الرئيسية الاسرة صحة الطفل خفض خطر السكري 1 عن طريق إعطاء المواليد بروبيوتيك

خفض خطر السكري 1 عن طريق إعطاء المواليد بروبيوتيك

0
445
سكري 1

استخدام البروبيوتك على المواليد الجدد ربط قد يؤدي الى خفض خطر السكري 1 ووجد فقط في أولئك الذين لديهم خطر وراثي عالي للمرض.

بحوث جديدة تقترح ان إضافة البروبيوتيك -البكتيريا الجيدة -على رضاعة رضيع في الشهر الأول من العمر قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 1 للذين لديهم استعداد جيني للإصابة بالمرض.

ولاحظ الباحثون ان مكملات البروبيوتيك في وقت لاحق في مرحلة الطفولة لا تمنح نفس الفائدة. حيث يرتبط التعرض بالبروبيوتيك المبكر خلال 27 أيام الأولى مع انخفاض مخاطر التعرض لمرض السكري من النوع 1 من بين أولئك الذين لديهم أعلى خطر وراثي لمرض السكري نوع 1.

داء السكري نوع 1 هو أحد أمراض المناعة الذاتية. وهي تتطور عندما يدمر نظام المناعة في الجسم بطريق الخطأ الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس مما يترك المصاب دون ما يكفي من الأنسولين لتلبية احتياجات الجسم. الأنسولين هو الهرمون الذي يساعد الخلايا على استخدام السكر من الأطعمة كوقود.

ما يسبب داء السكري من النوع 1 غير واضح. وهناك عدد من الجينات مشتبه بها ولكن يعتقد الخبراء ان الزناد البيئي يلعب دورا أيضا ومن الممكن ان يكون خلل في بكتيريا الأمعاء مما يساعد في تأجيج هجوم المناعة الذاتية.

لاستكشاف هذه الفكرة أبعد من ذلك، درس الباحثون ستة مراكز طبية -ثلاثة في الولايات المتحدة وثلاثة في أوروبا. وشملت عينة الدراسة النهائية ما يقرب من 7500 طفل تتراوح أعمارهم بين 4 و10 سنة.

وتم أخذ عينات الدم كل ثلاثة أشهر من عمر 3 أشهر إلى 48 شهرا للكشف عن علامات مرض السكري نوع 1. وتم أخذ عينات كل ستة أشهر بعد ذلك. أكمل الآباء الاستبيانات واليوميات الغذائية لتغذية الرضع واستخدام ملحق بروبيوتيك من الولادة إلى 3 أشهر. قدمت الأمهات معلومات عن وجباتهم الغذائية خلال فترة الحمل أيضا.

ووجد الباحثون أن استخدام الكائنات الحية المجهرية في 27 يوما الأولى يرتبط بانخفاض احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 1 بنسبة 60 في المئة للأطفال وفقا لأعلى خطر اصابة بهذا المرض.

 

الخلاصة

ان كان لدى طفلك خطر عالي لحدوث السكري من النوع الأول اسأل طبيبك عن فوائد إعطاء رضيعك البكتيريا النافعة بعد مناقشة المخاطر المحتملة.

المصدر

هاشتاغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − fifteen =