الرئيسية الاسرة صحة المرأة حث دورة الحيض على البدء طبيعيا

حث دورة الحيض على البدء طبيعيا

0
734

قد يهم السيدات معرفة طرق تعمل على حث دورة الحيض على البدء ففي أكثر الأحيان، تكون الدورة الشهرية مزعجة حينما تتأخر عن موعدها أكثر من حدوثها باكرا. إذا بدأ الحيض باكرا لشهر واحد، لن يزعجك ذلك الأمر كثيرا. ومع ذلك، إذا تأخرت الدورة الشهرية، ستحدث لديك كل أنواع التقلبات المزاجية والقلق. كما قد يحدث لديك القلق من حمل غير مرغوب به. تجعل التقلبات المزاجية حياتك صعبة إضافة إلى الشعور الجسدي غير المريح جراء تقلصات ما قبل الحيض التي لا تطاق.

ماذا لوكان بإمكانك البدء بدورة الحيض بدون الانتظار بلا حول ولا قوة حتى تبدأ؟ هل سيخلصك ذلك من جزء جيد من التوتر؟ فعليا، بإمكانك حث دورة الحيض على البدء باكرا إذا تعلمت بعض الحيل. هذه الطرق الطبيعية لبدء الحيض هي ليست سحرا. بل هناك بعض الفرضيات العلمية التي قد تساعدك على خلق حالات والتي قد تكون مفضلة لبدء الحيض لديك.

طرق حث دورة الحيض على البدء

من هؤلاء، الأكثر شيوعا هي التمارين الرياضية لبدء بدورتك الشهرية. قد تساعدك التمارين الرياضية على بدء الحيض لكن ليس دائما. في بعض الأحيان، قد تنجح حيل أخرى في حدوث الأمر سريعا. عليك القيام بالتجربة والخطأ حتى تتمكني من حدوث الدورة الشهرية في موعد ثابت ودون القلق من تأخيرالحيض.

هذه بعض الحيل التي قد تساعدك على حث الحيض : وللتأكد اكثر تعرفي على اعراض الدورة الشهرية

استرخي في حمام دافئ.

التوتر هو أسوأ مشكلة قد تواجهك إذا كنت تحاولين حث الحيض على البدء. استرخي في حوض استحمام دافئ. فالحرارة ستساعد عنق الرحم على التخلص من التوتر وبالتالي بدء الطمث.

إجازة من التوتر.

توقفي عن متابعة الروزنامة الشهرية لمعرفة كم يوم تأخر الحيض. فقط امنحي نفسك إجازة من التوتر لعشرة أيام. فمن الطبيعي وبامتياز تأخر الدورة الشهرية لعشرة أيام.

تناولي الأعشاب التي تساعد على بدء الحيض

بعض الأعشاب مثل الزنجبيل والبقدونس تعمل كمطمث قوي والتي تساعد على علاج عدم التوازن الهرموني الذي يؤخر الدورة الشهرية.

مارسي رياضة الركض.

عند القيام برياضة المشي أو الركض، سيساعدك ذلك على بدء الحيض سريعا. يمكنك تجربة الركض لمسافة محددة مدة 10-15 دقيقة أو الذهاب في نزهة سريعة على الأقدام.

تناولي البابايا والأناناس.

البابايا و الأناناس من الفواكه التي تساعد حقا على تدفئة الجسم. ويحدث الطمث حينما ترتفع حرارة الجسم. لهذا السبب، تناول هذه الفواكه قد يساعد على بدء الحيض.

جرعة من فيتامين سي.

عندما تزودين جسمك يجرعات زائدة من فيتامين سي، ينخفض مستوى البروجيسترون في الجسم. فهذا محفز طبيعي لينقبض الرحم وإراقة الدم من بطانته. لذا تناولي كثيرا من الفاكهة الحمضية والليمون.

الجماع.

ليس الجنس فقط محررا للتوتر، بل يساعد أيضا في توليد الضغط على البطن. وتعمل الهرمونات الجنسية على انقباض الرحم بشكل طبيعي مما يسبب حدوث الطمث سريعا. إلى جانب ذلك، يساعد السائل المنوي على تليين عنق الرحم والذي هو مقدمة لحدوث الطمث.

جربي التمارين الإيقاعية.

تساعد التمارين الرياضية الشديدة دائما على تحفيز بدء الحيض. لذا إن اقترب موعد الحيض لديك، كوني نشيطة جسديا. بإمكانك تجربة التمارين الإيقاعية أو الرقص حتى يولد الإجهاد أحسن ما عندك.

العسل مع الماء الدافئ.

حث دورة الحيض على البدء ممكن مع العسل المخلوط مع الماء الدافئ كما يساعدك أيضا على خسارة الوزن وتنظيم حركة الأمعاء.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three + 18 =