الرئيسية الاسرة صحة الرجل علاج دوالي الخصية طبيعيا بالغذاء والأعشاب

علاج دوالي الخصية طبيعيا بالغذاء والأعشاب

4
34,213

كيفية علاج دوالي الخصية في المنزل بشكل طبيعي سواء كان علاج الدوالي عن طريق تناول بعض الأطعمة أو بأخذ المكملات الغذائية او عن طريق المستخلصات العشبية.

يعتقد بأن تقليل الألياف، واتباع نظام غذائي واحد مكرر والذي يعتمد بشكل كبير على منتجات البيض والدقيق والسكر والأطعمة المصنعة بدلاً من الخضار الطازجة، الحبوب الكاملة، والفواكه، كل هذه يعتقد بأنها عوامل مساهمة في تشكيل دوالي الخصية فعدم وجود الألياف الغذائية قد تبطئ من الأمعاء وتساهم في الإمساك بتصلب وتجفيف البراز. الإمساك يشدد على قاع الحوض عن طريق الضغط على الأوردة عندما تتحرك الأمعاء. هذا الضغط المتكرر يؤدي إلى إجهاد جدران الأوعية وقد يؤدي إلى تلف أنسجة الأوعية ويمكن علاج دوالي الخصية والتخلص منها بعدة طرق بعيدا عن الأدوية.

 

دوالي الخصية وتوصيات النظام الغذائي

يشمل: أكل “كامل الأطعمة” ويركز على الخضروات والفواكه الطازجة (الكثير من التوت المصطبغ بقدر وافر لتعزيز جدران الأوعية)،الحبوب الكاملة، الأسماك والدواجن. زيت بذور الكتان أو غيرها من EFAs (الأحماض الدهنية الأساسية) الموجودة في زيت السمك وزيت الزيتون والمكسرات. وشرب كميات كبيرة من المياه العذبة. اختيار الأطعمة العضويا عندما يكون ذلك ممكناً.

تجنب:

  1. الأطعمة المصنعة
  2. الأطعمة السريعة
  3. الوجبات السريعة
  4. الدهون الحيوانية
  5. الزيوت المهدرجة
  6. السمن والسكر
  7. منتجات الطحين الأبيض
  8. الكحول والكافيين.

الألياف الإضافية:

إضافة 1 ملعقة كبيرة سيلليوم بذور قشر الألياف و / أو 6-8 ملاعق طعام وجبة بذور الكتان و / أو نخالة الشوفان كوب يومياً للنظام الغذائي. تذكر أن تزيد كمية المياه إلى 2 إلى 3 لترات يومياً.

 

علاج دوالي الخصية بالمكملات الغذائية

  • بيوفلافونويدس: 1000 ملغ يومياً
  • فيتامين C :1000 ملغ 3 مرات يومياً مع وجبات الطعام
  • الزنك: 30 ملغ يومياً
  • فيتامين E: 400 وحدة دولية يومياً

 

دوالي الخصية والأعشاب العلاجية

العلاجات العشبية عادة لا يكون لها آثار جانبية مرتبطة مع الاستخدام المنتظم في الجرعات المقترحة. ونادراً ما تسبب عشبة في الجرعة الموصوفة اضطراب في المعدة أو الصداع. وهذا قد يعكس نقاء إعداد أو إضافة مكونات مثل المواد اللاصقة الاصطناعية أو المواد المالئة. لهذا السبب فمن المستحسن أن تستخدم نوعية جيدة فقط، واستخراج صيغ موحدة.

إذا كان ذلك ممكناً، التشاور مع طبيب الصحة الطبيعية مثل طبيب كلي أو المرخص للمعالجة الطبيعية قبل البدء في أي خطة علاجية بديلة. كما هو الحال مع جميع الأدوية، الإكثار ليس أفضل والجرعة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة وفي حالات نادرة الموت.

الأعشاب التالية قد تعزز وتحسن وظيفة الأوردة:

كستناء الحصان – 50 ملغ إيسكين انتزع موحدة يومياً.

مقشة الجزار (سفندر مدبب) – 10٪ انتزع موحدة ، 100 ملغ 3 مرات في اليوم.

التوت 3 مرات في اليوم.

 

علاج دوالي الخصية بالطب الطبيعي

ينصح بتمارين كيجل لتحسين تدفق الدم والعضلات.

لمحة عامة عن دوالي الخصية

دوالي الخصية هي كتلة من الأوردة المتضخمة والمتوسعة تطور في الحبل المنوي داخل كيس الصفن. ويتكون الحبل المنوي من الأوردة والشرايين والأوعية اللمفاوية والأعصاب، والقناة التي تحمل الحيوانات المنوية إلى الحويصلات المنوية (الأسهر) من الخصيتين. إذا كانت الصمامات التي تنظم تدفق الدم من هذه الأوردة هي خلقياً (منذ الولادة) معيبة، والدم لا يتعمم على الخصيتين بكفاءة، مما يتسبب في تورم في الأوردة فوق وخلف الخصيتين مع ما يترتب على ارتفاع درجة حرارة الخصيتين.

ودوالي الخصية يمكن أن تتطور في خصية واحدة أو على حد سواء، ولكن في حوالي 85٪ من الحالات يتطور في الخصية اليسرى. المصارف في الوريد المنوي اليساري في الوريد الكلوي الأيسر، والتي تعبر بين الشريان المساريقي العلوي والشريان الأورطي. وهناك نظرية أن هذين الشريانين الاثنين يمكن أن يضغطا الوريد الكلوي الأيسر، وبالتالي يعيقان تدفق الدم من الوريد المنوي، وبوجود الصمامات الوريدية المعيب وزيادة تمدد إحداهما القاصي يتم تشكيل دوالي الخصية.

مصارف الوريد المنوي اليميني يصب مباشرة في الوريد الأجوف السفلي ويطور دوالي الخصية بشكل أقل بكثير. بسبب الأوردة المنتفخة المحيطة بالخصيتين، وضعف الدورة الدموية يتم تبديل نقل الحرارة العادية، مما يسفر عن ارتفاع درجة حرارة الخصية عدة درجات أكثر دفئاً من المعتاد. ويعتقد أن هذا يساهم في العقم، فالحرارة يمكن أن تؤثر سلباً على الإنتاج الطبيعي للحيوانات المنوية في الخصية (الحيوانات المنوية).

 

حدوث وانتشار دوالي الخصية

تحدث دوالي الخصية في 10-20 في المئة والحالة تتطور في وقت ما حول سن البلوغ. التطور المفاجئ في دوالي الخصية عند رجل كبير السن قد تشير إلى وجود ورم خلف الصفاق تسد الوريد المنوي، على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث جداً.

ما يقرب من 40 في المئة من الرجال يعانون من العقم لديهم دوالي الخصية وبين الرجال الذين يعانون من العقم الثانوي، الذين أنجبوا الأطقال ولكنهم لم يعودوا قادرين على القيام بذلك، ينتشر لديهم دوالي الخصية قد يصل إلى 80 في المئة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة الرجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =