الرئيسية أخبار طبية قلب صناعي لا ينبض يطور حديثا

قلب صناعي لا ينبض يطور حديثا

0
269

قلب صناعي لا ينبض يشكل ثورة في عالم الأعضاء البديلة المزروعة

تخيل لو أن الجسم البشري مماثل لسيارة فيكون إرساله إلى ورشة التصليح واستبدال الأجزاء التي هرمت او توقفت عن العمل. هذا هو المفهوم وراء علم الأعضاء الصناعية، أي استبدال الأعضاء البيولوجية التي توقفت عن العمل بالأجهزة الميكانيكية التي يمكن أن تعمل بشكل أفضل وأطول.

يعتقد الباحثون انهم قد وصلوا الان الى طريقة لتطوير أول قلب صناعي والغريب في الامر انه لن يكون مثل القلب ذو الدقات المنتظمة. فالقلب الصناعي والمعروف باسم BiVACOR، لا يضخ الدم عن طريق أوردة الشخص من خلال النبض. لكنه بدلا من ذلك، سوف “يدفع” الدم عبر الجسم عن طريق أنابيب الفضة. ومن المفترض أن يكون هذا الجهاز شكلا من أشكال العلاج للأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب، حيث انها فرصة بالنسبة لهم للحصول على قلب جديد أقوى يمكن أن يستمر لفترة أطول.

متوسط ​​قلب الإنسان يدق 42 مليون مرة في السنة، وهذا يعني أن القلب الالكتروني القادم يجب أن يحتوي على عدد كبير من المضخات، والتي سوف تهترئ في النهاية، وفقا للدكتور وليم كوهن، كبير المسؤولين الطبيين في BiVACOR الذي يعمل حاليا على القلب الالي الجديد. لذلك يسعى الفريق لتطوير قلب صناعي لا يتطلب النبض من أجل ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم حتى يصل إلى كل الأطراف والأصابع والقدمين.

ويشير الباحثون إلى أن الجهاز الجديد من شأنه أن يوفر مضخات طرد مركزي قوية، فضلا عن” التحكم الذكي” الذي يجعله قادرا على التكيف مع مستوى النشاط البدني للشخص. الجهاز هو أيضا صغير بما يكفي ليناسب الاطفال، ويتوقع ان يدوم من خمس إلى 10 سنوات.

يدرس فريق البحث الان القلب الصناعي في الحيوانات الكبيرة التي تمكنت من العيش والسير لمدة شهر قبل ان ينهي الباحثون حياتهم لدراسة آثار الجهاز على بقية الجسم. كوهن رئيس البحث يدعي أن وظيفة الكلى ووظيفة الرئة وكل شيء يعمل بشكل جميل طوال الوقت.

لقد حاول الباحثون من جميع انحاء العالم منذ عام 1982، عندما تم زرع أول قلب اصطناعي بنجاح في المريض، تطوير نسخة أفضل وأكثر موثوقية من القلوب الصناعية المزروعة. ويوجد حاليا أكثر من 4،000 شخص في الولايات المتحدة ينتظرون عمليات زرع القلب؛ لذلك يأمل فريق BiVACOR أن أجهزتهم سوف تساعد في نهاية المطاف في التخفيف من وطأة هذا العدد.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في أخبار طبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 10 =