الرئيسية الاسرة صحة المرأة تدليك فروة الرأس قومي به باحترافية الصالون

تدليك فروة الرأس قومي به باحترافية الصالون

0
413
تدليك فروة الرأس

كوني صادقة: إن تدليك فروة الرأس الذي تحصلين عليه عند زيارة الصالون هو الى حد كبير الجزء المفضل لديك في الحصول على قصة شعر، أليس كذلك؟ الان يمكنك ان تدلكي فروة رأسك بنفسك وهنا بعض النصائح حول كيفية جعل عملية غسل الشعر الخاص بك تجربة أكثر متعة.

تدليك فروة الرأس بالزيت قبل الشامبو

الوقت الجيد للحصول على تدليك لفروة الرأس في هو في الواقع قبل الدخول الى الحمام. فالزيت يمتص الدهون وفرك بعض الزيت في فروة الرأس والشعر سيزيل في الواقع بعضا من الشحوم. وبما ان الشعر هو أكثر هشاشة حين انها رطبة، وهذا سيساعد على منع أي الكسر غير الضرورية من تنقية بقوة أيضا في الحمام.

تجنبي استخدام أظافرك

إذا قررت أن تعطي لنفسك مساج لفروة الرأس في الحمام، فإنه قد يكون من المغري استخدام اظافرك بينما تنظفينه بالشامبو، ولكن ذلك يسبب ضررا أكثر من النفع. فالخدش يسبب الحرق والتهيج، وأية أوساخ أو بكتيريا كامنة تحت أظافرك يمكن أن تؤدي إلى عدوى.

فرك كل بقعة على فروة رأسك بدقة

من السهل تفويت نقاط في رأسك اثناء استخدام الشامبو. لذلك، سوف تحتاجين إلى استراتيجية. قومي باختيار مكان للبدء (الجزء الخلفي من رأسك هي نقطة انطلاق جيدة لأنها تميل إلى العرق أكثر)، ومن ثم دلكي حول رأسك في مسار دائري، وانتقلي نحو مركز رأسك، لضمان أن تغطي كل بقعة. افركي بقوة، وهذا سوف يساعد الشامبو الخاص بك على اختراق أفضل لنظافة أعمق.

إيلاء الاهتمام لمنبت الشعر

سواء كان ذلك من عرق أو ماكياج متبقي، فالمنطقة المحيطة بمنبت الشعر عبارة عن مغناطيس للأوساخ. فمساعدات الصالون يركزن على تدليك هذه المنطقة لتنظيفها ولتكوني في غاية الاسترخاء (يخفف التوتر وتحفز تدفق الدم إلى رأسك). دلكي المنطقة بحركات دائرية صغيرة، تتحرك صعودا على كلا الجانبين إلى قمة رأسك، والعودة مرة أخرى.

تدليك مؤخرة رأسك

آخر بقعة مهمة للتركيز عليها هي الجزء الخلفي من الرأس. مرة أخرى، وهذه المنطقة لا تعرق كثيرا فقط، ولكن يمكن للناس أن تحمل الكثير من التوتر هنا. ضعي كلتا يديك على جانبي رأسك، مع الإبهام على قاعدة رأسك وأصابعك حول الجزء العلوي من رأسك. تطبيق بعض الضغط الخفيف على قاعدة الجمجمة الخاص بك كما ودلكي بحركة دائرية، واسحبي الجلد على فروة رأسك لأعلى قليلا مع الإبهام. ها قد انتهيت من تدليك فروة الرأس وكلك نظافة واسترخاء.

هاشتاغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 12 =