الرئيسية الاسرة الصحة الجنسية الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون عند الرجال

الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون عند الرجال

3
12,676

تعرف على قائمة الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون في الذكور والبدائل الصحية لها. هذه الأطعمة قد تقلل من الرغبة الجنسية والخصائص الذكورية وتؤثر على الجنس عند الرجل عن طريق تقليل هرمون التستوستيرون الهام للأداء الجنسي عند الرجال او احتوائها على الاستروجين المضاد لهرمون التستوستيرون.

ان كان هرمون التستوستيرون لديك قليل وتعاني من المشاكل التي تسببها قلة هرمون التستوستيرون احرص على تجنب الأطعمة التي يمكن أن تقلل نسبة الهرمون الذكورة وتساهم في زيادة المشكلة. تحقق من قائمة هذه الأطعمة التي على الرجل الابتعاد عنها أدناه!

الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون

البوظة ( الايس كريم )

معظمنا يحب الآيس كريم، ولكن للأسف هذا الطعام يحمل الكثير من المحليات والسكريات بحيث أنها ليست جيدة بالنسبة للرجال. بالإضافة الى تأثيره على مستويات التستوستيرون الايس كريم يسبب التعب والصداع النصفي. جرب اللبن المجمد بدلا منه.

ice-cream

الكتان

تعتبر منتجات الكتان كغذاء صحي كما هو مصدر جيد للأوميجا 3، لكن لها آثارها التي تخفض هرمون تستوستيرون.

تحتوي هذه البذور على مادة تحاكي هرمون الاستروجين في الجسم. في الواقع الكتان هو واحد من أقوى مصادر الاستروجين التي وجدت على وجه الأرض.

لذلك ابتعد عن بذر الكتان لصحتك الجنسية وخصائصك الذكورية. واحصل على أوميجا 3 من مصادر أخرى مثل زيت السمك.

flax

عرق السوس

عرق السوس هو عشب يستخدم عادة للحد من التوتر وجلب نكهة محددة لأنواع مختلفة من الشاي. تدخل جذور عرق السوس في معطرات التنفس والحلوى. كرجل يجب تجنب كل المنتجات التي تحتوي على عرق السوس، وحتى كمية ضئيلة من هذه العشبة، لأنه يحتوي على الاستروجين.

فول الصويا

الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون

منتجات الصويا على نسبة عالية من مركبات استروجين. حيث ان تناول منتجات فول الصويا يعادل تقريبا أخذ حبوب تحديد النسل. وربما هذا هو السبب الذي يؤدي الى انخفاض هرمون التستوستيرون عند النباتيين.

النعناع

كثيرا ما يستخدم النعناع في الحلوى، ومعطرات التنفس والعلك. ويقترح أن النعناع يمكن أن يساعد النساء في تخفيف الشعر في الوجه لأن النعناع غني استروجين وأفادت بعض الدراسات أن النعناع مفيد جدا في تقليل هرمون التستوستيرون عند النساء. لهذا السبب، يجب على الرجال ان لا تستهلك الأطعمة والأشياء التي اضيف اليها النعناع الطبيعي.

المعكرونة

من الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون المعكرونة. فالمعكرونة عالية بالكربوهيدرات. يمكن أن يحول الجسم الكربوهيدرات الزائدة التي تحصل عليها من المعكرونة إلى جلوكوز ثم يتم تخزينها الى دهون.

pasta

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة تساهم في خفض مستويات هرمون الذكورة لاحتوائها على نسب عالية من السكر بدلا من تناول الوجبات الخفيفة التجارية، جرب الشوكولاتة الداكنة الخضار النيئة والمكسرات النيئة. حيث تشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة والمكسرات يمكن أن تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وكأنها منشطات هرمون طبيعية. الى جانب ذلك المكسرات مصادر كبيرة من الأحماض الدهنية -الدهون الصحية بحيث أنها تساعد في زيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

snacks

السكر

نحن بحاجة إلى الدهون الصحية في نظامنا الغذائي للإفراج عن المزيد من هرمون تستوستيرون وكذلك زيادة الدافع الجنسي. لكن ما هو سيء حقا هو السكر الذي ينبغي أن نتجنبه.

وأظهرت الدراسات أن النظام الغذائي منخفض الدهون يسهم في خفض مستويات هرمون تستوستيرون، أيضا الرجال الذين يعانون من مستويات السكر المنظمة في الدم المنظمة يتمتعون بجنس أفضل.

وهذا هو السبب في ذكر السكر في الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون.

الوجبات السريعة

من الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون الوجبات السريعة فمن السكر التي تحتوي عليه الى اللحوم الرخيصة المستعملة وما تحتويه من هرمونات ومضادات حيوية والزيوت التي تقلل هرمون التستوستيرون.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الصحة الجنسية

تعليق واحد

  1. […] تماما مثل الفيتامينات والمعادن الأخرى، يتطلب جسمك الدهون الصحية. وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية أن اتباع نظام غذائي مع أقل من 40 في المئة من الطاقة على شكل دهون أدى إلى انخفاض في هرمون الذكورة. كما انه يمكنك الاطلاع على الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون عند الرجال […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =