الرئيسية أخبار طبية قانون لتنظيم السجائر الالكترونية في كاليفورنيا

قانون لتنظيم السجائر الالكترونية في كاليفورنيا

0
225

مررت ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ يوم الخميس مشروع قانون لتنظيم السجائر الالكترونية ومنتجات التبغ، وأرسلت هذا الاجراء إلى الجمعية حيث قدم مشروع قانون مماثل في وقت سابق من هذا العام ولم يصادق عليه.

مشروع قانون تنظيم السجائر الالكترونية هو واحد من عدة مشاريع قوانين لمكافحة التبغ التي قدمت في مجلس الشيوخ يوم الخميس، بما في ذلك واحدة لرفع السن القانونية لشراء السجائر من 18 الى 21.

وتوضح اللائحة التي عرضها دولة عضو مجلس الشيوخ مارك لينو، وهو ديمقراطي من سان فرانسيسكو، حظر استخدام الأجهزة والمعروفة أيضا باسم سجائر البخار في مكان العمل، في المدارس وغيرها من الأماكن التي تمنع فيها السجائر العادية، كما تطالب أن يتم بيعها في تعبئة وتغليف مقاوم للطفل.

بيع السجائر الإلكترونية للقاصرين محظور بالفعل الا أن مشروع القانون المنظم يطلب من الشركات التي ترغب في بيعها الحصول على الرخصة.

تحتوي السجائر E-عموما النيكوتين الذي يذهب الى الرئتين بعد تسخينه في نكهة سائلة. يحتوي البخار أيضا بعض الفورمالديهايد وغيرها من المواد الكيميائية، وفقا للسيناتور لينو.

وقال صناع السجائر الإلكترونية وموزعين الأجهزة انها بديل أكثر أمانا للتدخين. ولكن لينو، الذي تدعمه جمعية السرطان الأمريكية والعديد من المنظمات الصحية العامة الأخرى انها تسبب الادمان ويمكن أن تكون بمثابة بوابة إلى الاعتماد على التبغ والتدخين المنتظم.

وقال مسؤول بارز سابق في الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا في وقت سابق من هذا العام ان السجائر الالكترونية يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالنيكوتين بين الأطفال وتهدد عقود طويلة من جهود الدولة للحد من استخدام التبغ.

وفقا لتقرير صادر عن الدكتور رون تشابمان، المدير السابق لدائرة كاليفورنيا للصحة العامة، 7.6 في المئة من الشباب البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-29 في ولاية كاليفورنيا يستعملون السجائر الإلكترونية في عام 2013، ارتفاعا من 2.3 في المئة في عام 2012. ومن بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة، ارتفعت حوادث التسمم من النيكوتين عام 2014.

تم تمرير قانون لينو مجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا العام لكنه رفض في لجنة تابعة لمجلس الولاية في يوليو تموز. وأعاد طرحها كجزء من الدورة الاستثنائية التي عقدت هذا الصيف على قضايا الصحة العامة.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × two =