الرئيسية الاسرة صحة المرأة كثرة الغازات ماذا يحاول جسمك ان يخبرك

كثرة الغازات ماذا يحاول جسمك ان يخبرك

1
10,185

إذا كنت تختبرين في بعض الفترات كثرة الغازات فقد تكون محاولة من جسمك لإرسال بعض النصائح. تابعي المقالة لتعرفي الأسباب وراء الغازات الكثيرة المفاجئة التي قد تتعرضين لها.

البكتيريا أصبحت في وضع جنوني

اختلال التوازن البكتيري في الأمعاء، وخاصة إذا كان لديك مؤخرا نوعا من المرض قد يكون من أسباب كثرة الغازات. وهناك الكثير من الناس الذين لديهم مرض انفلونزا المعدة أو عدوى وبعد ذلك تغير عندهم تركيبة البكتيريا في القناة الهضمية، فيحصلون على غازات أكثر من المعتاد لفترة من الوقت. إذا كان لديك اختلال التوازن البكتيري، بعض المضادات الحيوية، وكذلك النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات قد يساعد.

انت تأكلين على عجل

إذا كنت تأكلين بسرعة، وتأكلين وانت تتحدثين في محاولة للقيام بمهام متعددة، أو حتى مضغ العلكة، فربما يسبب لك ذلك ابتلاع الكثير من الهواء.

ربما تكون منتجات الالبان لا تناسبك

حتى لو كنت دائما قادرة على التعامل مع الحليب ومنتجات الحليب، ذلك يمكن أن يتغير عندما تكبرين. حيث يمكن لكمية إنزيم اللاكتات المتاحة لهضم الحليب على مدار الساعة ان يقل. وهناك طريقة سهلة لاختبار ما إذا كانت الألبان هي حقا مشكلتك. ففي بعض الأحيان أفضل شيء نفعله هو مجرد ابعاد جميع منتجات الألبان عن النظام الغذائي الخاص بك لبضعة أيام فقط ومعرفة ما إذا كان ذلك يجعلك تشعرين براحة أكبر.

قد يكون لديك حساسية من الغلوتين

إن وجدت مشكلة معينة في هضم بعض الأطعمة لديك، فهي سوف تعلمك عن طريق الغاز. يمكن أن يكون هناك مشاكل سوء امتصاص حقيقية التي تحدث مع الاضطرابات الهضمية أو اضطرابات المناعة الذاتية الأخرى مثل الحساسية ضد الغلوتين.

هرموناتك تتغير

قد تزداد الغازات في مرحلة انقطاع الطمث. ومن غير الواضح ما إذا الاستروجين أو البروجسترون هم المسؤولين عن ذلك، ولكن الكثير من النساء يشعرون ان الامعاء عندهم لا تتحرك كما كانت عندما كانوا أصغر سنا.

جسمك فقط أكثر حساسية للغاز

بعض الناس حساسون جدا لكميات طبيعية من الغاز فيمكن أن تشهدي المزيد من التهيج نتيجة للأعراض مثل الانتفاخ وآلام حادة الغاز، وانتفاخ البطن دون ان تكون كثرة الغازات هي المشكلة. إذا كان ذلك صحيحا، فيمكن لطبيبك مساعدتك على الخروج بخطة لتخفيف الأعراض الخاصة بك إلى أقصى حد ممكن.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة المرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + eleven =