الرئيسية الاسرة الصحة الجنسية مرض السيلان يقاوم احد المضادات الحيوية

مرض السيلان يقاوم احد المضادات الحيوية

0
905

مرض السيلان يقاوم واحدة من عدة خيارات لعلاجه والمتمثلة بالمضادات الحيوية ويحذر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة من ان مقاومة السيلان للمضادات قد تفقدها فعاليتها.

المركز الأمريكي لمكافحة الامراض والوقاية منها تشير الى أنه على الرغم من مقاومة السيلان لعقار السيفيكسيم انخفضت بين عامي 2011 و2013، لكنها ظهرت مجددا في عام 2014.

والخبر السار هو أن السيفيكسيم لا يعتبر عادة أول عقار يستخدم من خيارات علاج مرض السيلان. المبادئ التوجيهية الأخيرة للمركز في علاج مرض السيلان (الصادر في 2012) تنصح باستخدام السيفيكسيم فقط عندما يكون هو الخيار الافضل او عندما يكون العلاج القائم على سيفترياكسون غير متوفر. والتقرير الجديد لمركز السيطرة على الأمراض لا يشير إلى أي انحسار في فعالية هذا العلاج المركب.

وقالت معدو الدراسة انه على الرغم من ذلك فان المؤشرات على مقاومة مرض السيلان لأي من المضادات الحيوية تعتبر مثيرة للقلق وانه ومن الضروري الاستمرار في مراقبة الحساسية المضادة للميكروبات وأثر أنماط المقاومة بين المضادات الحيوية المستخدمة حاليا لعلاج مرض السيلان.

ويقول الباحثون ان “الزيادات الأخيرة في مقاومة السيفيكسيم تظهر ان عملنا في مواجهة مرض السيلان لم ينته بعد”.

مرض السيلان ينتشر خلال عن طريق المهبل والشرج أو الجنس عن طريق الفم. العدوى المنقولة جنسيا شائعة خاصة بين الشباب والبالغين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما.

كثير من المصابين ليس لديهم أي أعراض. عند حدوث الأعراض، فإنها قد تشمل الاحساس بالألم أو حرقة عند التبول. الم الخصيتين وتورم وتغير لون القضيب بين الرجال. في النساء، قد تشمل أعراض زيادة الإفرازات المهبلية والنزيف المهبلي بين الفترات. وقال مركز السيطرة على الأمراض ان الالتهابات الشرجية قد تثير وجع وحكة ونزيف وحركات الأمعاء مؤلمة.

مرض السيلان قد يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة إذا لم تتم معالجته هذه المضاعفات يمكن أن تشمل الألم المزمن في الحوض والعقم والحمل خارج الرحم -حمل غير طبيعي يحدث خارج الرحم. وحذر مركز السيطرة على الأمراض في انه في بعض الحالات النادرة، يمكن أن للسيلان ان ينتشر إلى الدم أو المفاصل، مما يتسبب في إصابة مهددة للحياة. ولكن عندما يتم تحديده، يمكن للمضادات الحيوية ان توفر علاج فعال لذوي السيلان.

المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الصحة الجنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × four =