الرئيسية أمراض وعلاجات أجهزة تنظيم ضربات القلب بعيدة عن متناول اليد

أجهزة تنظيم ضربات القلب بعيدة عن متناول اليد

0
838

أجهزة تنظيم ضربات القلب عامة تساعد أي شخص في إنقاذ حياة شخص يعاني السكتة القلبية، ولكن غالبا ما يتم الاحتفاظ بأجهزة التنظيم وراء الأبواب المقفلة.

تم فحص إمكانية الوصول إلى أجهزة تسمى أجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجي الآلي المحمولة وهي مشابهة للصاعق الذي يستخدمه الأطباء لإعادة القلب المتوقف الى العمل.

أجهزة تنظيم ضربات القلب غالبا ما تكون موجودة في الأماكن الكبيرة، مثل المطارات والملاعب الرياضية، وكذلك المدارس والشركات الخاصة. وعلى الرغم من تلك الأجهزة متاحة لكنها لا يمكن الوصول اليها بسهولة.

درس الباحثون حالات 451 من سكان تورونتو الذين أصيبوا بأزمة قلبية وكانت الأجهزة تبعد عنهم مسافة حقل كرة القدم واكتشف انها كانت وراء أبواب مغلقة ولم يتم الوصول اليها في ربع الحالات.

ووجدت الدراسة أن الأجهزة موجودة في المدارس ومباني المكاتب والمواقع الصناعية ومرافق ترفيهية وكانت قريبة من أناس احتاجوها اليها لكن لم يتم الوصول اليها لأن هذه المباني ليست مفتوحة 24/7. خاصة ان معظم حالات توقف القلب تحدث في الليل أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما ان هناك الكثير من الشركات الخاصة التي قد تشتري أجهزة تنظيم القلب لخدمة موظفيها وليس لاستخدام عامة الناس.

ويقول معدو الدراسة ان المجتمعات المحلية تحتاج إلى الخروج ب “أفكار جديدة” حول كيفية جعل أجهزة الصعق متاحة على نطاق واسع، والتأكد من أن الناس يعرفون أين تقع هذه الأجهزة.

وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها على سبيل المثال، وضع تطبيق ذكي يسمح للمستخدمين بتحديد مكان جهاز تنظيم ضربات القلب القريب. او بجعل الأجهزة متاحة في الهواء الطلق، في حاويات واقية من التخريب.

أجهزة الصعق يمكن استخدامها لاستعادة إيقاع القلب الطبيعي في بعض حالات السكتة القلبية. في معظم الأحيان، تحدث السكتة القلبية عندما يتوقف غرفة الضخ الرئيسية في القلب وتبدأ في حرمان الجسم من الدم والأكسجين. بدون العلاج الفوري، السكتة تكون قاتلة في غضون دقائق.

حسب الاحصائيات كل عام في الولايات المتحدة، حوالي 360،000 شخص يعانون من السكتة القلبية خارج المستشفى. أقل من 10 في المئة من هؤلاء الناس البقاء على قيد الحياة.

إذا قام الأشخاص الموجودون حول المصاب بأداء الضغط على الصدر أو استخدام الصاعق في حين انتظار وصول المسعفين قد تتحسن فرص النجاة. يمكن لأي شخص استخدام AED: أجهزة تحلل تلقائيا إيقاع القلب، ثم اعطاء الصدمة.

 المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في أمراض وعلاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + eight =