الرئيسية أمراض وعلاجات السرطان أعراض السرطان عند الرجال ضعف الانتصاب أحدها

أعراض السرطان عند الرجال ضعف الانتصاب أحدها

1
2,463

نورد هنا أهم أعراض السرطان عند الرجال والتي تتضمن أعراض سرطان البروستات والقولون وسرطان الثدي وسرطان الجلد وغيرها.

أعراض السرطان عند الرجال قد تكون عامة مثل التعب العام، او خاصة بالأعضاء التناسلية مثل تضخم الخصية او ضعف الانتصاب وغيرها لكنها بشكل عام تكون غامضة وقليل من ينتبهون لها أو يربطون الأعراض ببعضها البعض.

 

أعراض السرطان عند الرجال

الكدمات الشديدة أو النزيف الذي لا يتوقف

هذه أعراض عادة ما تشير إلى حدوث شيء غير طبيعي في الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء، التي يمكن أن تكون علامة على سرطان الدم. بعض الرجال الذين يعانون من سرطان الدم لاحظوا أن لثتهم تنزف ووصف آخرون كدمات في أماكن غريبة، مثل على الأصابع واليدين. التفسير: مع مرور الوقت تزاحم خلايا سرطان الدم الخلايا والصفائح الدموية الحمراء، وتضعف من قدرة الدم على حمل الأكسجين والتجلط.

 

الضعف والتعب

“اضطررت للتوقف في منتصف الطريق عبر الفناء والجلوس عندما كنت اجز العشب” هذا ما قاله رجل عندما وصف التعب الذي أدى إلى اكتشافه لسرطان البنكرياس. التعب المعمم والضعف هو عرض من أعراض العديد من أنواع مختلفة من السرطان (وغيرها من العلل) التي ستحتاج لننظر في الأمر خاصة عند وجود أعراض أخرى. لكن في أي وقت تشعر أنك استنفدت طاقتك دون تفسير وأنها لا تتحسن بعد الحصول على مزيد من النوم تحدث مع طبيبك.

 

نزيف من المستقيم أو دم في البراز

“لقد اعتقدت انها البواسير” هي واحدة من العبارات الأكثر شيوعا التي يسمعها الأطباء عند تشخيص سرطان القولون والمستقيم. وجود الدم في المرحاض وحده هو سبب لاستدعاء الطبيب وطلب مزيد من التقييم وفحص القولون بالمنظار. علامة أخرى يفوتها الكثير من الرجال البراز القاتم اللون.

 

مشاكل الأمعاء

الإمساك والإسهال والتغيرات في البراز يمكن أن تكون علامات للسرطان عند الرجال. كما هو الحال مع العديد من أعراض السرطان الأخرى، الوسيلة لمعرفة ما إذا كان هذا العرض مدعاة للقلق هو إذا استمر لأكثر من بضعة أيام دون سبب واضح، مثل الانفلونزا أو التسمم الغذائي. ويقول المصابين بمرض سرطان القولون أنهم لاحظوا البراز أكثر تواترا، فضلا عن الشعور بأن الامعاء لم تفرغ تماما. واحدة من العلامات المبكرة لسرطان البنكرياس عند الرجال هو البراز الدهني، والبراز الذي هو أكثر شحوبا من المعتاد، والرائحة الكريهة فهي علامة على ان الجسم لا يمتص الطعام بشكل طبيعي.

 

التبول بصعوبة أو تغيرات في تدفق البول

واحدة من العلامات الأكثر شيوعا لسرطان البروستات عند الرجال هو الشعور بعدم القدرة على بدء التبول كما أن كثير من الرجال يجدون صعوبة أيضا في وقف تدفق البول، وهو التدفق الذي يبدأ ويتوقف، أو دفق أضعف من المعتاد. كما ترتبط هذه الأعراض عادة مع تضخم البروستاتا الحميدة. وفي كلتا الحالتين، فإنه من المهم التحقق من الأعراض المرتبطة بالبروستاتا واثارة اهتمام الطبيب لمناقشة اختبارات الكشف عن سرطان البروستاتا.

 

ألم أو حرقان أثناء التبول

هذه من أعراض السرطان عند الرجال والتي قد تشير أيضا إلى وجود عدوى المسالك البولية أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وبطبيعة الحال، ولكن على أي حال فإنه يستدعي رحلة فورا إلى الطبيب. هذا العرض غالبا ما يتم جنبا إلى جنب مع الشعور بأن عليك أن تذهب في كثير من الأحيان، وخاصة في الليل. هذه الأعراض نفسها يمكن أن تشير أيضا إلى التهاب أو عدوى في البروستاتا أو تضخم البروستاتا الحميد.

 

دم في البول أو المني

كثيرا ما يحذر الرجال حول الدم في البول، لكنهم قد لا يدركون أن الدم في السائل المنوي هو أيضا علامة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. الدم في البول أو السائل المنوي ليس دائما واضحا. البول قد يكون فقط وردي، أو أحمر داكن، أو لون البني الدخان، بينما الدم في السائل المنوي قد تبدو وكأنها مجرد مسحة وردية.

 

مشاكل الانتصاب

هناك علامة شائعة جدا أخرى عند تقدم سرطان البروستاتا وهي صعوبة الحصول أو المحافظة على الانتصاب. يمكن أن يكون العجز الجنسي علامة على سبب آخر ولكن هو سبب لمناقشة اختبار للكشف عن سرطان البروستاتا.

 

ألم أو ثقل في الفخذ، الوركين، الفخذين، البطن

من علامات سرطان البروستاتا الألم المتكرر في الوركين، الفخذين، أو أدنى جزء من الظهر التي تزداد سوءا ببطء مع مرور الوقت. الرجال الذين يعانون من سرطان الخصية قد يشعرون بألم شديد في البطن أو في كيس الصفن أو الخصيتين أنفسهم. في بعض الأحيان يوصف الشعور بالسحب أو ألم معمم في جميع أنحاء منطقة الفخذ. سرطان البروستاتا الذي انتشر إلى الغدد الليمفاوية غالبا ما يصبح معروفا بسبب الانزعاج في الحوض أو تورم في الساقين.

 

تورم الخصية

الكتل التي تشير إلى سرطان الخصية هي دائما تقريبا غير مؤلمة. ومن الشائع أيضا انتفاخ الخصية. بعض الرجال يصفون شعور الانزعاج من التضخم، ولكن ليس الألم الصريح.

 

آلام الظهر غير المفسرة

آلام الظهر يمكن أن تعني أشياء كثيرة مثل مشاكل العضلات أو مشاكل القرص. ولكن آلام الظهر المستمرة يمكن أن تكون علامة مبكرة على السرطان أيضا. فالألم في أسفل الظهر والوركين يمكن أن يكون علامة على سرطان البروستاتا، في حين الألم في الجزء الأعلى من الظهر يمكن ان يشير الى سرطان الرئة. الألم في الجزء العلوي من البطن والظهر هو واحد من عدد قليل من العلامات المبكرة لسرطان البنكرياس.

 

الحلمة المؤلمة وإفرازات الحلمة

تحدث عند إصابة الرجال بسرطان الثدي. كما أنها تحصل في حالة تسمى تضخم الثدي وهو تضخم حميد في منطقة الثدي. وعادة ما يتم الكشف عن سرطان الثدي عن طريق وجود تورم، ولكن إذا كان انتشر في الداخل يمكن أن يسبب ألم في الصدر. وتشمل غيرها من علامات سرطان الثدي بقع حمراء، متقشرة، أو الجلد مدمل أو تغييرات على الحلمة.

 

نتوء التهاب الجلد أو عدم التئامه أو ينزف بسهولة

معظمنا يعرف ان التغييرات على الشامات قد تشير إلى سرطان الجلد. لكن العلامات أخرى، مثل كتل شمعية صغيرة أو بقع متقشرة جافة، من السهل أن تفوت.

 

التغيرات في الأظافر

من أعراض السرطان عند الرجال السواد أو نقطة تحت الأظافرالتي يمكن أن تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما ان المسامير المنحنية إلى أسفل يمكن أن تكون علامة على سرطان الرئة او مرض الكبد الحاد أو سرطان الكبد.

هذه المقالة تابعة لفئة
شاهد المزيد
شاهد المزيد في السرطان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + eleven =