الرئيسية الاسرة صحة المرأة تأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية

تأخير الدورة الشهرية بطرق طبيعية

2
2,458

إن التحكم بدورتك الشهرية أو تأخير الدورة الشهرية هو مهمة صعبة في بعض الأحيان، خاصة إذا كان لديك مسابقة سباحة حاسمة أو تنوين قضاء عطلة رومانسية مع شريك حياتك. هذه الأمور جعلت النساء تفكر في طرق لتأخير الدورة الشهرية. هنا تستطيعين تعلم كيف تؤخرين دورتك الشهرين بشكل  طبيعي باتخاذ إجراءات بسيطة لتغيير نمط حياتك وبالتأكيد طرق طبية أيضا.

تستطيعين سيدتي متابعة موقع بيت الصحة بان تقرأي اعراض الدورة الشهرية للتعرف اكثر على توقيت دورتك

تأخير الدورة الشهرية بالاعشاب

كيف تؤخرين الدورة الشهرية بشكل طبيعي

يجدر الانتباه إلى أمر واحد وهو أنه لا يجب عليك تغيير موعد دورتك الشهرية إلا لأجل أمر بالغ الأهمية، لأن ذلك قد يؤثر على انتظام الدورة الشهرية. هنا بعض الطرق الطبيعية الآمنة لتجربيها:

كريم البروجيسترون الطبيعي

يرتفع مستوى هرمون البروجيسترون خلال النصف الأول من الدورة الشهرية. وينخفض مستواه تدريجيا مع النصف الثاني من الدورة الشهرية. هذا التراجع في مستوى البروجيسترون يخبر الجسم بأن يبدأ دورة الطمث. بإمكانك استخدام كريم البروجيسترون الطبيعي والحفاظ على مستوى البروجيسترون مرتفعا لأيام قليلة. فهذا سوف يساعد على تأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام.

تحتاجين للبدء باستخدام الكريم عند وقت الإباضة وضعي على الأقل ربع ملعقة شاي من الكريم مرتين يوميا للحصول على النتائج المرغوبة. فقط توقفي عن استخدام الكريم عندما تودين بدء الطمث

تناول وتجنب أطعمة معينة

يجدر بك الانتباه إلى نظامك الغذائي لتعلم كيفية تأخير الدورة الشهرية طبيعيا،  لأن مستوى هرموناتك يتأثر بغذائك وأكثر من ذلك سوف يساعدك على تأخير دورتك الشهرية. أوراق التوت والعدس قد يؤخر دورتك الشهرية. وكذلك مص قطعة ليمون له نفس الأثر.

كذلك، عليك إزالة بعض الأطعمة من نظامك الغذائي لأنها تعمل عادة على بدء الطمث باكرا. تتضمن القائمة الثوم، الزنجبيل، البابايا، السمسم والفلفل. وبالمقابل، بإمكانك زيادة استخدام هذه الأطعمة  كي تبدئي الطمث باكرا.

تدليك الثدي

كثير من النساء استخدمن هذه الطريقة بنجاح. وهي لم تثبت من الناحية العلمية، لكنها تستحق التجربة. كل ما عليك فعله هو تحريك أصابعك حركة دائرية والقيام بمساج لطيف للثدي. كذلك، حركي أصابعك مع وعكس عقارب الساعة بدءا من الحلمة وباتجاه الجزء الخارجي من الثدي. قومي بذلك حوالي 200 مرة في اليوم للمساعدة على تأخير الحيض.

كثفي التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة قد يساعد على وقف الدورة الحيضية عن طريق تقليل إنتاج الأستروجين وزيادة مستوى التيستوستيرون. التمارين الرياضية مثل رفع الأثقال، السباحة، الجمباز في الأماكن المغلقة، ركوب الدراجة، والتمارين في مراكز اللياقة البدنية قد تساعد على الوصول لهدفك.

الأعشاب

بإمكانك استخدام بعض الأعشاب لتأخير دورتك الشهرية بشكل طبيعي. ببساطة استخدمي عشبة كيس الراعي أو الصبغة الصفراء. جففيها أولا ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل مسحوق. ثم، أضيفي قليلا من الماء وتناوليه لتأخير الطمث. عشبة كيس الراعي فعالة جدا لأنها تساعد على تقليل نزف الحيض وأيضا تأخيره لبعض الوقت. ومع ذلك، يجب الحذر عند استخدام أي عشبة من أجل الآثار الجانبية والتداخلات المحتملة  مع الأدوية. فقط استشيري الطبيب قبل الاستخدام.

الجيلاتين

يمكنك استخدام الجيلاتين لتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي. يتوفر الجيلاتين في المحلات التجارية. احضري عبوة منه وضعيه في وعاء من الماء الدافئ. تناوليه على الأقل ثلاث مرات كل يوم لتأخير الطمث والحصول على النتيجة المطلوبة.

الليمون

لليمون خصائص حامضية حيث يساعد حمض السيتريك على تأخير الدورة الشهرية. ببساطة مضع الليمون لا يساعد فقط على تأخير الدورة الشهرية، بل أيضا يخلصك من مشاكل أخرى، مثل التوتر، الألم والالتهابات مع قدوم الدورة الشهرية. بإمكانك أيضا عصر ليمونة في كأس من الماء وشربها بانتظام للحصول على تلك الفوائد.

التخلص من التوتر

لفهم كيفية تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي، يجب أن تعلمي ما هو تأثير التوتر على تغيير مستوى الهرمونات لديك. حالة مزاجك تؤثر دائما على دورة الحيض. حينما تكونين تحت توتر شديد فإن ذلك بالتأكيد يؤثر على دورتك الشهرية، لذا قد لا تودين فعل أي شيء آخر.

طرق مؤكدة النجاح لتأخير الدورة الشهرية

بعد معرفتك حيل تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي، بإمكانك تجربة بعض الطرق الأكيدة الأخرى والتي تمتلك معدلات نجاح أعلى. حتى الآن، التحكم بالهرمونات هو الطريقة الوحيدة المثبتة والمضمونة النجاح لتأخير الدورة الشهرية.

الهرمونات

إذا لم تحصلي على النتيجة المرغوبة باستخدام وصفات المنزل الطبيعية، فقط قومي بزيارة طبيبك واستشيريه حول بعض المكملات أو أقراص منع الحمل لتأخير الحيض بالجرعة الصحيحة التي تحتاجينها. فمثلا للعلاج بهرمون البروجيسترون، فإن أقراص النوريثيستيرون تساعد على رفع مستوى البروجيسترون في الجسم.

وبنفس الوقت، بإمكانك سؤال طبيبك حول بعض الأدوية التي تعمل على حدوث الطمث باكرا، والتي تعد بشكل عام خيارا افضل لتجنب تعرض الجسم للتوتر.

وقد شاركت فتاة تجربتها في تناول أقراص الهرمونات لتأخير الدورة الشهرية وعرضت هذا الفيديو.

أقراص منع الحمل

قد تودين التحدث إلى طبيبك بشأن استخدام هذه الأقراص إذا كنت لا تعلمين كيف تؤخرين الدورة الشهرية بشكل طبيعي.

إذا كنت تأخذين هذه الأدوية فعليا أو تستخدمين الخاتم  أو اللاصق، فيجب أن تلتزمي تماما بها لتأخير دورتك الشهرية. وهذا يعني أن تتناولي أول ثلاثة أسابيع من أقراص العلبة، ورمي العلبة جانبا، ومباشرة البدء بعلبة جديدة. هذه الطريقة تعمل لأن الانسحاب من الهرمونات يسبب الحيض (تحديدا خلال أسبوعك غير الفعال). الحفاظ على ارتفاع مستوى الهرمونات سوف يؤخر الدورة الشهرية. بإمكانك أيضا إيجاد وسائل منع الحمل التي تعمل على حدوث الطمث مرة كل ثلاثة شهور أو مرة في السنة.

مكملات البروجيسترون.

لهؤلاء اللواتي يتناولن أقراص منع الحمل، قد تتحدثن إلى الطبيب وتتجاوزن أسبوع الانسحاب من الأقراص. ولهؤلاء اللواتي لا يأخذن أقراص منع الحمل، قد تساعدك مكملات البروجيسترون في تأخير الدورة الشهرية. ولتجربة طرق أخرى حتى يتم تأخير الدورة الشهرية لديك تحتاجين إلى الحديث مسبقا مع طبيبك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − 3 =