الرئيسية أمراض وعلاجات الفم علاج ألم الأسنان في المنزل

علاج ألم الأسنان في المنزل

0
1,812

كيفية علاج ألم الأسنان بطريقة طبيعية والأعشاب في البيت دون استخدام مسكنات لحين الذهاب الى الطبيب نقدمها لك في بيت الصحة .

تسوس الأسنان، الحشوات المفكوكة، والسن المتصدع، والخراج (الإصابة بجيب في خط اللثة)، أو حالة الجيوب الأنفية يمكن أن تسبب كل من هذه الأشياء آلام الأسنان اللعينة. وإلى حين أن تستطيع رؤية طبيب الأسنان، يمكن لهذه العلاجات المنزلية أن توفر الراحة من ألم الأسنان.

 

علاج ألم الأسنان

زيت القرنفل

القرنفل هو العلاج التقليدي لتخدير الأعصاب. وهو مركب كيميائي أساسي من التوابل والأوجينول، وهو مخدر طبيعي. ولكن زيت القرنفل يحتاج لاستخدامه بعناية. يمكن أن يسبب صب الزيت على منطقة الألم ازدياداً أسوء في الألم بالفعل إذا كنت قد وضعته على أنسجة اللثة الحساسة أو على لسانك. بدلاً من ذلك، ضع قطرتين من زيت القرنفل على كرة القطن وضعه على الأسنان نفسها حتى يزول الألم. بمقدار قليل، استخدم قليلاً من القرنفل المسحوق أو ضع القرنفل كله على الأسنان. مضغ القرنفل بأكمله قليلاً سيطلق الزيت ويبقيه في مكانه لمدة تصل إلى نصف ساعة أو حتى تخف حدة الألم.

 

معجون الزنجبيل الحر

قم بمزج الأجزاء المتساوية من اثنتين من حزمة التوابل الحارة مع كمية كافية من الماء لعمل العجينة. لف كرة صغيرة من القطن في عجينة كافية لتشبع به، ثم ضعه على أسنانك مع تجنب اللثة واللسان. واتركه حتى يتلاشى الألم طالما يمكنك أن تبقي عليه (الطهو يمكن أن يسبب الحرق). يمكنك أيضاً تجريب هذه التوابل على حدة، وكلاهما مسكنات قوية. تم العثور على العنصر الكيميائي الرئيسي في الفليفلة الحارة للمساعدة في عرقلة رسائل الألم من الوصول إلى المخ.

 

علاج وجع الأسنان: حفيف بعض المياه المالحة

ملعقة صغيرة من الملح المذاب في كوب من الماء المغلي يسكن الفم (المكافأة: كذلك يمكنه أن يخفف الالتهاب في الحلق)، وسوف ينظف الأنقاض المزعجة ويساعد على تقليل التورم. حفها في الأنحاء لمدة 30 ثانية قبل بصقها. المياه المالحة تطهر المنطقة المحيطة بالأسنان، وتوجه بعض من السائل الذي يسبب التورم إلى الخارج. كرر هذا العلاج كلما دعت الحاجة.

 

التهدئة مع الشاي

الشاي والنعناع له نكهة لطيفة وبعض قوة التخدير. ضع 1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة في 1 كوب ماء مغلي لمدة 20 دقيقة. بعد أن يبرد الشاي، حفه في أنحاء فمك، ثم إبصقه أو ابلعه. (تحب رائحة النعناع؟ زيته هو علاج معروف للصداع .) أيضاً، مادة العفص في الشاي الأسود القوية قد تساعد على تهدئة الألم عن طريق تقليل التورم. هذا العلاج الشعبي يوضع دافئاً، كيس الشاي الرطب على السن المصاب يعطي الراحة المؤقتة.

 

علاج ألم الأسنان عن طريق غسلهم ببيروكسيد الهيدروجين

للمساعدة في قتل البكتيريا وتخفيف بعض الانزعاج، تمضمض ب 3٪ من محلول بيروكسيد الهيدروجين. هذا يمكن أن يوفر الإغاثة المؤقتة إذا ترافقت الأسنان بالحمى وطعماً كريهاً في الفم (كلاهما من علامات العدوى)، ولكن مثل علاجات ألم الأسنان الأخرى، إنها مجرد تدبير مؤقت حتى ترى طبيب الأسنان الخاص بك وتحصل على مصدر العدوى لعلاجه. محلول بيروكسيد الهيدروجين هو فقط للشطف. يتم بصقه، ثم يشطف عدة مرات بالماء العادي.

 

التبريد لعلاج ألم الأسنان

ضع مكعبات الثلج الصغيرة في كيس من البلاستيك، ولف قطعة قماش رقيقة حول الكيس، وضعه على السن المؤلم لمدة 15 دقيقة لتخدير الأعصاب. بدلاً من ذلك، يمكن أن تضع حزمة الجليد على خدك، على الأسنان مؤلمة. أيضاً، وفقاً للطب الشعبي إذا دلكت يدك مع مكعبات الثلج، يمكنك أن تساعد في تخفيف ألم الأسنان. عندما تدلك الأعصاب في أصابعك ترسل إشارات “باردة” إلى الدماغ، وتتجاوز إشارات الألم القادمة من سنك. مجرد لف مكعبات الثلج في قطعة قماش رقيقة والتدليك في منطقة اللحم بين الإبهام والسبابة.

 

غسل الأسنان بالمر

يمكنك أيضاً شطف الأسنان بصبغة المر. آثار الدواء القابض تساعد مع الالتهاب، والمر يوفر فائدة إضافية تتمثل في قتل البكتيريا. يترك على نار خفيفة 1 ملعقة صغيرة من مسحوق نبات المر في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة. تركه حتى يبرد. والشطف مع 1 ملعقة صغيرة من الحل في نصف كوب في الماء 5-6 مرات في اليوم.

 

الفرشاة مع الأدوات الصحيحة

استخدام معجون أسنان معين “للأسنان الحساسة.” إذا كان لديك مشكلة مع انكماش اللثة، وهذا يمكن أن يخفف الكثير من الألم والذي قد تعاني منه في الأطعمة الساخنة أو الباردة. عندما تتقلص اللثة، يتعرض العاج تحت سطح مينا الأسنان، وهذه المواد حساسة بشكل خاص. عليك التبديل إلى فرشاة ذات شعر أنعم لتساعد في الحفاظ على أنسجة اللثة ومنع مزيد من الانكماش.

 

تغطية الشق بالعلكة

إذا كنت قد كسرت سنك أو فقدت الحشوة، يمكنك تخفيف بعض الألم عن طريق تغطية المنطقة المكشوفة بالعلكة حيث تعمل على ملء الفراغ، أيضاً، يمكنك أن تتركها حتى تتمكن من الذهاب الى طبيب الأسنان. لتجنب المزيد من عدم الراحة تجنب مضغ أي شيء مع السن حتى يتم تصليحه.

 

تطبيق الضغط

محاولة القيام بتقنية العلاج بالضغط لوقف آلام الأسنان بسرعة. مع الإبهام، اضغط على نقطة على الجزء الخلفي من يدك الأخرى حيث قاعدة الإبهام الخاص بك وتلتقي السبابة. الضغط لمدة دقيقتين. وهذا يساعد على الإفراج عن الاندورفين، وهرمونات الشعور بالسعادة في المخ وبالتالي علاج ألم الأسنان بشكل مؤقت.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في الفم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =