الرئيسية عضلات ومفاصل حمية التهاب المفاصل العلاجية حسب نوع الالتهاب

حمية التهاب المفاصل العلاجية حسب نوع الالتهاب

0
2,360

حمية التهاب المفاصل المضادة للالتهابات مصممة حسب نوع التهاب المفاصل مثل الروماتيزم والنقرس والتهاب مفاصل العمود الفقري وكيف تؤدي طريقة طبخ بعض المواد الخاطئة الى التهاب المفاصل.

حمية التهاب المفاصل الصحيحة يمكن أن يساعد على تخفيف الألم والالتهاب وتؤثر إيجابيا على الصحة العامة. وتشير الأبحاث إلى أن ما تأكله قد يؤثر على تقدم المرض وعلى تخفيف أعراض أنواع معينة من التهاب المفاصل.

الحمية عالية السكر ومرتفعة الدهون والطبخ على درجات حرارة عالية تزيد الالتهاب في الجسم ويمهد الطريق لتطوير الأمراض المزمنة الأخرى فضلا عن التهاب المفاصل.

حمية التهاب المفاصل

RA

وجد الباحثون نظاما غذائيا غنيا بأحماض أوميجا 3 الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية يمد الجسم بالمواد المغذية المضادة للالتهابات القوية. هذه الأطعمة هي عادة جزءا من النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط ​​من الأسماك، مثل سمك السلمون والسردين والرنجة والتونة وزيت الزيتون والفواكه والخضراوات والمكسرات / البذور والفاصوليا. وقد تم تحليل هذا النظام الغذائي في الدراسات الصغيرة لتأثيرها على أعراض الروماتيزم وأظهرت النتائج تحسن في الألم وتصلب الصباح. الدراسات التي نشرت في عام 2015 في مجلة التغذية والكيمياء الحيوية والمجلة الأوروبية للتغذية في فوائد المركب أالساسي في زيت الزيتون البكر الممتاز للروماتيزم. ووجد الباحثون أن هذا المركب له تأثير كبير ليس فقط على الالتهاب المزمن ولكن على العمليات الالتهابية الحادة ويساعد في تقليل ضرر الغضروف المفصلي.

في 1990 كان النظام الغذائي النباتي لالتهاب المفاصل محور دراسة صغيرة من 53 مرضى الروماتيزم بدأ المشاركون باتباع نظام غذائي نباتي يستبعد الغلوتين والسكر المكرر والحمضيات واللحوم والبيض ومنتجات الألبان والكحول والقهوة والشاي والملح والتوابل القوية والمواد الحافظة. بعد سنة واحدة وثابتة تحسن تورم المفاصل والألم ومدة صلابة الصباح والصحة العامة مما يشير إلى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم قد يستفيدون من اتباع نظام غذائي نباتي.

المعاهد الوطنية للصحة مولت الدراسات على الحيوانات من ناحية تأثير الشاي الأخضر ل RA. ووجد الباحثون أن الشاي الأخضر يخفض بشكل كبير من شدة التهاب المفاصل عن طريق التسبب في تغييرات في مختلف الاستجابات المناعية وأظهرت أيضا أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يسمى يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي (EGCG) كتل إنتاج الجزيئات التي تسبب الضرر في الأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم. وأفاد الباحثون في المجلة الدولية للأمراض الروماتيزمية على التأثير المتفوق المضاد للالتهابات من الشاي الأخضر مقارنة مع الشاي الاسود.

C-البروتين التفاعلي (CRP) في الدم هو علامة على حدوث الالتهابات المرتبطة ب RA. وأفادت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالألياف يساعد على خفض مستويات بروتين سي التفاعلي. دقيق الشوفان، والأرز البني والبري والفول والشعير هي مصادر ممتازة من الحبوب الكاملة.

حمية التهاب المفاصل في العمود الفقري

أفادت دراسة صغيرة نشرت في التهاب المفاصل في عام 2015 ان التدخل في 6 أسابيع ل 40 شخصا يعانون من هشاشة العظام الذين وضعوا على النظام الغذائي النباتي من الفواكه والخضروات والبقوليات (الفول والبازلاء والعدس) والحبوب الكاملة انخفاضا كبيرا في الألم وتحسين وظيفة البدنية.

دراسة سابقة نشرت في التهاب المفاصل والروماتيزم في عام 2013، وكشف أن مركب وجد في براعم الملفوف والبروكلي يمكن أن يكون المفتاح في إبطاء تقدم تدمير الغضروف المفصلي.

أفادت دراسة عام 2010 في اضطرابات العضلات والعظام BMC أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام الأطعمة مثل الثوم والبصل والكراث أظهروا علامات أقل في وقت مبكر من OA.

حمية التهاب المفاصل: النقرس

النقرس له الصلة الغذائية الأكثر وضوحا بين جميع أنواع التهاب المفاصل فحمية التهاب المفاصل ضرورية جدا له حيث ان الناس الذين لديهم مرض النقرس لديهم صعوبة في القضاء على حمض اليوريا مما يسبب التهاب وألم شديد في المفاصل.

وأظهرت الدراسة في عام 2012 أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وانخفاض مستويات حمض اليوريا يقلل خطر الإصابة بالنقرس. ولكن كانت هناك دراسات على عدد قليل من الأطعمة الأساسية أيضا. يشك الباحثون في أن الكرز له تأثير مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في الحد من وتيرة هجمات النقرس. وباستخدام بيانات من المشاركين في 14809 الوطني للصحة الثالثة وفحص التغذية، أكد باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد أن القهوة (ولكن ليس الشاي) ترتبط مع انخفاض الم النقرس.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من البيور نات هو جزء هام من إدارة النقرس. وتشمل هذه الأطعمة اللحوم (لحوم البقر خصوصا والضأن)، ومعظم المأكولات البحرية (كل من الأسماك والمحار) والمشروبات الغازية والمواد الغذائية مع سكر الفواكه.

علاقة الحمية المليئة بالأطعمة المطبوخة تحت حرارة عالية بالتهاب المفاصل

وجد الباحثون في كلية جبل سيناء للطب في نيويورك أن الحمية المعتمدة على القلي والشوي الحارق أو معالجة بعض الأطعمة في درجات حرارة عالية تنتج مركبات تسمى المنتجات المتطورة في المنتجات الحيوانية والتي يمكن أن تؤدي إلى استجابة التهابية وتم ربطها ببعض الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. هذه المادة موجودة في لحم البقر والسمك والبيض وحتى اللحوم الخالية من الدهن مثل الدجاج وتشير التقديرات إلى أن 10 في المئة من الكميات التي نحصل عليها من تناول البيرغر المحروق والدجاج المقلي يمكن استيعابهم في الأنسجة لدينا ومجرى الدم.

هذا الخبر لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن اللحوم وجبة الإفطار المفضلة لديك أو التخلص من الشواء إلى الأبد لكن تقليل كمياتهم. واليك النصائح التالية عند البدء في حمية التهاب المفاصل

  • الحد من كمية الشواء والقلي واستخدام المايكرويف للحوم في حميتك.
  • خفض درجة حرارة طبخ اللحوم والبروتينات. دع المأكولات البحرية والدجاج تنضج في صلصة ودمس اللحوم الحمراء في السائل.
  • قلل من الأطعمة المصنعة حيث تتعرض العديد من الأطعمة الجاهزة إلى درجة حرارة الطهي العالية لإطالة العمر الافتراضي.
  • الحصول على المزيد من الفواكه والخضار في حميتك مطبوخة أو نيئة.
شاهد المزيد
شاهد المزيد في عضلات ومفاصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =