الرئيسية أمراض وعلاجات الفم علاج ألم الأسنان بالأعشاب بدون مسكنات

علاج ألم الأسنان بالأعشاب بدون مسكنات

0
1,888

علاج ألم الأسنان بالأعشاب في المنزل مثل علاج ألم الأسنان بالثوم وزيت جوزة الطيب والكركم والقرنفل.

طب الأسنان قطع شوطاً طويلاً على مدى عقود لكن كثير من الناس ما زالوا يخشون زيارة طبيب الأسنان ومن بين هذه الأسباب غير المرغوب فيها الزيارة بسبب ألم الأسنان، والذي يحدث عادة بسبب العدوى والتسوس والإصابة والسن المتصدع أو فقدان أحد الأسنان. الألم يمكن أن يكون مبرحاً وعلى ما يبدو أبدياً، ولكن لحسن الحظ هناك عدد من علاجات ألم الأسنان الطبيعية التي لا تنطوي على زيارة طبيب الأسنان. وفيما يلي بعض علاج ألم الأسنان بالأعشاب والذي يمكن أن يساعد أيضاً في علاج خراج الأسنان والتهابات الأسنان.

 

علاج ألم الأسنان بالأعشاب

الثوم

من بين العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لآلام الأسنان، لقد تم استخدام الثوم لسنوات لعلاج ألم الأسنان. يحتوي الثوم على مركب قوي يسمى الأليسين، مما يساعد تركيب الثوم على خصائص المضادات الحيوية. عندما يتم سحق الثوم، يصدر هذا المركب، مما يساعد على بطء النشاط البكتيري. جرب وضع فص الثوم أو مسحوق الثوم على المنطقة. قد يحرق، ولكن الألم يمكن أن يختفي في غضون دقائق، على الرغم من أنه يمكن أن يستغرق ساعات.

 

القرنفل

واحدة من أقوى مضادات الالتهاب مع خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، والقرنفل أيضاً هو وسيلة شعبية للغاية لوجع الأسنان، التهابات الأسنان، أو خراج الأسنان. القرنفل فعالٌ جداً ضد أوجاع الأسنان والتهاب الحلق بسبب احتوائه على الأوجينول، وفينيل بروبين التي تشكل مخدر والقرنفل مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للالتهابات. إن أبسط طريقة لاستخدام القرنفل هو مع زيت القرنفل، والذي يمكن وضعه على المنطقة مع كرة القطن أو حفه في جميع أنحاء فمك بعد خلط 2-4 قطرات في 1/4 كوب من الماء.

 

تناول الزيت

ويستخدم في الطب الهندي القديم وذلك عن طريق حف بعض انواع من الزيت في أنحاء فمك – عادة زيت عباد الشمس أو زيت السمسم. ببساطة ضع ملعقة كبيرة واحدة من هذه الزيوت في فمك، حفها في الأنحاء ببطء لمدة 15-20 دقيقة، والمشكلة يمكن أن تختفي في غضون أيام. وهي ليست فقط من علاجات وجع الأسنان الأكثر إثارة للاهتمام، ولكن يتم احتساب فوائد تناول الزيت خصوصاً لتعزيز صحة الفم والأسنان.

 

الكركم

بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى للكركم، يتم استخدام هذه التوابل أيضاً من قبل العديد كعلاج لألم الأسنان بشكل طبيعي. الكركم هو عشب معروف لقدراته في تخفيف الألم، ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومطهر. مجرد ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كمية صغيرة من الماء النقي كافية لعمل عجينة الشفاء، والتي يمكن وضعها على المنطقة أو وضعها على كرة من القطن، لتوضع في الفم. ويمكن أيضاً أن يكون الكركم مختلطاً مع العسل. إن تناول الكركم أو مكملات الكركم يمكن أن يكون مفيداً أيضاً.

 

بيروكسيد الهيدروجين

إذا لم ينفع معك شيء، قد تتمكن من تجربة واحد من علاج وجع الأسنان وهو بيروكسيد الهيدروجين كل ما عليك القيام به هو وضع نصف ملعقة من 3٪ من بيروكسيد الهيدروجين في الفم وعلى السن المصاب لبضع دقائق. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تبلل القطنة في السائل وتضعه على الأسنان. تكرار العلاج مرتين في اليوم.

 

زيت جوزة الطيب

الحل الأقل شعبية لأوجاع الأسنان، زيت جوزة الطيب قد لا يزال مفيداً لعلاج آلام الأسنان الطبيعية. ضع قطرة واحدة من زيت جوزة الطيب على قطعة من القطن وضعه على منطقة اللثة حول الأسنان. تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.

جرب علاج ألم الأسنان بالأعشاب ولا تنسى مشاركة ما ناسبك وما لم يناسبك.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الفم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + 9 =