الرئيسية أخبار طبية الامريكيون يدفعون أكثر مقابل ادوية السرطان

الامريكيون يدفعون أكثر مقابل ادوية السرطان

0
404

الامريكيون يدفعون أكثر لشراء بعض أدوية السرطان الحديثة، حيث تسعر شركات المستحضرات الصيدلانية سعر الادوية أكثر ب 600 مرة من تكلفة صنعها وفقا لدراسة أكاديمية مستقلة.

الولايات المتحدة أيضا تدفع أكثر من ضعف السعر الذي تدفعه أوروبا لهذه الأدوية -ما يسمى (TKIs)، وهي فئة قوية من ادوية السرطان التي لها آثار جانبية أقل من العلاج الكيميائي.

وتأتي الدراسة من قبل الصيدلي أندرو هيل من جامعة في بريطانيا ليفربول، والذي سيقدم استنتاجاته في مؤتمر السرطان الأوروبي 25-29 سبتمبر في فيينا، ومن المرجح أن يثير ازدياد في العاصفة بشأن تكاليف الأدوية في الولايات المتحدة. حيث ان المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون أعلنت مشروع لخفض تكلفة الأدوية تدعو من خلاله انهاء ما تصفه حملتها ب “التربح المفرط” للأدوية والمبالغة في اسعارها.

وقال هيل لرويترز ان بحثه في تكلفة إنتاج TKIs مشترك مع منظمة الصحة العالمية (WHO)، التي تحرص على إضافة هذه العلاجات على قائمة الأدوية التي تعتبر أساسية لنظام الرعاية الصحية الأساسي. وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية انهم قد استخدموا هذه النتائج في تقرير لكي تصبح الأدوية بتكلفة منخفضة.

ومن المتوقع خلال السنوات الخمس المقبلة ان تستخدم TKIs على نطاق واسع، مع انتهاء براءات الاختراع. تحسب هيل أن الإنتاج على نطاق واسع يمكن أن يجعل أسعار العلاج في حدود 159 $ إلى 4022 $ للشخص الواحد في السنة في بلدان العالم، مقابل الأسعار الحالية للولايات المتحدة التي تقرب من 75،000 $ إلى 100000 $ المبالغ فيها.

تكاليف البحوث

ويجادل شركات الأدوية التي يحتاجون إليها لتحقيق أرباح لائقة لدفع مليارات الدولارات اللازمة للبحوث.

المسألة لا تقتصر فقط على الادوية المضادة للسرطان. ففي وقت سابق من هذا الشهر، على سبيل المثال، أطلقت أمجين ادوية كولسترول جديدة في أوروبا بحوالي نصف سعر الولايات المتحدة.

تسعير TKIs المنخفض في المستقبل يمكن أن يكون له آثار كبيرة على البلدان النامية حسب اعتقاد هيل لأن الإنتاج الضخم يمكن أن يفتح الطريق لانتشار علاج السرطان بنفس الطريقة التي ساعدت فيها انخفاض سعر الادوية في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =