الرئيسية الاسرة صحة المرأة الأطعمة التي تسبب الإجهاض في بداية الحمل

الأطعمة التي تسبب الإجهاض في بداية الحمل

2
11,126
الأطعمة التي تسبب الإجهاض

هناك بعض الأطعمة التي تسبب الإجهاض يجب على النساء الحوامل عدم تناولها أو توخي الحذر عند استهلاكها لأنها ضارة بالجنين في مراحل الحمل الأولى. وهنا لائحة بالأطعمة التي تسبب الإجهاض في بداية الحمل والتي على النساء الحوامل تجنبها.

قائمة الأطعمة التي تسبب الإجهاض

الأناناس:

من اهم الأطعمة التي تسبب الاجهاض ثمرة مألوفة يحبها كثير من الناس وهي الأناناس. الكثير من النساء الحوامل يشربون عصير الأناناس لتسهيل الولادة. وهذا يعني أيضا أنها من الأطعمة الخطيرة التي تسبب الاجهاض وخصوصا في 3 أشهر الأولى من الحمل. وذلك لأن الأناناس يحتوي على مادة تعمل على تليين الرحم وتسبب تقلصات، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

البابايا:

البابايا هو أيضا من الأطعمة التي تشكل خطرا على النساء الحوامل، خصوصا البابايا الخضراء. والسبب هو أن البابايا الخضراء والبابايا الناضجة تحتوي على الانزيمات التي يمكن أن تسبب تقلصات الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.

البطاطس المبرعمة:

من الأطعمة التي تسبب الإجهاض ايضا البطاطس المبرعمة. هذا الطعام ليس خطرا فقط على النساء الحوامل ولكن الجميع أيضا لا يجب ان يأكلوه لأن البطاطا المبرعمة تحتوي على السموم التي تضر بالصحة. فالبطاطا مع برعم أخضر يؤثر سلبا على نمو الجنين ويزيد من خطر الإجهاض. لذا، يتعين على الحوامل ان لا تأكل هذا الطعام والابتعاد عن الأطعمة المصنعة التي تحتوي على البطاطا، فهذه واحدة من أكثر الأطعمة الخطيرة التي تسبب الاجهاض.

الخوخ:

من الأطعمة التي تسبب للنساء الحوامل الإجهاض الخوخ. حيث ان المرأة الحامل ستكون عرضة للنزيف إذا اكلت الكثير من الخوخ. لذلك هو أيضا واحد من أسوأ الأطعمة التي تسبب الإجهاض.

الأسماك المعلبة:

يجب الحد من استهلاك الأسماك المعلبة بشكل خاص وجميع أنواع الأسماك بشكل عام خلال فترة الحمل. تعد الأسماك مصدرا غنيا من البروتين والفيتامينات، لضمان سلامة الجنين ومنع خطر الإجهاض، فعلى النساء الحوامل تجنب تناول الأسماك. لا تأكل الأسماك المعلبة لأنها تحتوي على المواد الحافظة والملح، وبعض المواد الكيميائية التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يؤدي أيضا إلى احتباس الماء.

الدواجن النيئة والبيض:

إذا كنت امرأة حامل، يجب تجنب اللحوم النيئة والمأكولات البحرية، وخصوصا الدواجن والبيض الغير مطبوخة أو الغير مطبوخة جيدا. فالطعام يحتاج تحتاج إلى الطهي وبعناية لقتل بكتيريا (السالمونيلا).

الجبن الطري:

الجبن في الحقيقة من الأطعمة الغير آمنة بالنسبة للنساء الحوامل. أنواع الجبن التي يجب تجنبها ما يلي: جبنة الفيتا، الجبن الأخضر، وأنواع الجبن القادمة من المكسيك. ذلك لأن الجبن مصنوع أساسا من الحليب غير المبستر بحيث يمكن أن تكون ضارة وغير آمنة بالنسبة للنساء الحوامل والأجنة. هذه الأنواع من الجبن تحتوي على بعض البكتيريا التي يمكن أن تسبب الإجهاض عند النساء الحوامل. على أمهات المستقبل ان تأكل فقط أنواع الجبن التي تصنع من الحليب الطازج المبستر.

عصير الفاكهة المعلبة:

على النساء الحوامل التحقق دائما من المكتوب على عصائر الفاكهة للتأكد ما إذا كان قد تمت بسترته أو لا. تم العثور على بعض أنواع البكتيريا في عصائر الفاكهة المعلبة، لذلك يجب على النساء الحوامل تجنب شرب هذا الغذاء لمنع الإجهاض. فالأفضل صنع عصائر الفاكهة في المنزل.

استهلاك كميات كبيرة من الطعام تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C:

تعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين C وسائل منع حمل طبيعية إذا استهلكت السيدة الكثير منها أثناء التبويض والدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أيضا أن جرعة كبيرة من فيتامين C يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإجهاض المبكر في الأشهر الأولى من الحمل.

بذور السمسم والعسل:

تناول بذور السمسم بشكل كبير وخاصة بذور السمسم المختلطة مع العسل يعتبر أحد عوامل الخطر التي تقود النساء الحوامل إلى الإجهاض التلقائي. لذلك، إذا كنت حاملا، تناولي السمسم الأسود في الأسابيع الأخيرة فقط من الحمل لتسهيل الولادة.

شرب الكثير من الشاي الأخضر:

هذه أيضا واحدة من أسوأ الأطعمة التي تسبب الإجهاض. إذا كنت امرأة حامل أو مرضعة، عليك أن لا تشربي الشاي الأخضر أكثر من مرة واحدة يوميا. كوب واحد من الشاي الأخضر يحتوي على حوالي 200 ملغ من الكافيين، واستهلاك أكثر من هذا قد يزيد من خطر الإجهاض. وغني عن الكافيين أيضا عن طريق حليب الثدي، ويمكن أن يؤثر أيضا على الأطفال خلال فترة الرضاعة.

كبد الحيوانات:

الكبد الحيواني يمكن أن يضر بالنساء الحوامل لأنها موطن العديد من السموم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكبد على كميات عالية من فيتامين (أ) والكوليسترول في الدم.

اللحوم المصنعة:

وتشمل اللحوم المعالجة مثل النقانق، والأطعمة المحشوة، وفقا لأبحاث العلماء في الآونة الأخيرة، عندما تأكل النساء الحوامل الكثير من اللحوم المصنعة فيمكن ان يحدث سمية للجنين أو يؤدي إلى الإجهاض.

إذا كانت المرأة الحامل لديها الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المصنعة، يمكنها تناوله ولكن فقط بكميات صغيرة لضمان السلامة.

المصدر

2 تعليقان

  1. […] السمك هو صحي جدا للنساء والرجال، حتى بالنسبة للأطفال وكبار السن لأنها عالية في المواد الغذائية. في بعض الحالات، الأسماك جيدة للأمهات ولكن يجب عليك أن تختاري أفضل نوع من الأسماك لتناول الطعام أثناء الرضاعة الطبيعية. بعض الأطعمة البحرية تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والتي يمكن أن تؤثر على حليب الثدي وليست جيدة لصحة طفلك وأيضا يجب ألا تأكلي منها اثناء الحمل. […]

    الرد

  2. […] إذا كنت قد تحاولين ان تحملي وبعض التغييرات البسيطة في الحياة والعلاجات المنزلية مفيدة قد تساعد على زيادة فرصتك في الحمل وتسرعه وتمنع الإجهاض. […]

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 8 =