الرئيسية صحة طبيعية علاج قصور الغدة الدرقية وخمولها بشكل طبيعي

علاج قصور الغدة الدرقية وخمولها بشكل طبيعي

1
21,271

هل تعبت من اثار خمول الغدة الدرقية وتبحث عن علاج قصور الغدة الدرقية الذي يريحك من الأعراض؟ يحدث قصور الغدة الدرقية او خمول الغدة الدرقية عندما تتباطأ الغدة الدرقية في افراز هرموناتها الامر الذي يؤثر على معدل التمثيل الغذائي في الجسم، والتي يتم التحكم فيه من الغدة الدرقية في المقام الأول.

بعض من الأعراض الشائعة المرتبطة بقصور الغدة الدرقية التعب، وزيادة الحساسية للبرد، والإمساك، وجفاف الجلد، ووجه منتفخ، صوت أجش، والتشنج في العضلات، وزيادة الوزن المفاجئ، والاكتئاب وهشاشة الأظافر والشعر.

يمكن للعديد من العلاجات الطبيعية ان تساعد في السيطرة على هذه المشكلة الصحية. ملاحظة: قم باستشارة الطبيب للتشخيص والعلاج من قصور الغدة الدرقية. استخدم العلاجات المنزلية فقط كعلاج مكمل.

علاج قصور الغدة الدرقية

لعلاج قصور الغدة الدرقية استخدم زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة التي تساعد على تحسين أداء الغدة الدرقية. فهو يعمل أيضا على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة الطاقة. بالإضافة الى ذلك، سوف يساعد على رفع درجة حرارة الجسم القاعدية وهو أمر مهم بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع انخفاض وظيفة الغدة الدرقية.

استخدام زيت جوز الهند للطهي. دائما استخدام زيت جوز الهند البكر العضوي.

يمكنك أيضا إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند إلى الحليب وشربه في الصباح مع وجبة الإفطار كل يوم. يمكنك أيضا إضافته إلى العصائر الخاصة بك.

علاج الغدة الدرقية بعشب البحر

عشب البحر هو الطحلب البني الغني باليود والمعادن الأخرى. وهو مفيد لأولئك الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية بسبب نقص اليود. ومع ذلك، لا ينصح هذا العلاج لأولئك الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية بسبب المناعة الذاتية وإلا فإنه قد يسبب تفاقم الحالة.

لذلك، استشارة الطبيب واجبة قبل تناول مكملات عشب البحر لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك، والعثور على الجرعة الصحيحة المحددة لحالتك.

لعلاج قصور الغدة الدرقية خل التفاح

خل التفاح قد يساعد ايضا في التعامل مع اضطراب الغدة الدرقية. ومن المعتقد أنه يساعد في إزالة السموم، ويعيد التوازن الحمضي القلوي، ويسهل فقدان الوزن، ويساعد على تنظيم الهرمونات وتحسين التمثيل الغذائي للطاقة.

خل التفاح مفيد أيضا لمشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، وغيرها.

إضافة ملعقتين من خل التفاح العضوي إلى كوب من الماء الدافئ.

خلط بالقليل من العسل.

شرب هذا المحلول يوميا على أساس منتظم.

تستطيع معالجة قصور الغدة الدرقية بزيوت السمك

تعتبر زيوت السمك جيدة لزيادة هرمون الغدة الدرقية امتصاص والحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية صحية. كونها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، كما أنها تحارب الالتهابات وزيادة المناعة.

أخذ مكملات زيت السمك بعد استشارة الطبيب، خصوصا إذا كنت تأخذ ادوية سيولة الدم. الجرعة العامة هو ما يصل إلى 3 غرامات في اليوم الواحد.

علاج قصور الغدة الدرقية فيتامين D

وقد يرتبط نقص فيتامين D مع العديد من أمراض المناعة الذاتية، بما في ذلك مرض الغدة الدرقية. التعرض لأشعة الشمس في وقت مبكر هو وسيلة جيدة لتوليد فيتامين D المطلوبة من قبل الهيئة.

لذلك، تعرض الجسم لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 15 دقيقة يوميا سوف يساعد أيضا في الحفاظ على وظيفة المناعة الصحية واستقلاب الكالسيوم.

أولئك الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية يمكن أن يجعل من ممارسة الرياضة عادة أن يستيقظ في الصباح والقيام ببعض تمارين صحية (يحفز الغدة الدرقية)، مثل المشي في الهواء الطلق. سوف تحصل على أشعة الشمس في وقت مبكر، وكذلك الاستفادة من ممارسة الرياضة البدنية.

لعلاج قصور الغدة الدرقية زيت زهرة الربيع المسائية

زيت زهرة الربيع المسائية هو عنصر آخر كبير يمكن أن يساعد مرضى الغدة الدرقية. حيث تحتوي على نسبة احماض عالية ويوفر فوائد مضادة للالتهابات ويساعد على زيادة مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

في الوقت نفسه، يمكن أن تخفف من حدة المشاكل المرتبطة الغدة الدرقية، مثل تساقط الشعر وتدفق الطمث الثقيل.

التوصية العامة لاتخاذ زيت زهرة الربيع المسائية هي 2-8 جرام يوميا. استشر طبيبك لمعرفة الجرعة المناسبة لحالتك.

الزنجبيل يساعدك في علاج قصور الغدة الدرقية

الزنجبيل هو مصدر جيد من الزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويمكن أن تكون خصائصه المضادة للالتهابات قوية تساعد على تحسين أداء الغدة الدرقية.

شرائح جذر الزنجبيل الطازج يمكن أن تضاف إلى الحساء وغيرها من الأطباق.

وثمة خيار آخر هو أن يشرب اثنين أو ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل الساخن. لعمل هذا الشاي العشبي، أضف بعض شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء المغلي. ثم إضافة بعض العسل إليه.

علاج قصور الغدة الدرقية سيبيريا الجينسنغ

الجينسنغ السيبيري مفيد جدا لتحفيز الغدد الكظرية والغدة الصعترية، والتي تدعم عمل الغدة الدرقية. وهذه العشبة تساعد أيضا في تخفيف التعب، واحدة من أكثر الأعراض شيوعا لقصور الغدة الدرقية.

تأخذ جرعة من 100-200 ملغ من سيبيريا الجينسنغ مرتين يوميا قبل الفطور وقبل الغداء. تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في نظام المكمل.

علاج قصور الغدة الدرقية بفيتامينات B

عند التعامل مع قصور الغدة الدرقية، واتخاذ كميات كافية من فيتامين (ب) بما في ذلك الفيتامينات B1، B2، B3، B5، B6، B7، B9 وB12 للمساعدة في تقليل الأعراض. الفيتامينات B حيوية تساعد وظيفة الغدة الدرقية الصحية.

وعلاوة على ذلك، يتوقع الباحثون أن أولئك الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية يمكن أيضا أن يكونوا يعانون من نقص فيتامين B12.

أيضا جعل الحبوب الكاملة والحبوب المدعمة جزءا هاما من النظام الغذائي الخاص بكاثناء علاج قصور الغدة الدرقية وتحفيزها. بالإضافة إلى ذلك، اشمل الخضروات الطازجة وخضروات البحر في النظام الغذائي الخاص بك العادي. تجنب الخضراوات مثل البروكلي والكرنب لأنها تحتوي على مواد تتداخل مع عمل الغدة الدرقية.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eight =