الرئيسية الاسرة صحة المرأة الحمل والولادة طرق الحث على الولادة طبيعيا هل هي ناجحة

طرق الحث على الولادة طبيعيا هل هي ناجحة

0
1,003

مقارنة بين طرق الحث على الولادة بشكل طبيعي وهل لها مضار وما هي انجح هذه الطرق وهل يمكن اتباع الطرق التي تساعدك في الولادة طبيعيا ام لا

سمعت عن الكثير من النصائح المختلفة لتحريض المخاض ولتحفيز او الحث على الولادة بشكل طبيعي. هل هناك شيء منها يعمل حقاً؟ نعتذر، ولكن لا، على الأقل ليس هناك شيء من هذا أثبت بالفعل بأنه آمن وفعال. هذه بعض من الطرق التي قد تكوني سمعتِ عنها:

 

طرق الحث على الولادة طبيعيا

ممارسة العلاقة الزوجية

هذا صحيح، قد يجلب الجماع التقلصات، وهناك هرمون يسمى البروستاجلاندين في السائل المنوي وهو موجود أيضاً في الأدوية الشعبية لتحريض البيتوكين، ولكن وفقاً لدراسة من BJOG : المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، لم يثبت بأن العلاقة الزوجية اعطي دفعة للولادة. بالإضافة إلى ذلك، إنها أكثر تركيزاً، النسخة التركيبية من البروستاجلاندين في البيتوكين، ما قيل الآن سوف يخبرونك به معظم الأطباء إذا كان عنق الرحم لديك لين جزئياً ومطموس وعندما تكوني في الفترة الكاملة، يمكن للجنس أن يضعكِ على الحافة. مهلاً، هذه قد تكون فرصتك الأخيرة لفعل ذلك لفترة من الوقت، لا خطأ في الاستفادة.

 

تناول الطعام الحار

تقول حكاية العجائز الشائعة “الطعام الحار يمكن أن يسبب التحفيز الكافي لبدء تقلصات الرحم. ” ولكن لم يثبت شيء من ذلك حتى الآن، باستثناء فرصة جيدة للحرقة.

 

ابتلاع زيت الخروع

السبب الكامن وراء هذا هو: بأن زيت الخروع مسهل قوي، وينشط الأمعاء بشربه (نعم، بشكلٍ كلي) قد يجعل التقلصات تبدأ، ما زلتِ مهتمة؟ اكتشفت دراسة حديثة بأنه يزيد من فرص الولادة بعد 24 ساعة من الاستهلاك، ولكن يمكن أيضاً أن يزيد من فرص مرور الطفل بالعقي في الكيس السلوي، والذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي للطفل. لذا إنه لا يستحق العناء.

 

تحفيز الحلمات

أوكسيتوسين تحفيز الولادة، كما وجدت في البيتوكين، يتم تحريره عندما يتم تنشيط الحلمات (بأصابعك، أصابع شريك حياتك أو حتى مضخة الثدي)، ولكن الخبراء يقولون بأن هذا أمر محفوف بالمخاطر جداً لتجريبه في المنزل. النتائج التي نشرت في مجلة القبالة وجدت انه من الممكن أن يزيد من تحفيز الرحم مع تحفيز حلمة الثدي، وهو ما يعني أن الانقباضات والطفل سوف تحتاج إلى الرصد.

 

المشي الطويل

النظرية هنا هي أن تجري خارجاً وحولك وبشكلٍ مستقيم ومن شأنه أن يخفض الطفل، الضغوط الناجمة عن عنق الرحم ستؤدي إلى التمدد. إنه ليس بأمرٍ مؤكد، ولكن يمكن أن يفي بالغرض.

 

الحصول على وخز الإبر

بعض الأمهات أقسمن بأنهن عجلوا الولادة مع الوخز بالإبر، والتي من المفترض أن تنظم تدفق الدم ويمكن أن تساعد في تمدد عنق الرحم (على الرغم من كل العلاجات الخارجية المحضة). ولكن دراسة حديثة من الدنمارك لم تجد أي اختلاف في الولادة التلقائية بين النساء في 41 أسبوعاً تعاملن مع الوخز بالإبر ومع اولئك اللواتي لم يعالجن.

 

الحصول على “تجريد الأغشية”

كيف يعمل هذا: طبيبك سوف يكتسح إصبعأ حول عنق الرحم لفصل الأغشية من الكيس الذي يحيط بالجنين، ويفرج عن هرمونات البروستاغلاندين. وهو غير مريحٍ ومؤلما في بعض الأحيان، ولكن يمكن أن يستحق كل هذا العناء. وجدت دراسة واحدة على الأقل بأن النساء اللواتي ذهبن إلى الولادة بعد الكاسح أكثر بكثير من أولئك اللواتي لم يقمن به.

يمكن أن تكون النتائج فورية فالكثير أفدن أنهن ذهبن إلى الولادة بعد ساعات فقط من تجريد الأغشية.

 

الأعشاب لحث الولادة

من طرق الحث على الولادة استخدام عشبة القنفذ، وشاي الورقة الحمراء، وكوهوش الزرقاء القاعدة العامة لأي علاج بالأعشاب:

أنه لا يوجد أي دليل على عملها، ويجب عليك بالتأكيد التحدث إلى طبيبك قبل أخذ أي شيء. وفقاً لدراسة نشرت في مجلة آراء الحالية في أمراض النساء والتوليد، فإنه قد تم الإبلاغ عن العديد من الآثار السلبية الناجمة عن أخذ الأشياء مثل زيت زهرة الربيع المسائية، ومثل تمزق الأغشية والولادة الطويلة. مثل تحفيز حلمة الثدي، بعض الأعشاب تحمل هذه المخاطر من خلال تحفيز الرحم. عشبة واحدة ترى دراسة أنها بخير وهي الزنجبيل ولكنه يساعد على تخفيف الغثيان، وليس للحث على الولادة. وبكل الاحوال لا بأس من الانتظار قليلا فالطفل لا يمكن أن يبقى هناك إلى الأبد.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الحمل والولادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *