الرئيسية رسالة بيت الصحة

رسالة بيت الصحة

كشف الحقائق الطبية المغلوطة

اين الحقيقة: فحص النظريات الطبية والمعتقدات المتعلقة بالصحة ومقارنتها بالدراسات والدلائل للخروج بحكم نهائي عليها.

بين النظريات المتعددة والمتناقضة في الطب التي قد لا ترتقي احيانا لمستوى الآراء حتى وبين الأفكار المغلوطة والاعتقادات المتوارثة قد تتوه الحقيقة وتضل طريقها. في بيت الصحة حيث لا مكان الا للحقائق المعتمدة على البراهين والدلائل نفحص النظريات والمعتقدات التي قد تكون في اذهان البعض من المسلمات ونضعها تحت المجهر ونقارن بين الدراسات التي تدعمها والدراسات التي تنفيها للخروج بنتيجة تحترم عقل المتلقي.

العلاج لا يوجد فقط بين ايدي الأطباء

تطور صناعة الدواء بوصفها عملا تجاريا يدر المليارات من الدولارات وتكامل مصالح بعض الأجهزة الطبية مع مصالح شركات الدواء وكثرة الامراض المزمنة والمناعية والسرطان التي لا شفاء منها بعد (او هكذا يوحى لنا) كل هذه الأسباب جعلت الناس في اعتماد كبير على الطب في علاج الامراض وكأنه المصدر الوحيد. نحن هنا في بيت الصحة لنبين ان الدواء والجراحة ليسا المقاربة الوحيدة للحفاظ على الصحة والتخلص من المرض. فنحن نعود دوما الى أسباب المرض ونستسقي منها الوقاية والعلاج. حيث ان الادوية غالبا ما تتعامل مع اعراض المرض وتكبحها فقط دون ان توفر علاجا للمسبب وبالتالي الشفاء، كما ان الاثار الجانبية للكثير من الادوية قد تفوق الاعراض نفسها. والتي تتضمن عدة مقاربات منها: تحسين نوعية الغذاء، الابتعاد عن السموم، العلاج الفيزيائي عن طريق التمارين، العودة الى الطبيعة في علاج بعض المشاكل الصحية، المكملات الغذائية التي تكمل النقص المسبب للأمراض، طرق للتعامل مع الاجهاد والضغوطات النفسية والاجتماعية.

وضمن هذه الرؤية تندرج اقسام موقع بيت الصحة

امراض وعلاجات: قسم الامراض والعلاجات تجد فيه اغلب انواع الامراض وعلاجاتها وتفاصيل عنها ومضاعفاتها وحلول لها.

صحة الرجل: كل المواضيع الصحية التي تهم الرجل والتي يمكنه الاعتماد عليها ليحيا حياة كلها نجاح وصحة.

صحة المرأة: كل المواضيع التي تتعلق بصحة المرأة بشكل متجدد ومتميز نابع من خصوصية المرأة وتفردها.

صحة طبيعية: بعيدا عن الادوية والجراحة، اكتشف قوة الخلطات والعلاجات التي تعتمد على الخصائص الكيميائية الشافية للأعشاب والمواد الطبيعية في علاج مختلف الامراض بشكل علمي مثبت.

الرجيم: ريجيم بيت الصحة مكان تحصل فيه على أفضل ما يمكنك ان تفعله لإنقاص الوزن واتباع حمية غذائية لعلاج بعض الامراض التي يعود سببها الى الخلل الغذائي.

عضلات ومفاصل: تنتشر الكثير من امراض العضلات والمفاصل دون ان يقدم الطب حلا جذريا لها. هنا نقدم التمارين التي تساعد في الوقاية من هذه الامراض والتخفيف من الالم والوقاية منها.

الصحة الجنسية: الصحة الجنسية مهمة في حياتنا شانها شأن أي جانب اخر، في بيت الصحة نتعرض لاهم المشاكل الجنسية ونعرض حلولا لها دون اللجوء الى أساليب ضارة قد تسبب الأذى على المدى الطويل.

الصحة الاجتماعية: نصائح للتعامل مع المواقف الاجتماعية الصعبة للخروج منها بأفضل النتائج.

اعتني بنفسك: نصائح جمالية للظهور بمظهر أفضل والاعتناء بالشكل والجمال.

نصائح طبية: نصائح تعتمد بشكل أساسي على تحسين نوعية الحياة والابتعاد عن مسببات المرض للوقاية منه.

النصيحة الطبية المثلى

ان كان هناك نصيحة طبية واحدة نرجو ان نوصلها الى القراء فهي هذه: ابحث عن السبب وعدل نمط حياتك. الكثير من الامراض لم تظهر الا في عصرنا هذا عصر النهضة الصناعية والمواد الكيميائية. وهذا ان دل على شيء انما يدل الى ان علينا التراجع خطوة وإعادة حساباتنا والتفكير فيما تضعه الشركات الصناعية امام وجوهنا وتسوقها لنا في سبيل الربح. نحن بالتأكيد لا ندعو الى رفض الحضارة بل ندعو الى اختيار ما يحافظ على صحتنا وبقائنا منها. بل انني اظن ان العالم سيقبل في العقود المقبلة على حضارة جديدة قوامها الالتزام بما يتوافق مع الشروط الصحية بعد ان تنهكنا امراض السرطان والسكري والامراض المناعية فيصبح الناس أداة ضاغطة على الشركات والمصانع للتحول الى منتجات صحية عضوية والتحول الى تقنيات حديثة تساعد الجسم على شفاء نفسه بنفسه بدل وضعه تحت ضغط أكبر عن طريق ضخ المواد الدوائية الكيماوية في جسمه فلا يعود قادرا على المقاومة.

ان أردنا ان نعمم السبب وراء الامراض كلها فيمكننا ان نقول ان سبب جميع الامراض ينقسم الى قسمين: نقص المغذيات الأساسية للخلية وتسمم الخلية بمواد تجعلها تخرج عن مسارها وعن أداء وظيفتها. عند رسم هذين السببين في اذهاننا نستطيع ان نرى تكامل النصائح الطبية في بيت الصحة فسواء كتبنا عن حمية غذائية لعلاج السكري او عن مكملات غذائية لعلاج الاكتئاب او عن مواد في غذائنا تسبب السرطان تجد انها كلها تصب في مجرى واحد.

رسالة مؤسس بيت الصحة

نؤمن بقدرات المستخدم والرائد العربي في ولوجه لعالم المعرفة وتصفحه وبحثه عن معلومات يحسن بها صحته او يعالج بها بعض الامراض من خلال قراءته في المواقع العربية ولكن لا ينبغي تطبيق هذه المعلومات او العلاج من غير استشارة طبية او بإشراف الطبيب الشخصي وينصح المستخدم ان لا يستخدم اي علاج على مسؤوليته الشخصية.

موقع بيت الصحة وجد ليهتم بك وهدفه اعطاءك معلومات ونصائح تقي بها نفسك من الامراض وعند حاجتك لتطبيق هذه المعلومات عليك ان تستشير أحد اطباء العائلة او الطبيب الشخصي الخاص بك لتقي نفسك من اي اضرار ناتجة عن سوء في ايصال المعلومة او خطأ في عدم فهمك لهذه المعلومة.

رئيس التحرير بالنيابة عن مؤسس بيت الصحة 

التعليقات مغلقة