الرئيسية عضلات ومفاصل علاج التهاب المفاصل بالمكملات الغذائية المثبتة فعاليتها

علاج التهاب المفاصل بالمكملات الغذائية المثبتة فعاليتها

0
2,097
علاج الام المفاصل والتهاباتها

تفصيل لمكملات غذائية تساعد في علاج التهاب المفاصل من خلال تحسين حركة المفصل الملتهب وتسكين الألم وتقليل التهاب المفاصل وعلاج امراض المفصل ذات الأصل المناعي وكله مدعوم بدراسات مثبتة.

علاج التهاب المفاصل

علاج التهاب المفصل بالفلفل الحريف

يطبق ككريم او هلام ويعمل عن طريق تقليص مقدار النواقل العصبية التي ترسل رسائل الألم إلى الدماغ. في اول أسبوعين من الاستخدام قد يسبب حرق أو لذع ولا بد من استخدامه بانتظام لإبقاء النواقل العصبية دون المستوى عند علاج التهاب المفاصل وتقليل الالم.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الفلفل يقلل من آلام التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتيزم والألم الليفي العضلي.

الدراسات: في دراسة ألمانية عام 2010 انخفضت آلام المفاصل ما يقرب من 50 في المئة بعد استخدام ثلاثة أسابيع من كريم الفلفل الحريف.

الجرعة: معظم المنتجات تحتوي على ما بين 0،025-0،075 في المئة من تركيز الفلفل الحريف يطبق بانتظام ثلاث مرات يوميا.

المحاذير: يمكن أن يسبب حرق وتهيج تجنب تطبيقه بالقرب من عينيك أو على البشرة الحساسة.

Chondroitin Sulfate

هو مكون من الأنسجة الضامة التي توجد في الغضروف والعظام. في المكملات الغذائية عادة ما تأتي من غضروف الحيوان. يقلل من الألم والالتهاب ويبطئ تطور التهاب المفاصل (OA) حيث يمنع الانزيمات التي تفتت الغضروف ويساعد الغضروف في المفصل على الاحتفاظ بالسائل وربما عكس خسارة الغضروف.

دراسات: أظهرت دراسة منفصلة 2011 تحسنا ملحوظا في الألم وظيفة في المرضى الذين يعانون من OA ناحية استخدام Chondroitin وحدها. ويبدو أن المكملات آمنة للغاية.

الجرعة: يأتي على شكل كبسولات وأقراص ومسحوق 800 ملغ إلى 1200 ملغ يوميا في 2-4 جرعات مقسمة.

المحاذير: قد تحتوي بعض الأقراص على مستويات عالية من المنغنيز والتي يمكن أن تكون مشكلة مع الاستخدام على المدى الطويل. إذا اخذت مع أدوية تساعد على سيولة الدم مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية قد يزيد من خطر النزيف. يمكن تعرض بعض الناس لحساسية لبعض مكوناتها لذا يجب البدء بحذر ومراقبة أي آثار جانبية. وتشمل الآثار الجانبية الأخرى الإسهال والإمساك وآلام في البطن.

BMSO

هلام عديم اللون من معالجة لب الخشب التي تحتوي على الكبريت يخفف الألم والالتهاب ويحسن حركة المفاصل في التهاب المفاصل، ويزيد من تدفق الدم إلى الجلد.

الجرعة: كريم وهلام ويوصف من قبل الطبيب.

دراسات: الدراسات التي أجريت عليها كتطبيق موضعي قد أسفرت عن نتائج متضاربة. عدد قليل من الدراسات البشرية.

المحاذير: وتشمل الآثار الجانبية إذا استهلك داخليا صداع ودوخة ونعاس والغثيان والتقيؤ والإسهال والإمساك وفقدان الشهية. DMSO الموضعي يمكن أن يسبب تهيج الجلد والتهاب الجلد. لا تستخدم DMSO إذا كان لديك مرض السكري او الربو أو الكبد او الكلى أو أمراض القلب.

علاج التهاب المفاصل بزيت السمك

يأتي من أسماك المياه الباردة مثل سمك والسلمون والرنجة والتونة والهلبوت وسمك القد. يقلل من التهاب وتصلب الصباح والذئبة والصدفية والاكتئاب مهم لوظيفة خلايا المخ وربما يعيق تقدم RA. حيث ان الاحماض الدهنية يتم تحويلها من قبل الجسم إلى مواد كيميائية مضادة للالتهابات القوية.

دراسات: تم دراستها على نطاق واسع ل RA فضلا عن العشرات من حالات الالتهابات الأخرى، وأظهر أن زيت السمك خفض بشكل ملحوظ رقة المفاصل والتصلب في مرضى التهاب المفاصل وخفض استخدام الأدوية المضادة للالتهاب.

الجرعة: كبسولات وكبسولات هلامية وأقراص للمضغ أو السائل. الجرعة اليومية للصحة العامة 3 اونصة من السمك في الأسبوع. لعلاج الحالات المرتبطة بالتهاب المفاصل استخدام كبسولات زيت السمك مع 30 في المئة على الاقل EPA / DHA، والمكونات النشطة.

المحاذير: نظرا للمستويات الخطرة من الزئبق، يجب على النساء الحوامل أن تتجنب تناول سمك القرش، سمك أبو سيف مكملات زيت السمك في الجرعات العادية هي آمنة ولكن أكثر من 3000 ملغ (3 غرام) في اليوم تزيد من مخاطر النزيف. تجنب أخذه مع ادوية سيولة الدم.

علاج التهاب المفاصل ببذور الكتان

الجرعة: تأتي على شكل بذور او دقيق او كبسولات أو زيت. الجرعة 30 غ (1 أونصة) يوميا.

دراسات: عدم وجود دراسات حول ما إذا كانت بذور الكتان تحسن أعراض التهاب المفاصل ولكن من المعروف ان أحماض أوميجا 3 الدهنية مضادة للالتهابات.

المحاذير: الألياف في بذور الكتان يمكن أن تعوق امتصاص بعض الأدوية، وينبغي تجنب بذور الكتان إذا كان لديك حساسية هرمون الثدي أو سرطان الرحم، وتستخدم بحذر إذا كان لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم تأخذ عقاقير خفض الكولسترول.

علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات كما انه من المحتمل انه أكثر فعالية من مسكنات الألم التقليدية

دراسات: في المختبر في دراسة عام 2012 تم استخراج من خلاصة الزنجبيل 77 مضادا للالتهاب وانخفاض في RA.

الجرعة: يأتي على شكل مسحوق ومستخلص وصبغة وكبسولات والزيوت، لتصل إلى 2 غرام في ثلاث جرعات مقسمة يوميا أو ما يصل إلى 4 أكواب من الشاي يوميا.

المحاذير: الزنجبيل يمكن أن يتداخل مع أدوية لسيولة الدم. لا ينبغي أن تستخدم إذا كان لديك حصى في المرارة.

GLA

موجودة في زيت زهرة الربيع المسائية وزيت الكشمش الأسود وزيت لسان الثور يقلل آلام المفاصل، والتصلب والتورم المصاحب لالتهاب المفاصل. تظهر العديد من الدراسات GLA هو العلاج الفعال للحد من التهاب المفاصل مع آثار جانبية قليلة. GLA لا يعمل إلا إذا كان يؤخذ عن طريق الفم. لا يوجد أي دليل على أن هذه الزيوت موضعيا فعالة.

الدراسات: أظهر المشاركون تحسينات هامة تتعلق بعلاج آلام المفاصل وعلاج التصلب وزيادة في قوة القبضة في ستة أشهر والتحسن التدريجي في السيطرة على نشاط المرض في سنة واحدة.

الجرعة: 2 الى 3 غرام يوميا مقسمة على جرعات.

المحاذير: قد يزيد من احتمال حدوث نزيف.

علاج التهاب المفاصل بالكركم

يقلل من الألم والالتهاب والتيبس المتعلق بالتهاب المفاصل.

دراسات: العديد من الدراسات الحديثة تبين أن الكركم لديه خصائص مضادة للالتهابات ويعدل استجابات النظام المناعي. وأظهرت دراسة أجريت عام 2006 كان الكركم أكثر فعالية في منع التهاب المفاصل من الحد من التهاب المفاصل.

وجدت تجربة سريرية 2010 أن ملحق الكركم قام بتحسينات على المدى الطويل في علاج الألم في 100 مريض مع الركبة المصابة ب OA.

الجرعة: ل OA: كبسولة وعادة 400 ملغ و600 ملغ ثلاث مرات يوميا. أو 0.5 غرام إلى 1 غرام من الجذر المجفف تصل إلى 3 غرام يوميا.

يمكن للجرعات العالية من الكركم ان تقوم بمثابة تجلط الدم ويسبب اضطراب في المعدة. تجنب الكركم اذا كنت حاملا أو مصابا بمرض المرارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =