الرئيسية أخبار طبية الرياضة تقلل من مخاطر قصور القلب بغض النظر عن العمر

الرياضة تقلل من مخاطر قصور القلب بغض النظر عن العمر

0
206
heart palpitation

حتى أولئك الذين يبدؤون بممارسة الرياضة في وقت لاحق في الحياة يمكن أن يفيدوا قلوبهم فممارسة الرياضة تقلل من مخاطر القصور القلبي حتى لو بدأوا في مرحلة الشيخوخة وذلك حسب دراسة جديدة.

يقول كبير المحققين الدكتور Chiadi Ndumele وهو طبيب القلب وأستاذ مساعد الطب الوقائي في كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز “نتائجنا تشير الى أنه عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة وفشل القلب حتى النشاط البسيط ولو متأخرا يمكن ان يكون ذا فائدة في منع القصور القلبي”

ودرس الباحثون عادات حوالي 11،000 من الرجال والنساء الأمريكيين في دراسة حكومية مدتها 20 عاما في مجال الشيخوخة وأمراض القلب الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 حيث لم يكونوا يعانوا حينها من مشاكل في القلب وتم تقييم مستويات النشاط على زيارتين متتاليتين على مدى ست سنوات.

وجدت الدراسة ان الناس الذين قاموا بالنشاط البدني لمدة 150 دقيقة من التمارين المعتدلة أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية في الأسبوع في كل مرة كانوا 33٪ أقل عرضة لتطوير قصور القلب. أولئك الذين كانوا يمارسون الرياضة أقل من 149 دقيقة من النشاط المعتدل أو دقائق أقل من 74 من النشاط القوي في الأسبوع – كان لديهم خطر أقل بنسبة 20٪.

ولكن وجد الباحثون أيضا أن الأشخاص غير النشطين الذين وصلوا للمستويات الموصى بها من النشاط البدني في مرحلة ما أثناء الدراسة كانوا أقل عرضة لمخاطر فشل القلب -بنسبة 22 في المئة. الناس غير الناشطين الذين زادوا مستويات نشاطهم إلى حوالي 30 دقيقة من المشي أربع مرات أسبوعيا خفضوا الخطر بنسبة 12 في المئة.

وقدمت الدراسة في وقت سابق من هذا الشهر في اجتماع جمعية القلب الأميركية السنوي في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وقال مؤلف الدراسة الأولى الدكتور روبرتا فلوريدو، زميل طب القلب في هوبكنز في بيان صحفي، “كثير من الناس يشعرون بالإحباط إذا لم يكن لديهم الوقت أو القدرة على ممارسة الرياضة بكثرة ولكن تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن الرياضة البسيطة ولو في مراحل متأخرة في الحياة هو أفضل بالتأكيد من ان لا تتحرك على الإطلاق “.

وقال الباحثون ان حوالي 5 مليون أمريكي و23 مليون شخص في العالم لديهم قصور في القلب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 2 =