20 مليون شخص على الأقل في واحد مل من السائل المنوي. ويعتبر أي عدد أقل من 15 مليون نطفة لكل مليلتر انخفاضا في عدد الحيوانات المنوية.

يمكن أن يحدث الانخفاض في تعداد الحيوانات المنوية بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب والعوامل مثل التشوهات الهرمونية، والتهاب غدة البروستاتا المساهمة، وتوسيع الأوردة داخل كيس الصفن، وتلف القنوات المنوية، واستخدام المنشطات، وتدخين السجائر، وتعاطي الكحول وتعاطي المخدرات والمواد الكيميائية السامة، وتناول بعض الأدوية، والتعرض للمعادن الثقيلة والإشعاع.

وتشير الدراسات الأخيرة أن الحرارة في الخصيتين بسبب الترددات الكهرومغناطيسية (EMFs) قد تسهم أيضا في انخفاض عدد الحيوانات المنوية. لذلك يجب عادات مثل الحفاظ على الكمبيوتر المحمول في حضنك والهاتف الخليوي في جيب البنطلون الخاص بك.

يمكن للعلاجات الطبيعية المختلفة وغيرها من النصائح ان تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية الخاصة بك وتحسن نوعيتها.

العلاجات المنزلية لزيادة تعداد الحيوانات المنوية

  • Maca Root جذور الماكا

هي نوع من الجذور السوداء التي يمكن أن تساعد في تحسين إنتاج الحيوانات المنوية والحركة. وتساعد على تحقيق التوازن في الهرمونات.

خذ 1-3 ملاعق صغيرة من مسحوق الجذور مقسمة على جرعات لمدة بضعة أشهر يوميا. يمكنك إضافته إلى كوب من الماء. او رشه على طعامك.  ابدأ من خلال اتخاذ ½ ملعقة صغيرة وزيادة الجرعة تدريجيا على مدى بضعة أسابيع. في بلادنا يمكنك العثور عليه كمكملات غذائية في المحلات العضوية او شرائها عن طريق الانترنت.

Maca-Root-Description

  • الثوم

الثوم عبارة عن مثير للشهوة الجنسية الطبيعية ويزيد من إنتاج الحيوانات المنوية. حيث يحتوي على مركب يسمى الأليسين، الذي يعزز قدرة تحمل الحيوانات المنوية ويحسن الدورة الدموية. بالإضافة الى ذلك، السيلينيوم المعدنية في الثوم تساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية.

  • العبعب المنوم او الجنسنغ الهندي

في دراسة تجريبية 2013 من قبل الباحثين الهنديين اكتشف ان خلاصة هذا الجذر يمكنها أن تزيد بشكل كبير من تعداد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي وحركة الحيوانات المنوية. وقد تم إعطاء المشاركين دراسة 675 ملغ من مسحوق الجذر مقسمة على 3 جرعات يوميا لمدة 90 يوما. كما ان هذه العشبة تعزز انتاج هرمون تستوستيرون. كما أنه يحسن الصحة العامة الخاصة بك، ويزيد من الحيوية ويقلل من التوتر والقلق.

امزج ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر المعروف أيضا باسم نبات الجنسنغ الهندي، في كوب من الحليب الدافئ. يشرب مرتين يوميا لمدة بضعة أشهر.

Immune-System-Ashwagandha

  • الجنسنغ الكوري

يشيع استخدامها في الطب الصيني التقليدي لمساعدة الجسم على التكيف مع الإجهاد. يستخدم أيضالزيادة هرمون تستوستيرون، وعدد الحيوانات المنوية وحركتها لتعزيز خصوبة الرجال. ويمكنه أن يساعد على تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال أيضا.

خذ 1-3 كبسولات التي تحتوي على 500 ملغ منه يوميا لمدة 3 أشهر على الأقل. لكن استشر طبيبك قبل البدء في هذا النظام أو أي نظام مكمل آخر.

ممارسة الرياضة المعتدلة

وقد وجدت الدراسات أن التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية صحية. في الواقع، دراسة عام 2013 نشرت على الانترنت في الدورية البريطانية للطب الرياضي اشارت إلى أن الزيادة في نمط الحياة المستقرة بين الشبان قد يؤدي إلى انخفاض في الجودة الشاملة للسائل المنوي.

لزيادة تعداد الحيوانات المنوية الخاصة بك، قم بممارسة الرياضة البدنية بما لا يقل عن 1 ساعة يوميا على أساس منتظم.

ملاحظة: تجنب أداء الرياضة بشكل مفرط حيث يمكنها أن تؤدي إلى انخفاض في عدد الحيوانات المنوية. لا ينصح بركوب الدراجات أيضا لأنها يمكن أن تضع ضغط على كيس الصفن وتزيد درجة حرارته.

  • الشاي الأخضر

تشير الأبحاث إلى أن المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر لها إمكانات جيدة لرفع الخصوبة لأنها تحيد الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الحيوانات المنوية.

وفقا لدراسة 2012 نشرت في مجلة التغذية الجزيئية وأبحاث الغذاء، يمكن لجرعات منخفضة من مركب يسمى EGCC الموجود في الشاي الأخضران تعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، بما في ذلك القدرة على الحركة، وبالتالي تحسين قدرتها على الإخصاب. لكن يمكن للتركيزات العالية من EGCG ان يكون لها تأثير معاكس. وبالتالي لا تزال تحتاج إلى مزيد من الدراسات.

اشرب 1 أو 2 كوب من الشاي الأخضر يوميا لتعزيز الخصوبة والصحة العامة.

نصائح إضافية

  • اللجوء للغذاء العضوي والمنتجات العضوية، مثل مزيلات الروائح ومستحضرات التجميل الأخرى، لتجنب المواد الكيميائية السامة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C والزنك والسيلينيوم وحامض الفوليك وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل بذور اليقطين والجوز والبندق البرازيلي وبذور السمسم وبذور الكتان وبذور الشيا والسبانخ والبيض والعدس والفاصوليا والبروكلي والطماطم والبرتقال. يمكنك أيضا أن تأخذ المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.
  • تجنب استخدام الزجاجات البلاستيكية والحاويات وغيرها من المواد المصنوعة من البلاستيك لتجنب التعرض ل (الاستروجين البيئي).
  • ابتعد عن الحمامات الساخنة وحمامات البخار لتجنب تسخين الخصيتين، والذي يضر بإنتاج الحيوانات المنوية.
  • مكافحة الإجهاد لأنه يتداخل مع الهرمونات التي تساعد على انتاج الحيوانات المنوية.
  • إبقاء وزنك تحت السيطرة.
  • الحصول على مقدار كاف من النوم.

المصدر

تعليق واحد

  1. […] الإباضة لنوعية وعدد الحيوانات المنوية عند شريك حياتك الى النظام الغذائي وخيارات نمط الحياة […]

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − one =