الرئيسية الاسرة صحة المرأة تحضير ابنتك للدورة الشهرية أجوبة على اسئلتك

تحضير ابنتك للدورة الشهرية أجوبة على اسئلتك

0
632

بالإضافة الى التأكد ان لدى بناتنا خيارات صحية لأجسامهن. نود ان نعطيهن أفكارا صحية لعقولهن أيضا. حيث ان تحضير ابنتك للدورة الشهرية ضروري وبالرغم من الفردية الا ان فضول البنات وقلق الإباء عام بالنسبة لهذا الموضوع، لذا اليك بعض الاقتراحات.

متى يجب التحدث الى ابنتي عن الدورة الشهرية؟

الامر بسيط. قبل ان تبدأ دورتها الشهرية وفور سؤالها عنها.

تبدأ الدورة الشهرية ل 50 بالمئة من البنات حول سن ال 12. لكن سن العاشرة او الحادية عشرة ليست نادرة وربما أصغر من ذلك. لذا فان سن التاسعة هو استهداف جيد للتأكد من اطلاع البنت على هذا الموضوع واخبارها عن الدورة الشهرية.

اجعلي الحيض حقيقة لديها في سن مبكرة حيث يصبح من المريح لها ان تسأل أسئلة حوله لاحقا. عندما تسألك ابنتك الصغيرة عن الفوطة الموجودة في حقيبتك لا تتجاهلي سؤالها او تخبريها امرا غير صحيح او ان ذلك سر. بل قولي لها: هذه الفوطة لالتقاط الدم من الدورة الشهرية. تذكري ان تكوني هادئة وإيجابية. ان احست ان سؤالها سيء فستعتبر ان الحيض امر سيء أيضا.

ماذا يجب ان اقول؟

هناك ما هو ابعد من مجرد دورة شهرية في دورة الحيض. ان الهرمونات الأساسية الثلاثة: الاستروجين والبروجستيرون والتستوستيرون، تتغير قليلا كل يوم مما يولد أربع مراحل مميزة. حيث ان لسيطرة كل هرمون على الخرين فوائد مثل الابداع والتعبير اللفظي وتحمل الألم وسرعة الايض وغيرها.

الأسبوع الأول: مرحلة الحيض

هذه هي الدورة الشهرية. سيبدأ الاستروجين بالارتفاع خلال الساعات الأولى من نزول الدم وسوف تشعرين بتحسن في الطاقة والمزاج يوما بعد يوم.

الأسبوع الثاني: مرحلة الاستروجين

تكون الطاقة والمزاج لديك في اعلى مستوى ويكون وضوح دماغك ومهارتك اللفظية أحد ما يمكن.

الأسبوع الثالث: مرحلة البروجستيرون

هذه مرحلة الاباضة حيث تتأرجح الهرمونات نزولا. لكن هذا وقت جيد لمواصلة تمريناتك المعتادة لأنك تحرقين سعرات حرارية أكثر ب 30 بالمئة من بقية الشهر.

الأسبوع الرابع: مرحلة ما قبل الحيض

مع نهاية هذا الأسبوع تكون الهرمونات عند أدنى مستوى. ينخفض نشاطك وتشعرين بعدم الرغبة بالتواصل مع الاخرين لكن هذا لا يكون شيئا سيئا بالضرورة، حيث يكون النصف الأيمن من الدماغ نشيطا في هذا الوقت مما يعني ان ابداعك يكون في قمته لذا قد يكون وقتا رائعا للبقاء في البيت والكتابة والرسم. يجب ان نقول للفتيات ان الحيض ليس فقط علامة على دخول مرحلة الرشد وانه ما سيمكن هؤلاء الفتيات من ان يصبحن أمهات، بل انها مرحلة سحر حرفيا!

كيف يمكن ان اذكر الموضوع؟

من المهم ان يظهر الإباء أيضا راحة حول هذا الموضوع كي لا تكون رسالة خزي. عند تحضير ابنتك للدورة الشهرية اخبري ابنتك انك ستحتفلين معها عندما تبدأ الدورة الشهرية فهذه فرصتك لخلق طقس العبور نحو الرشد يكون لها ذكرى بطريقة إيجابية تمدها بالقوة.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − two =