الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك كيفية تنحيف الخدود والتخلص من الذقن المزدوج

كيفية تنحيف الخدود والتخلص من الذقن المزدوج

0
1,263

الكثير من النساء قد يعانين من الخدود المكتنزة والذقن المزدوج. كيفية تنحيف الخدود هو موضوع هذه المقال الذي يشرح برنامج خاص ينحف الخدود ويقلل من الدهون فيها عن طريق برنامج غذائي وتمارين الوجه لتنحيف الوجه بشكل عام وتصغير الخدود بشكل خاص.

أنا جون، مخترع البرنامج الأكثر مبيعا برنامج لياقة الوجه. إذا كنت جديدة في عالم يوغا الوجه ونظام تمارينه، فهذا المقال موجه لك! لأنه تتوافر فيه المعلومات التي تحتاجينها للتخلص من خدودك السمينة، الذقن المزدوج والتمرين اللازم لعضلات وجهك وإعطائه معنى جماليا محددا دون اللجوء إلى عمليات التجميل الجراحية المؤلمة!

من المحتمل أن تكوني لاحظت تكون القليل من الدهون تحت الذقن مع التقدم في السن. وعلى الرغم من أن كل شخص لديه توزيعا مختلفا قليلا عن الآخر من الدهون، إلا أن الخدود والذقن هي أولى المناطق التي تكتسب الوزن لدى معظم الناس. الذقن المزدوج يسبب الإحراج ويبدو قبيحا مما يؤدي إلى التقليل من احترام الذات. وتقليل احترام الذات قد يؤدي إلى الاكتئاب الذي بدوره قد يسبب الشراهة في الأكل وهذا سيقود إلى المزيد من الدهون تحت الذقن. إنها حلقة مفرغة، لكن يمكنك أن تفعلي شيئا حيال تنحيف الخدود.

هذه الحلقة يمكنك كسرها بسهولة وسرعة عن طريق وصفة تنحيف الوجه والخدود.

باتباعك خطوات بسيطة وقليلة، بإمكانك تعلم كيف تتخلصين من الذقن المزدوج وشد عضلات الحنجرة عن طريق تجنب تناول الطعام غير الصحي. وأيضا بالتخلص من الذقن المزدوج سيبرز خط الفك لديك.

 

 هنا بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها عند تنحيف الخدود

الكيك، البسكويت والمعجنات.

الصيغة الأساسية لإنقاص الوزن هي تناول طعاما ذا سعرات حرارية أقل مما يحرق الجسم. ورغم أن قواعد توزيع دهون الوجه تختلف قليلا عن باقي مناطق الجسم، إلا أن الأطعمة التي يجب عدم تناولها هي نفسها. الكيك ، البسكويت والمعجنات ذات سعرات حرارية مرتفعة بشكل واضح وستسهم بزيادة دهون الذقن.

عندما تبدئين بتمرين نفسك على تناول الفاكهة بدلا من البسكويت والكعك المقلي المحلى، ستجدين الأمر أسهل شيئا فشيئا كلما قمت به أكثر.

الهمبرغر لحم الخنزير المقدد واللحوم الدسمة.

رغم أن اللحوم ليست جميعها دسمة، إلا أن بعضها الذي هو أكثر شعبية ومتوفر في مطاعم الوجبات السريعة تعتبر رهيبة بالنسبة لك. الهمبرغر ولحم الخنزيرالمقدد محملة بالدهون ومن المؤكد ستزيد من وزنك. بدلا من تناول تلك اللحوم عند الخروج لتناول الطعام، حاولي تناول لحوما أقل دسما مثل الدجاج أو شرائح اللحم البقري الخالي من الدهون. أوالأفضل من ذلك، اختاري السلطة مع صلصة خفيفة بدلا من تناول اللحوم بشكل مفرط.

وهذه الأطعمة محملة أيضا بالصوديوم، وهو الشيء الذي تريدين خفضه بشكل حاد لأجل خسارة دهون الوجه. إضافة إلى أن الخطر الصحي المرتبط بالغذاء عالي الصوديوم كبير جدا. وللحديث عن الصوديوم سيكون هو التالي في قائمة الممنوعات.

الملح.

إن الأطعمة الغنية بالصوديوم والأملاح، مثل البطاطا المقلية والهمبرغر بالجبن، ستجعلك تكسبين الوزن وستشكل خطرا خاصة لمن يتساءل عن كيفية التخلص من الذقن المزدوج.

في الواقع الكثير منا يحب تناول هذه الأطعمة لكنها فعلا تحتوي على الكثير من الصوديوم. إضافة إلى أن الأملاح تسبب احتباس السوائل بالجسم، مما يؤدي لاكتساب المزيد من الوزن الذي يظهر غالبا في الوجه. وأيضا، ستسبب لك الجفاف.

وإذا اعتدت على تناول مشروبات الصودا بدلا من االماء في حالة العطش، سيصبح الجفاف عدوك الأول لتحقيق هدفك في خسارة الوزن الزائد.

إن تقليل تناول الأملاح هو ضروري جدا لخسارة الذقن المزدوج ودهون الوجه.

 الصودا والمشروات الغازية.

إن شرب المشروبات الغازية على مدار اليوم سيضيف مئات السعرات الحرارية لمعدل استهلاكك اليومي، مما سيبب المزيد من اكتساب الوزن والمزيد من امتلاء الوجه. المشروبات الغازية تترك الكثير من الآثار السلبية على صحة الجسم، لكن هدفنا الآن التركيز على الأسباب التي تسبب زيادة دهون الوجه. فهي تحتوي على الكثير من السكر، حيث تحتوي علبة المشروبات الغازية ذات حجم 12 اوقية على 50 جرام من السكر.

وهذا يعني أكثر من 3 ملاعق كبيرة من السكر في العلبة الواحدة! وأيضا المشروبات الغازية تجعل من الصعب القيام بتمارين الجهد للقلب والأوعية الدموية، والتي هي المفتاح الرئيسي لفقدان الوزن بشكل عام، ولذا فالمشروبات الغازية مضرة لك عموما. معظم الناس مدمنون على تناول السكر، دون وجود أدنى فكرة لديهم عن كمية الدهون التي قد يضيفونها الوجه على مدار السنة الواحدة.

تجنبيها واستبدليها بالماء. ستحتاجين لبعض الوقت حتى تعتادين على طعم الماء، لكن بعد أن تقومي بذلك لن تعودي لشرب المشروبات الغازية مرة أخرى.

الأطعمة المعالجة صناعيا.

إن الأطعمة المعالجة بنسبة عالية تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، هذان النوعان من الدهون الذي يصعب على الجسم التخلص منهما. هذه الدهون تميل إلى أن تخزن في جسمك ووجهك وتأخذ منك جهدا طويلا حتى تتمكنين من حرقها والتخلص منها، ذلك لأن الجسم بطبيعته يحرق أولا الدهون غير المشبعة.

انظري دائما إلى محتوى ما تأكلينه (تلك المعلومات الغذائية التي تكون مكتوبة على الغلاف الخارجي) وتجنبي ذلك الذي يكون معالجا بنسبة عالية. الأطعمة المعالجة تحتوي عادة على سائل الذرة عالي الفركتوزكواحد من المكونات الأولية.

كذلك تحتوي الأطعمة المعالجة على كميات لا تصدق من الصوديوم، وكما ذكر سابقا، فالأطعمة الغنية بالصوديوم تساهم بشكل ضخم بزيادة دهون الوجه.

والقاعدة الجيدة بخصوص هذا الموضوع : كلما زادت مكونات هذه الأطعمة، زادت نسبة معالجتها صناعيا. ولذا يستحق الأمر الاطلاع على أضرار المكونات في الأطعمة المعالجة.

أطعمة دهنية دسمة أخرى.

تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون حتى تتخلصي من ذقنك المزدوج. اطلعي على المعلومات الغذائية لمكونات الطعام الذي تأكلينه. وعندما تذهبين إلى مطعم، تناولي السلطات والوجبات التي أساسها الخضار بدلا من المعكرونة الدسمة، أطباق اللحوم وأطعمة أخرى.

 

ماذا يجب أن تفعلي حتى تنحفي خدودك

تناولي إفطارك باكرا.

من النصائح الخاصة إن الجسم لا يبدأ فعليا بعملية الأيض خلال اليوم إلا عند البدء بتناول الطعام. وهذا هو السبب الذي يجعل تناول الإفطار باكرا أمرا هاما. فحينها تخبرين جسمك أن يبدأ بالعمل لحرق الدهون وإنتاج الطاقة اللازمة.

وقد أظهرت الدراسات أن تناول الإفطار باكرا هو وسيلة جيدة لاتباع عادات صحية. حيث تقول الإحصاءات، أن الناس الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لتناول وجبات مخطط لها لباقي اليوم، مما يؤدي إلى أن تكون خياراتهم للأطعمة الصحية بدلا من الوجبات الجاهزة السريعة. كما أن تناول وجبة الإفطار يمنعك من الجوع الشديد لاحقا خلال اليوم، لذا فإن الإغراء لتناول الطعام بشكل مفرط لن يكون سيئا.

لوجبة الإفطار، هناك خيارات جيدة مثل البيض مع الخضار، فهكذا تحصلين على خليط صحي من البروتين والعناصر الغذائية. وهذا يمنع تكون الذقن المزدوج وبالتالي قد يقيك من تنحيف الخدود مستقبلا.

شرب الكثير من الماء.

يحتاج جسمك لإبقائه رطبا بشكل جيد حتى تفقدي دهون الوجه وبالتالي تنحيف الخدود. وأسهل معلومة أستطيع تقديمها فيما يتعلق بكيفية التخلص من الذقن المزدوج هو ماذا تشربين من السوائل.

شرب المشروبات الغازية، حتى تلك الخالية من السعرات الحرارية، ستحفظ كميات الدهون تحت الذقن. حتى إن احتاج الأمر القليل من التدريب، فإن شرب الماء خلال اليوم سيصبح تلقائيا عادتك الطبيعية الثانية.

احتفظي بزجاجة الماء معك وخذي منها رشفة صغيرة كلما شعرت بالجوع أو العطش. في كثير من الأوقات تخطئ أجسامنا بين تفسير الحاجة للتروية من الحاجة للطعام، لذا مع شرب الماء سيمكنك من التخلص من الرغبة في تناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تحتاجين.

ومن الفوائد الأخرى للماء أنها تعطيك الشعور بالشبع، لذا فإن شرب الماء مع الوجبة سيجعلك تشعرين بالشبع دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. وهذا سيجعل تحقيق هدفك في تأمين احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية أكثر سهولة.

تناولي وجبات خفيفة صحية بين الوجببات الرئيسية.

بتناولك وجبات خفيفة صحية بين تلك الرئيسة، ستحفزين جسمك على مواصلة عملية الأيض للطعام وتحويله لطاقة، وبالتالي حرق المزيد من دهون الوجه. تناولي وجبات خفيفة مثل الخضار والفواكه، وبما يعادل 200 سعر حراري أو أقل. تجنبي الدهون المتحولة وغيرها من الخيارات السيئة.

قومي بتمارين الوجه لخمسة عشر دقيقة يوميا.

إن المواظبة على برنامج تمارين رياضية بشكل ثابت ليس بالأمر الهين، ومع هذا، ابحثي عن تمارين رياضية للوجه تستمتعين أثناء القيام بها. حيث إذا كنت تقومين بشيء تحبينه، سكونين أكثر ميلا لعمل تمارين الوجه في الأيام التي لا تملكين فيها الرغبة للقيام بها (وهذه الأيام ستحصل بالتأكيد).

من الممكن أيضا الاطلاع على تمارين خاصة للوجه والذقن لتشغيل عضلات الوجه على الرأس والعنق.

إذا كنت تريدين معرفة كيف تتخلصين من ذقن مزدوج كبير وتخسرين دهون الوجه؟ تجنبي الأطعمة المضرة لك وحاولي البدء بعادات إيجابية لبرنامج لياقة الوجه. بإمكانك التخلص من الجلد الزائد دون اللجوء لعمليات التجميل الجراحية. اتباعك لبرنامج لياقة الوجه سيتطلب منك بعض الجهد، لكن باتباعك هذه التمارين للتخلص من الذقن المزدوج ستتخلصين منه بأسرع مما تتخيلين.

لكن احذري

رغم أن تمارين الوجه رائعة، إلا أن تنحيف الخدود بأي تمرين للوجه تجدينه على شبكة الانترنت قد يلحق الأذى في الواقع بعضلات وجهك اذا اخترتي التمارين الخاطئة او الطرق غير الطبية من اخصائي او طبيب

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 3 =