الرئيسية الاسرة صحة الرجل علاج تساقط الشعر للرجال واستعادة الشعر طبيعيا

علاج تساقط الشعر للرجال واستعادة الشعر طبيعيا

0
154

علاج تساقط الشعر للرجال إذا كنت تبحث عنه فسنضعه بين يديك دون مشقة ومنها بعض العلاجات المنزلية. فبالنسبة للملايين من الرجال في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن الثقافة أو الطبقة أو الجنسية أو الدين أو اللون فإن فقدان الشعر هو أحد المشاكل التي لا مفر منها لدى كبار السن.

ولكن بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال فإن فقدان الشعر هي مشكلة إذا بدأت في سن 40 أو 50 أو حتى قبل ذلك بالنسبة لبعض الأشخاص، وهناك عدد من الأسباب وراء فقدان الشعر لدى الذكور بما في ذلك نمط صلع الذكور والثعلبة والالتهابات الفطرية والاضطرابات النفسية نتيجة للعلاج الكيميائي او نقص المواد الغذائية أو عدم التوازن الهرموني.

من المهم أن نلاحظ أن تساقط الشعر يحدث في النساء أيضا لأسباب مماثلة ولكن أيضًا مختلفة قليلًا.

وأيًا كان السبب فإن تساقط الشعر لدى الرجال يُمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى الصلع بل هو واقع مزعج ولكن هل هناك طريقة لإبطاء معدل فقدان الشعر أو حتى تحفيز بصيلات الشعر لبدء إنتاج الشعر مرة أخرى؟.

ومع ذلك لأننا نعلم العديد من الأسباب وراء فقدان الشعر فهذا يعني أننا نفهم أيضا كيفية الوقاية منه عن طريق تحديد أو علاج تلك الظروف وفقدان الشعر في كثير من الأحيان بسبب الآثار الجانبية لشيء آخر.

لذلك إذا كنت قادرًا على حل المشكلة الأساسية فمن المحتمل أن تكون قادرًا على حل مشاكل تساقط الشعر وهنا نستعرض معكم طرق منزلية فعالة لاستعادة الشعر ومنع تساقطه.

علاج تساقط الشعر للرجال

تدليك فروة الرأس

وهي من أكثر العلاجات لعلاج تساقط الشعر لأن واحدًا من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى الرجال هو عدم وجود دورة دموية لجلب الأوكسجين المهم لبصيلات الشعر.

وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر لذلك يمكن تدليك فروة الرأس وهذا يمكن أن يكون ممارسة يومية لدى الرجال.

حليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك للنمو، وأيضًا يمكن أن يجعل من بصيلات الشعر صحية مما يُساعد على نمو بعض الشعر الجديد في الخلف وزيت جوز الهند وحليب جوز الهند على حد سواء يمكن أن ينفذ الى داخل جلد فروة الرأس.

البيض

في حين أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تأكل لجعل شعرك صحي فهناك أيضًا الكثير من المواد الغذائية التي يمكن وضعها على شعرك والتي ستساعد على نمو الشعر.

من طرق علاج تساقط الشعر للرجال استخدام البيض حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يساعد على إبقاء الشعر سميكًا وقويًا حيث يتم خفق عدد قليل من البيض لخلق عجينة.

ويمكنك بعد ذلك تدليكها على الشعر وتركها لبضع دقائق قبل غسلها وهذه يمكن أن تكون وسيلة رائعة لتغليف شعرك بالبروتين

المواد المضادة للأكسدة

تحتوي بعض الفواكه والخضروات على المواد المضادة للاكسدة والتي تعتبر الآليات الدفاعية في الجسم ضد الجذور الحرة وبعض الحالات التي يمكن أن تسبب الجذور الحرة تشمل:

  • الشيخوخة المبكرة.
  • موت خلايا الجلد بما في ذلك فروة الرأس لذلك يمكن تطبيق الفواكه والخضروات مثل الموز والأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل على الشعر حيث يمكن لهذا اللب من هذه المواد ان تعزز بسرعة نمو الشعر الخاص بك.

الفلفل الأسود

  • يمكن خلط بضعة ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود مع أوقية من اللبن لتكوين عجينة.
  • ومن ثم تدليك شعرك به وشطفه بعد بضع دقائق ثم يغسل ب شامبو خفيف.

الخل

  • من طرق علاج تساقط الشعر للرجال الخل حيث يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الأنزيمات الأخرى التي تساعد على تعزيز نمو الشعر.
  • وكذلك يمنع قشرة الرأس وقشرة الرأس يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام مما يجعل من المستحيل نمو الشعر.
  • ومن خلال القضاء على تلك المشكلة وهي قشرة الرأس يمكن للخل ان يسمح بنمو الشعر.

الحد من تناول اللحوم الحمراء

اللحوم تحجب نمو بصيلات الشعر والمسام مما يسبب فقدان الشعر وهذا قد يعني أن تقليل اللحوم الحمراء سوف يساعد على تقليل هذا المستوى من الزهم (dht) والسماح لشعرك ان ينمو دون عوائق.

البيوتين

  • أحد طرق علاج تساقط الشعر للرجال باعتباره نوع من البكتيريا المعوية التي يمكن أن تساعد في الواقع على زيادة نمو شعرك.
  • والأطعمة التي تحتوي على البيوتين تشمل المكسرات والأرز البني.
  • وإضافة هذه المواد إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد على تعزيز نمو شعرك.

صحة الغدة الدرقية

  • إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية فأنت بحاجة إلى علاج هذه المشاكل.
  • وهناك طريقة لزيادة مستويات اليود الخاص بك بأضافة الأعشاب البحرية مثل: عشب البحر والكومبو.
  • الاختلالات الهرمونية هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر لذلك يجب الحفاظ على النشاط الهرموني الصحيح.
شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 2 =