الرئيسية صحة طبيعية علاج الم الاذن بمسكنات طبيعية فورية في البيت

علاج الم الاذن بمسكنات طبيعية فورية في البيت

14
113,863

توضيح أسباب الم الاذن واعراضه عند الأطفال وعلاج الم الاذن عن طريق اعشاب وزيوت تسكن الم الاذن وتقضي على الالتهابات البكتيرية او الفطرية فيها.

الم الاذن غالبا ما يكون حادا ويتطلب علاجا سريعا خاصة عند الاطفال. وبما ان التهاب الاذن لا يكون واضحا على انه السبب في البداية فإننا ننصح بعدم اللجوء الى الادوية والمضادات الحيوية عند بداية الشعور بالألم ومحاولة تخفيف الم الأذن بشكل طبيعي لحين تشخيص السبب بشكل دقيق.

 

أسباب الم الأذن

الألم في الأذن يمكن أن يؤثر على الناس بطرق مختلفة، وهناك الكثير من الأسباب لألم الاذن. بعضها تؤثر على الأذن نفسها في حين أنها عند آخرين قد تأتي من الظروف التي تؤثر على المناطق القريبة من الاذنين.

هناك بعض الأسباب الشائعة لوجع الأذن، يتضمن ما يلي:

  • تجمع السوائل وراء طبلة الأذن. وهو المعروف باسم الاذن الغراء واثارها على الاطفال أكثر من الكبار.
  • التهاب قناة الاذن
  • إصابة في قناة الأذن من بعض الاجسام الموجودة في الداخل، مثل براعم القطن أو الأشياء الحادة
  • الأكزيما داخل قناة الاذن
  • التهابات الحلق أو نزلات البرد
  • الم الفك
  • خراج الأسنان في الفم، وألم الأسنان مثل الم ضرس العقل
  • الم العصب الوجهي

اعراض الم الأذن عند الاطفال

الم الأذن يمكن أن يكون مزعجا بشكل خاص عند الأطفال الرضع وعلامات الألم تشتمل على:

  • تعكر المزاج
  • سحب صيوان الاذن
  • سوء التغذية عند الأطفال وفقدان الشهية لدى الأطفال
  • ارتفاع في درجة الحرارة
  • ضعف السمع
  • سيلان الأنف والسعال
  • مشاكل في التوازن

 

علاج الم الاذن بالأعشاب والزيوت في المنزل

علاج ألم الاذن بزيت الزيتون

زيت الزيتون يمكن أن يخفف ويعالج الم الأذن حيث يلين الافرازات الموجودة خلف طبلة الاذن ويمكن أن يكون مفيدا في وقف طنين الاذن.

يمكنك إسقاط 3-4 قطرات من زيت الزيتون الفاتر تماما كما تضع قطرات الأذن في قناة الأذن. كبديل، يمكن أن تغمس برعم القطن في الزيت، ثم وضعها في أذنيك.

يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت الخردل.

علاج الم الأذن بالثوم

الثوم يمكن أن يساعد على تقليل وجع الأذن الناتج عن التهابها. يمكنك الاستفادة من الثوم لعلاج أوجاع الأذن عن طريق تسخين ملعقة من الثوم المفروم في حوالي 2 ملعقة طعام من زيت السمسم. ثم تصفية الزيت وتركه ليبرد. وضع 2-3 قطرات من زيت الثوم في الاذن المؤلمة.

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات قوية التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج التهابات الأذن. وعلاوة على ذلك فهو مسكن طبيعي ممتاز.

استخرج العصير من الزنجبيل الطازج وثم وضعها مباشرة في أذنيك لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب.

الى جانب ذلك، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور مع الجذر بحوالي 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون. ثم وضع عدة قطرات من الزيت في الاذن الموجوعة.

ginger4

 

النعناع

يمكن استخدام أوراق النعناع لتهدئة الم الاذن.

يمكنك عصر أوراق النعناع الطازجة واستخدام قطعة من القطن لتطبيق عدة قطرات من زيت النعناع خارجيا حول فتحة أذنيك.

شاي الأعشاب الساخن

يعتبر البابونج الألماني وشاي الريحان من لأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تعزز الشفاء وكذلك الاسترخاء كما ان الدفء يساعد على تخفيف الم الأذن.

البخار

الجفاف في فصل الشتاء يؤثر على الشعب الهوائية والتي ترتبط في الواقع بالأذنين. لذلك الهواء الرطب يمكنه تخفيف الألم والضغط بشكل طبيعي.

ريحان

يعتبر الريحان كعلاج فعال طبيعي لتخفيف ألم الأذن.

يمكنك سحق عدة أوراق الريحان ثم استخراج العصير. ثم، وضع قطرة من عصير في الاذن المؤلمة. الحفاظ على تكرار هذا 2 مرات في اليوم.

النيم

يعرف زيت النيم، او الأرجواني الهندي الموجود في محلات العطارة بأن لديه خصائص مضادة للجراثيم قوية وخصائص مضادة للفطريات التي يمكن أن تساعد في مكافحة التهاب الاذن كما ان التأثيرات المسكنة يمكن أن تساعد في الحد من ألم الأذن. تحتاج فقط لوضع عدة قطرات في الأذن المصابة.

او نقع كرة قطن في زيت النيم ومن ثم اخراج فائض من الزيت بعد ذلك ووضع كرة القطن في الأذن المؤلمة. انتظر عدة دقائق ثم تخلص منه. يجب تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم لتسكين الم الاذن.

neem

 

أعشاب الأسقف او المطران

اعشاب المطران الموجودة عند العطارين تعتبر علاج فعال طبيعي اخر لأوجاع الأذن لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومطهر. يمكنك خلط 1 ملعقة صغيرة من زيت اعشاب المطران مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم. ووضع عدة قطرات من المزيج النهائي في الأذن المؤلمة.

بدلا من ذلك، يمكنك تسخين 2 ملاعق صغيرة من زيت الخردل، تليها ½ ملعقة صغيرة من الاعشاب المطران زائد اثنين من الثوم. ثم يسخن المزيج حتى يصبح الثوم أحمر. ثم، تصفيته ووضع عدة قطرات في الأذن المؤلمة.

bishop’s-weed

 

مجفف الشعر

hair-dryer

يمكنك تطبيق الحرارة عن طريق مجفف الشعر للحد من الم الاذن من أجل الحصول على هذه النتيجة، بعد أخذ حمام أو دش، لا تنشف أذنيك. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام مجفف الشعر. ابقي مجفف على مستوى الحار وابقائه بعيدا قليلا عن أذنيك. ثم السماح للهواء الدافئ بشكل طبيعي ان يجفف الرطوبة في أذنك. يجب عدم استخدام مجفف الشعر لأكثر من 5 دقائق.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − three =