الرئيسية الاسرة الصحة الجنسية نقص فيتامين د يرتبط بالضعف الجنسي لدى الرجال

نقص فيتامين د يرتبط بالضعف الجنسي لدى الرجال

1
1,620

نقص فيتامين د “فيتامين أشعة الشمس” عند الرجال وانخفاض مستوياته قد يكون السبب في جعلهم عاجزين جنسيا وذلك حسب ما تقترحه دراسة جديدة.

قد تترافق المستويات المنخفضة من فيتامين D مع عدم القدرة على الانتصاب حيث حلل الباحثون بيانات من أكثر من 3400 رجل أمريكي، في سن 20 وكبار السن، الذين لم يكن لديهم أمراض القلب. وكانت ثلاثين في المئة لديهم نقص فيتامين D، وهو ما يعني ان المستويات من “فيتامين أشعة الشمس” كانت أقل من 20 نانوجرام في المليلتر من الدم. وكان 16 في المئة لديهم ضعف الانتصاب.

وكان نقص فيتامين D موجود في 35 في المئة من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، مقارنة مع 29 في المئة من الرجال العاجزين كليا.

“من السهل الكشف عن نقص فيتامين د وتصحيحه مع تغيير نمط الحياة والتي تشمل ممارسة الرياضة والتغييرات الغذائية، والمكملات والتعرض المتواضع لأشعة الشمس،” حسب قول معد الدراسة الباحث الدكتور ايرين ميكوس، وهو أستاذ مساعد في الطب في جامعة جونز هوبكنز.

وخلص الباحثون إلى أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين D كانوا 32 في المئة من الذين لديهم ضعف جنسي خاصة عندما يضاف النقص الى العوامل الأخرى المرتبطة بضعف الانتصاب، مثل شرب الخمر والتدخين ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والالتهاب وأدوية معينة.

وأكد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها لا تثبت السبب والنتيجة. قالوا هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان هناك صلة مباشرة بين مستويات فيتامين D منخفض وعدم القدرة على الانتصاب. وقالوا إذا كان هذا هو الحال  وان نقص الفيتامين عامل فهذا يمكن أن يؤدي إلى أساليب علاجية جديدة.

“فحص مستويات فيتامين (د) قد تتحول إلى أن تكون أداة مفيدة لقياس المخاطر ED” قال ميكوس.

وقال الباحثون ان حوالي 40 في المئة من الرجال فوق سن 40 و70 في المئة من اولئك الذين يتجاوز عمرهم ال 70 غير قادرة على تحقيق والمحافظة على الانتصاب. يؤثر نقص فيتامين D على ما يصل الى 40 في المئة من الأميركيين البالغين، وفقا للمراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها.

المصدر

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في الصحة الجنسية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one + twenty =