الرئيسية الاسرة تجربتي سبب البطن بعد الولادة الذي اكتشفته وما عليك فعله

سبب البطن بعد الولادة الذي اكتشفته وما عليك فعله

1
4,738

السبب وراء البطن بعد الولادة الذي تعاني منه معظم النساء والتمارين الصحيحة التي عليك القيام بها للتخلص من هذا البطن وذلك من تجربة شخصية.

هل هناك بروز في بطنك بعد الولادة رغم ان وزنك عاد كما كان قبل الحمل؟ هل جربت القيام ببعض التمارين الرياضية او الرجيم للتخلص من البطن الذي حصلت عليه بعد الولادة دون جدوى؟

لقد جربت كل شيء بعد الولادة لأتخلص من الكرش حيث قمت بالكثير من التمرينات الرياضية كتمارين المعدة القاسية لكن البطن الذي يوحي بأنني في الشهر الثالث من الحمل بقي كما هو ولم يتزحزح بكل عناد. وبدأت أفكر ان علي التعايش مع فكرة بقاء البطن للأبد الى ان قابلت معالجة طبيعية قريبة لي التي شرحت لي السبب الرئيسي وراء بطن الولادة وهو شيء يسمى ترهل عضلات البطن المستقيمة.

وربما تسألين ما هو ترهل عضلات البطن المستقيمة؟

من وجهة نظر طبية، (وفقا لعيادة مايو كلينيك):

خلال فترة الحمل، الرحم المتزايد يمدد العضلات في البطن. مما قد يسبب انفصال اثنين من العضلات المتوازية الكبيرة التي تجتمع في منتصف البطن وهي حالة تسمى ترهل المستقيمة البطنية. مما يسبب انتفاخ في منتصف البطن حيث تنفصل العضلات.

في الواقع هذا الترهل يحدث لمعظم النساء بعد الولادة فإحصائيا 98 +٪ من النساء لديهن هذه الحالة من ترهل العضلات بعد الولادة

اذن كرش الولادة ليس تجمعا للدهون او تجمعا للسوائل كما كنت اعتقد وبالتالي لن يفيد فيه الرجيم ولا تمرينات حرق الدهون وإذا اردت بطنا مسطحا فعلي القيام بتمرينات خاصة لشد العضلات واعادتها لطبيعتها (قدر المستطاع)

والان هل تريدين معرفة إذا كان هذا سبب البطن لديك؟ اليك الفحص الذاتي الذي يمكنك القيام به:

 

تشخيص انفصال العضلات في البطن بعد الولادة

استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين مع بقاء الأقدام مسطحة على الأرض

ضعي أصابعك على زر بطنك او السرة

ارفعي رأسك والرقبة فقط قليلا عن الأرض أثناء الضغط إلى أسفل مع أصابعك. إذا كان هناك فجوة، فهذا هو ترهل وانفصال العضلات ويكون بمقدار اثنين من الاصابع او ثلاثة.

 

والان لابد أنك تسألين بعد ان عرفت السبب، ما هو علاج انفصال عضلات البطن؟

ان تمارين المعدة المعروفة تزيد الضغط داخل البطن بشدة وتدفع الأعضاء الداخلية الى تلك الفجوة لذلك هي ضارة ولا تعطي النتيجة المرجوة. هناك بعض التمرينات الخاصة لشد عضلات البطن ولكن يمكن أن تحتاج الحالات الشديدة أحيانا الى المعالج الطبيعي أو حتى الجراحة.

وهنا ارفق بعض الصور التي توضح بعض التمارين الخاصة بشد عضلات بطن الام

exercise-for-diastasis-blog2

شاهد المزيد
شاهد المزيد في تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *