الرئيسية الاسرة صحة الرجل تثدي الرجل نصائح للتخلص من بروز الثدي

تثدي الرجل نصائح للتخلص من بروز الثدي

3
17,325

نصائح خاصة لعلاج تثدي الرجل وتضخم الثدي والتخلص من بروز الثدي ونحت منطقة الصدر عند الرجل بالإضافة الى وصف لعلامات تثدي الرجل وانواعه وأسباب ازدياد حجم الثدي عنده.

تثدي الرجل هو تضخم الثدي او بروز حلمة الثدي عند الرجل. على الرجل الذي يعاني من تثدي منطقة الصدر ان يعالج الامر ليس لأجل المظهر فقط ولكن لأن تثدي الرجال ترتبط أيضا بالأمراض وغيرها من الشروط في الرجال مثل مرض السكري وأمراض القلب والكبد الدهني ومستويات السكر العالية ومستويات ضغط الدم المرتفع والدافع الجنسي.

 

علامات تثدي الرجل

يمكن أن تتجمع الدهون في الصدر في واحد أو كلا ثديي الرجل. وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة وعلامات تثدي الرجال:

  • يصبح الثدي طريا.
  • أنسجة الثدي تنتفخ.
  • أنسجة الصدر غير متكافئة.
  • زيادة قطر الحلمة
  • ألم في الثدي أو إفرازات في الحلمة.

 

أنواع تثدي الرجل

  • النوع الأول ينجم أساسا عن طريق تراكم الدهون في الصدر.
  • أما النوع الثاني فسببه خلل في هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين في الرجال. حيث يتم تحويل هرمون التستوستيرون لدى الرجال الزائد لهرمون الاستروجين، ويربط بين المستقبلات في أنسجة الثدي ويسبب تضخم الثدي.

 

أسباب تثدي الرجل

عدم التوازن بين مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون لدى الرجال. هرمون التستوستيرون او هرمون الذكورة يمنع نمو أنسجة الثدي، ويوقف إنتاج هرمون الاستروجين، في حين يعتبر هرمون الاستروجين الأنثوي محفز لحدوث تثدي الرجال.

الأطفال الذكور حديثي الولادة لديهم مستويات هرمون الاستروجين عالية التي جاءت من أمهاتهم.

تثدي الرجال هي أكثر شيوعا في كبار السن من الرجال لأنها تميل إلى خفض هرمون الاستروجين أكثر من مستوى هرمون التستوستيرون في هذه الفترة من الزمن.

يمكن أن يكون سبب تثدي الرجال من الفشل الكلوي. حيث تنخفض عملية الأيض لديهم، وتقل مستويات هرمون تستوستيرون.

ويمكن أيضا أن يكون سبب تثدي الرجل من المخدرات مثل الهيروين والميثادون

بعض الأدوية الأخرى تسبب تضخم الصدر وبروزه عند الرجل، بما في ذلك بعض أدوية القرحة، والمضادات الحيوية والعلاج الكيميائي ومنتجات اللافندر وزيت شجرة الشاي ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وأدوية القلق ومضادات الاندروجين والمنشطات وبعض أدوية القلب

 

نصائح للتخلص من تثدي الرجل او تضخم الثدي

تخلص من الوجبات السريعة

تراكم الدهون في الصدر عند الرجال هو نتيجة لتناول الوجبات السريعة في السنوات الماضية. الوجبات السريعة تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الطبيعية كلها.

 

الحد من منتجات الحبوب

وفقا للعديد من الدراسات العلمية، تثدي الرجال يمكن أن يكون مرتبطا بتناول الكثير من الحبوب. منتجات الحبوب يمكن أن تسبب إنتاج هرمون الاستروجين وخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال. بدلا من ذلك، يجب إصلاح خطة النظام الغذائي الخاص بك مع المزيد من الدهون غير المشبعة الاحادية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.

 

تناول البيض

البيض جيد بالنسبة للرجال لأنه ينتج المزيد من هرمون التستوستيرون. الدراسات الحديثة تشير إلى أن الكولسترول من البيض لا يرفع نسبة الكولسترول السيئ LDL في الدم البشري.

 

اوقف استهلاك منتجات فول الصويا

منتجات فول الصويا ترتبط بكثير من المشاكل الهرمونية وخصوصا المعدلة وراثيا

 

تغيير النظام الغذائي

يرتبط تثدي الرجل بالسمنة بحيث يجب التغيير لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. النظام الغذائي المليء بالكربوهيدرات يحتوي على مستويات الأنسولين العالية التي ترتبط مع مرض السكري من النوع 2 ويؤدي الى تستوستيرون اقل.

للتخلص من تضخم الثدي عند الرجل بشكل طبيعي تجنب السكر والأغذية المحلاة، والكربوهيدرات المعقدة مثل المعكرونة والأرز والأطعمة التي تحتوي على الدقيق مثل الحبوب والخبز والكعك. تناول المزيد من المكسرات لأنها تعزز التستوستيرون.

 

التمارين القلبية

يمكن لتمارين القلب والأوعية الدموية ان تساعد الرجال على حرق السعرات الحرارية لإنقاص الوزن وحرق الدهون في منطقة الصدر المتضخم وذلك عن طريق أداء تمارين القلب لمدة 30 إلى 60 دقيقة كل يوم فمعظم تمارين القلب تستهدف العضلات الكبيرة في الجسم كعضلات الصدر الموجودة في منطقة الثدي. يمكنك اختيار التمارين التي تركز على الجزء العلوي من جسمك.

 

ممارسة الرياضة

بجانب تمارين القلب للتخلص من تثدي الرجال يمكن للرجل ممارسة الرياضة. وذلك عن طريق بعض الألعاب الرياضية مثل الملاكمة والتجديف، والتركيز على السباحة لتمرين الجزء العلوي من الجسم.

كما ان برنامج تدريب الوزن ينمي كتلة العضلات، ويعمل على زيادة مستويات هرمون تستوستيرون الخاص والتخلص من تثدي الرجل.

 

إصلاح وضعية الوقوف والجلوس

للتخلص من تثدي منطقة الصدر في الرجل لاحظ وضعية العمل أو الجلوس فالعمل مع الكمبيوتر طوال اليوم يرخي عضلات الصدر والكتفين ويؤدي الى تثدي الرجال كما ان بطنك سوف تبدو أكبر أيضا أصلح وضعيتك من خلال البقاء في وضعية الجلوس السليم. تذكر أن تحرك جسمك، والقيام ببعض تمارين التمدد إثناء الراحة في وقت العمل. الى جانب ذلك جلوس القرفصاء يساعد على تحسين وضعيتك على نحو فعال.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في صحة الرجل

تعليق واحد

  1. […] اقرأ نصائح لتقليل بروز الثدي […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =