الرئيسية أخبار طبية متلازمة الايض تزيد من خطورة امراض القلب

متلازمة الايض تزيد من خطورة امراض القلب

0
211
متلازمة الايض

متلازمة الايض يمكن أن تكون أكثر خطورة على صحة الناس مما كان يعتقد أصلا. ففي دراسة نشرت في دورية الغدد الصماء السريرية والأيض تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي أكثر عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية. وفي الوقت نفسه، دراسة جديدة أخرى، نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، تشير إلى أن المتلازمة الايضية قد تزيد من خطر القلب والأوعية الدموية أكثر في النساء الافريقيات من النساء البيض.

لمتلازمة الأيض مجموعة من عوامل الخطر مثل السمنة في منطقة البطن وارتفاع ضغط الدم التي يمكن أن تزيد من خطر حالات أخرى مثل السكتة الدماغية والسكري.

وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن السمنة من دون متلازمة التمثيل الغذائي لا يرتبط مع زيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

مرض السكري وارتفاع ضغط الدم “ترفع خطر الموت”

نشر في مجلة علم الغدد الصماء والأيض تقييم الباحثين نتائج برنامج الفحص الصحي في مستشفى Kangbuk سامسونج في كوريا الجنوبية، شارك فيها 155971 شخص بين عامي 2002 و2009.

وجدت الأبحاث ان الناس الذين لديهم متلازمة الأيض كان لديهم زيادة 1.6 أضعاف في معدل وفيات القلب والأوعية الدموية كما ان لنساء الذين لديهم متلازمة الأيض واجهوا خطر الموت بشكل أكبر.

في حين تشير النتائج إلى أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي يواجهون خطر الموت من أمراض القلب والشرايين بشكل أكبر، لكن ازدياد هذا الخطر اختفى عندما تم إزالة المشاركين الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم من التحليل. حيث ان تحليل السكري وارتفاع ضغط الدم من العوامل الهامة التي ترفع خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بين الناس الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

الناس الأصغر سنا الذين لديهم متلازمة التمثيل الغذائي يجب أن يكونوا على بينة من المخاطر، وخاصة أولئك الذين لديهم مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

من الجدير بالذكر ان متلازمة الايض في الولايات المتحدة شائعة. حيث ان أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة لديهم متلازمة الأيض، مع ما يقرب من نصف البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 وفوق عدد المتضررين من هذه الحالة.

هاشتاغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =