الرئيسية أخبار طبية المدخنون يعتقدون ان التدخين بمثابة حكم بالموت

المدخنون يعتقدون ان التدخين بمثابة حكم بالموت

0
323

المدخنون أصبح لديهم مواقف أكثر تشاؤما حول مرض السرطان وفقا لدراسة جديدة من المملكة المتحدة.

وقال كبير معدي الدراسة ان المدخنين هم أقل عرضة للانخراط في برامج فحص سرطان المدخنين وأقل استخداما للخدمات الصحية بشكل عام.

أراد الباحثون التحقيق في سبب ذلك من خلال استكشاف ما إذا كان هذا قد يكون عائدا جزئيا إلى المعتقدات السلبية بشكل مفرط حول سرطان. فاستخدم الباحثون بيانات من دراسة على بالغين فوق سن ال 50 في ستة بلدان، ولكن ركز على ردود مما يقرب من 7000 شخص في المملكة المتحدة.

طلب الاستطلاع من المشاركين العديد من الأسئلة، بما في ذلك ما إذا كانوا ينظرون للسرطان على انه عقوبة الإعدام وإذا كانوا يريدون أن يعرفوا إذا كان لديهم سرطان. وسئلوا كيف يؤثر الفحص على فرصة البقاء على قيد الحياة. وسئلوا أيضا عن السرطان وعلاجاته.

طلب الاستطلاع أيضا من المشاركين رأيهم حول الأسباب التي قد تجنب الكشف عن السرطان، مثل أن تكون مشغولا جدا أو الشعور بالحرج.

وأظهرت النتائج أن المدخنين الحاليين لديهم مواقف أكثر تشاؤما حول نتائج السرطان من المدخنين السابقين. وكان أكبر الفرق على أن “تشخيص السرطان هو حكم الإعدام،” حيث ظن ذلك 34 في المئة من المدخنين، مقارنة مع 24 في المئة من المدخنين السابقين وغير المدخنين.

ان حوالي 18 في المئة من المدخنين الحاليين لا يريدون أن يعرفوا إذا كان لديهم السرطان، وفقا لنتائج البحث في المجلة البريطانية للسرطان.

وكان المدخنون أيضا أقل احتمالا للاعتقاد بأن السرطان غالبا ما يمكن علاجه وأن الناس مع مرض السرطان يمكن أن يستمروا في أن يعيشوا حياة طبيعية.

الاشخاص الذين يدخنون هم أيضا أكثر عرضة للقلق حول ما قد يجده الطبيب مما يسبب تأخير الذهاب الى الطبيب.

وأشار الباحثون أن هذه السلوكيات الانطوائية يمكن أن يكون لها عواقب صحية وخيمة، لأن علاج السرطان من المرجح أن يكون فعال عندما يكتشف ويعالج في وقت مبكر. وأضافت أن بعض برامج الفحص قد تمنع السرطان حتى عن طريق تحديد الآفات ما قبل السرطانية. فالمدخنون يزيدون خطر وفاتهم بالسرطان عن طريق اعتقاداتهم.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 11 =