الرئيسية صحة طبيعية علاج الجلد المترهل بطريقة طبيعية

علاج الجلد المترهل بطريقة طبيعية

0
3,275

علاج الجلد المترهل بطرق طبيعية منزلية

ان هيكل الإيلاستين والكولاجين في الجلد يفقد مرونته والجلد يفقد بعض مكونات الترطيب بسبب الشيخوخة او ضعف العضلات. ويمكن أن يفقد الجلد مرونته ايضا بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة والإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية بشكل منتظم، والسمنة، والحمل، وفقدان الوزن السريع، واتباع نظام غذائي سيء، واستخدام منتجات خاطئة للعناية بالبشرة، والجفاف واستخدام المواد الكيميائية القاسية على الجلد.

وهناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تساعد على شد الجلد المترهل في الوجه والعنق والذراعين والثديين.

وفيما يلي أهم الطرق في علاج الجلد المترهل

  • بياض البيض

بياض البيض هو علاج قابض طبيعي، وبالتالي يعمل كعلاج جيد لترهل الجلد. حيث ان العناصر المغذية للجلد تعمل على رفع الجلد المترهل.

خفق 1-2 بياض البيض. يطبق على الوجه والرقبة. اتركه لمدة حوالي 20 دقيقة ثم اشطفه مع الماء البارد.

من الخيارات الأخرى اضافة ملعقة كبيرة من الزبادي العادي إلى بياض بيضة وتخفق. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك الأمر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف.

  • ليمون

يساعد فيتامين C في الليمون على زيادة إنتاج الكولاجين. وهذا بدوره يساعد على استعادة البشرة لمرونتها. كما ان الليمون يحتوي على خصائص دوائية قابضة تساعد على شد الجلد وتقليل التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

استخرج بعض عصير الليمون الطازج، وافرك بلطف على الوجه والرقبة. اتركه لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم اشطف وجهك بالماء. قم بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، ورطب الوجه بمرطب جيد.

يمكنك أيضا إضافة عصير نصف ليمونة لكوب من الماء البارد. اتبع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • هلام الصبار

هلام الصبار هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بتثبيت وشد الجلد المترهل. حمض الماليك في هلام الصبار يساعد على تحسين مرونة الجلد والتخلص من ترهله. كما انه مرطب طبيعي لبشرتك.

ضع هلام الصبار على الوجه والرقبة. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. اتبع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

وثمة خيار آخر هو مزج ملعقة من هلام الصبار وملعقة واحدة في كل من المايونيز والعسل. طبق هذا على الوجه والرقبة واترك الأمر لمدة 15 دقيقة. اشطفه مع الماء الدافئ ثم قم بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

  • الخيار

يمكنك أيضا استخدام الخيار لشد الجلد المترهل. وله تأثير منعش ومجدد على الجلد.

طحن نصف خيارة واضغط عليها لاستخراج عصير. طبق هذا العصير الوجه واتركه حتى يجف. اشطفه بالماء البارد. اتبع هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

يمكنك أيضا الجمع بين ملعقة من كل من الخيار المبشور والزبادي العادي. ضع الخليط على وجهك واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفه بالماء الفاتر. كرر عدة مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضا صنع قناع الوجه مع ملعقتين من عصير الخيار الطازج، وبياض بيضة واحدة و3-5 قطرات من زيت فيتامين E طبق هذا القناع على الوجه والرقبة، واترك الأمر لمدة 15 دقائق ثم اغسله بالماء البارد. استخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

  • العسل

العسل يحتوي على مرطب طبيعي، ومضادات للأكسدة، وخصائص مضادة للشيخوخة تفيد بعلاج ترهل الجلد.

امزج 2-3 ملاعق صغيرة من العسل وبضع قطرات من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون. طبق على الوجه والرقبة، واتركه ليجف ثم اشطفه بالماء الدافئ. القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج وعلاج الجلد المترهل والتخلص منه.

يمكنك أيضا مزج نصف ملعقة من كل من العسل والقشدة الحامضة. ثم تخلط في نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة. اشطفه بالماء الفاتر. استخدم هذا القناع على الوجه مرة واحدة في الأسبوع.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 13 =