الرئيسية الاسرة صحة المرأة أطعمة على المرضع تجنبها لأجل صحة طفلها

أطعمة على المرضع تجنبها لأجل صحة طفلها

2
39,288

هناك أطعمة على المرضع تجنبها إذا لاحظت ان الطفل يصاب بالمغص بعد تناولها او يسوء مزاجه فقد تكون بعض الأطعمة التي تتناولها المرضع هي المحرك الرئيسي لهذه الأمور ويجب تجنبها، لذا اليك في هذه المقالة قائمة بأهم الأطعمة التي عليك تفاديها اثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

طفلك يحتاج الكثير من المواد المغذية للنمو بما في ذلك الدهون، والبروتين، والفيتامينات. حليب الأم هو الأفضل لطفلك لأنه لا يساعد طفلك على ان ينمو بسرعة فقط، ولكنه يمنع بعض أنواع البكتيريا والفيروسات التي يمكنها زيارة طفلك. لذا يجب على المرضع ان تنتبه الى الرضاعة الطبيعية إذا كانت لا تريدين ان تفقدي الطفل هذه الميزة، والتعرف على الأغذية المزعجة بما في ذلك الأغذية الغازية، الدهنية، وبعض أنواع أخرى من الأطعمة.

الأطعمة التي على المرضع تجنبها

السمك

السمك هو صحي جدا للنساء والرجال، حتى بالنسبة للأطفال وكبار السن لأنها عالية في المواد الغذائية. في بعض الحالات، الأسماك جيدة للأمهات ولكن يجب عليك أن تختاري أفضل نوع من الأسماك لتناول الطعام أثناء الرضاعة الطبيعية. بعض الأطعمة البحرية تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والتي يمكن أن تؤثر على حليب الثدي وليست جيدة لصحة طفلك وأيضا يجب ألا تأكلي منها اثناء الحمل.

الكافيين

لا بأس بالقليل من الكافيين ولكن طفلك قد لا يستطيع النوم عند شرب الكثير من القهوة عند ارضاع طفلك رضاعة طبيعية. النوم يوفر لك الراحة وهو مفتاح لنمو طفلك.

الشوكولاتة

لا تحتاج للتخلص من الشوكولاتة تماما ولكن يجب أن تضاف إلى قائمة الأغذية الواجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية لأنه يحتوي على مادة الكافيين. كما ان بعض الأمهات المرضعات يحصلن على تأثير ملين عند تناول الشوكولاتة. وهذا التأثير قد ينتقل الى طفلك.

النعناع أو البقدونس

يضاف النعناع في الشاي، ويستخدم البقدونس عادة في تزيين الوصفات. ومع ذلك، هذه الأعشاب ليست جيدة لحليب الأم. ويمكن أن يؤثر على مخزون الحليب لديك.

منتجات الألبان

واحدة من الأغذية الأكثر شيوعا لتجنب أثناء الرضاعة الطبيعية هي منتجات الألبان. يجب عليك القضاء على النظام الغذائي للألبان إذا كان طفلك نكد وعنده بعض مشاكل الجلد، أو الأكزيما. يجب أن تحاول تجنب منتجات الألبان لبضعة أسابيع لاختبار الحساسية.

الميرمية

مثل النعناع والبقدونس الميرمية هو نوع من الاعشاب التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية. هذه العشبة يمكن أن تقلل امدادات الحليب لذلك يجب الحد منها أو تركها جانبا حتى ينمو طفلك في السن. رغم ان العديد من المرضعات يستهلكن الميرمية بكثرة اثناء الارضاع ظنا منهم انه يزيد الحليب.

الحمضيات

عصير الليمون أو عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ومع ذلك، عصير الحمضيات لديه بعض المكونات التي يمكن أن تسبب حكة وطفح. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأكلي المانجو أو البابايا لتزويد فيتامين C.

الفول السوداني

الفول السوداني هي من الأطعمة الواجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية لأنها يمكن أن تسبب الحساسية. أيضا إذا لم يتم فطام طفلك، يجب ألا يأكل الفول السوداني.

الثوم

الثوم هو غذاء مفيد لصحتنا حيث يساعد في الوقاية من الامراض ولكن رائحة الثوم ة الثقيلة يمكن ان تنتقل الى حليب الثدي وطفلك سوف يحصل عليها.

فول الصويا

الكثير من الأطفال لا يتحملون حليب الصويا أو فول الصويا حيث يمكن ان تسبب لهم الحساسية. إذا كنت تتساءلين ان كانت فول الصويا هي من الأسباب التي تجعل طفلك يبكي كثيرا، ابتعدي عنه. في الواقع، العديد من الناس يعتقدون أن الأمهات لا ينبغي عليهم تجنب بعض الأطعمة في المرة الأولى من الرضاعة الطبيعية وعليهم اختبارها.

الفلفل الحريف

بعض الأمهات تستهلك اطعمة مثل الفلفل الحريف حتى وإن كانت ترضع. هذا الروتين قد تجعل الطفل يبكي ويعاني الحكة. يمكنك إضافة بعض التوابل دون الصلصة الحارة. على سبيل المثال، يمكنك إضافة بعض الزنجبيل أو الليمون على وصفاتك اليومية.

القرنبيط

وفقا لبعض الخبرة من كبار السن، تناول القرنبيط يمكن أن يسبب حكة لطفلك. ولكنك لا تحتاجين إلى تجنب هذه الأغذية بشكل كامل؛ بدلا من ذلك، يجب أن تحاولي أن تأكلي من كمية صغيرة إلى كمية أكبر لاختبار معدة طفلك.

الذرة

الحساسية مع الذرة هي واردة عند حديثي الولادة. بعض المكونات في الذرة يمكن أن يؤثر على حليب الثدي ويؤلم معدة طفلك، ويشعره بالحكة وبعض المشاكل الجلدية. لذلك، يجب أن على الأم المرضعة الحد من أكل الذرة إذا كان ذلك ممكنا على الرغم من أن هذا الغذاء هو صحي جدا ويمكن أن يمنع بعض الأمراض للإنسان.

البيض

ويشمل البيض العناصر الغذائية الكاملة التي من الضروري تحسين صحة الأم وكذلك تحسين نمو الطفل. ومع ذلك، يبدو أن البيض قد يسبب الحساسية. وأفضل طريقة لتجنب الحساسية هو القضاء على الأطعمة المسببة لها والغاءها من النظام الغذائي.

المشروبات الغازية

نقول لا للمشروبات الغازية أثناء الرضاعة الطبيعية لأنها ليست صحية لحديثي الولادة. كل شيء تأكله سوف تؤثر على نوعية حليب الثدي.

بعد قراءة قائمة عن أفضل أطعمة على المرضع تجنبها اثناء الرضاعة الطبيعية، إذا كان لديك أي سؤال، يرجى ترك تعليقاتك أدناه وسوف أرد عليك في أقرب وقت.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

4 تعليقات

  1. سيرة حياتي

    21/02/2016 في 13:38

    انا بقول انصوم وخلص ازا على هلحالة شكرا???

    الرد

  2. لجين

    27/06/2016 في 02:49

    هل سمك السردين ايضا من اطعمة التي يجب امتناع عنها و هل شرب القليل من القهوة تعد مضرة و عصير بانواعه الذي يباع يشكل ايض خطر على صحة الرضيع و شكرا

    الرد

    • علا محمد

      27/06/2016 في 12:15

      يعتبر السردين من الأطعمة المفيدة للمرضع لاحتوائه على الاوميغا3 ومن الامن شرب القليل من القهوة خاصة اذا كانت موزعة على النهار وبما لا يتجاوز 300 غم. اما العصير فهو لا يشكل خطرا لكننا ننصح للمرضع وغيرها بشرب العصائر الطبيعية لاحتواء العصائر في الاسواق على الكثير من السكر المضاف والمواد الحافظة.

      الرد

  3. مروة

    06/03/2017 في 08:51

    ابني يعاني من اكزيما الرضع هو عنده شهرين ونصف فكنت عايزة اعرف الاطعمة التي يجب تجنبها الدكتور منع عني كل منتجات الالبان و اللحوم وفول الصويا والشوكولات والحلويات و الجيلاتين والبيض
    كنت عايزة اعرف هل امنع السمك والفول المدمس و الفاكهة و العدس
    وكيف اعوض هذا النقص في الطعام

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + 15 =