الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك كيفية تصحيح الأسنان دون مقوم

كيفية تصحيح الأسنان دون مقوم

0
2,887

فيما يلي كيفية تصحيح الأسنان دون مقوم والطرق المتبعة لذلك والدواعي والشروط الموجودة لديك لتصحيح أسنانك دون مقوم.

الابتسامة الجميلة والأسنان المستقيمة هي حلم كل مراهق، وكذلك الكثير من البالغين. ارتداء المقوم ليست الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك وهذا يتوقف على بعض الحالات التي يمكن تصحيح الأسنان دون مقوم فيها.

 

تصحيح الأسنان دون مقوم

إذا كانت لديك أي من هذه الشروط، فقد تكون مرشحاً لتصحيح الأسنان بدون أن يتطلب الأمر منك ارتداء مقوم الأسنان:

  • الاكتظاظ المحدود. إذا كانت أسنانك ملتوية قليلاً فقط بسبب الاكتظاظ الطفيف، فقد تكون قادراً على حل هذا باستخدام الخدم /أو البدائل.
  • سوء الإطباق. تصحيح العض بشكلٍ صحيح وغالباً ما يتطلب الأجهزة للتكيف مع موقف الفك.
    الحنك متخلف أو هناك ضيق في الفك العلوي. توسيع حنكك بمساعدة موسعات تخلق المساحة التي تحتاجها لأسنانك للانتقال إلى مواقعها الصحيحة.
  • يمكن التأكد من كيفية تصويبه لأسنانك بدون أقواس اعتماداً على مشاكل العظم أياً كانت الطريقة التي تختارها في نهاية المطاف، تأكد من الحفاظ على صحة الأسنان بدقة خلال فترة العلاج لضمان بقاء أسنانك سليمة وقوية.

 

الخدم

الخدم الثابتون، مثل خدم اللسان مع الملاط السني في السطح الداخلي للأسنان لمنعها من التحول مع مرور الوقت، تساعد على تصحيح عضة المريض وتقويم الأسنان. والتجنيب الثابت هو حل جيد على المدى الطويل، ولكن للأسف لا يمكنك إزالته بنفسك للتخفيف أو إصلاحه.

الخدم المتحرك هم الخدم القابلين للإزالة المصنوعين من الأسلاك المعدنية والاكريليك وتتشكل على شكل فمك على أساس طبعة الأسنان. وبالخدم يمكن تقديم الأقواس العليا والسفلى من الفم لدعم وتقويم الأسنان.

الخدم القابلة للإزالة مثالية لأولئك الذين يحاولون تصحيح مظهر الابتسامة الخاصة بهم، لأنه يمكنك إزالتها للمناسبات الخاصة أو الإعفاء في بعض الأحيان. ولكن من السهل أن تفقدها لذلك ليس من غير المألوف للصغار ترك الخدم على صواني الغداء – وهي مكلفة للاستبدال.

 

الأجهزة

أجهزة مثل أجهزة هربست، وتقوم الأسنان عن طريق تصحيح عيوب الفك. الجهاز هربست يسمح للفك السفلي بالتوسع في الاتجاه إلى الأمام والتي سوف تصحح العضة. وهذا يتيح اللقاء بين الفك العلوي والسفلي، والذي غالباً ما يكون مطلوباً لتحقيق التوازي، وللأسنان المثالية. هذا الجهاز له ملحق معدني يعلقه على الأضراس لربط الفكين العلوي والسفلي.

على المرضى ارتداء هذا النوع من الأجهزة لمدة سنة واحدة، وخلال الوقت في تقويم الأسنان سيتحول تدريجياً الفك السفلي إلى الموضع الصحيح.

غطاء الرأس هو جهاز آخر يستخدم لتقويم الأسنان بدون أقواس. بروز الأسنان العلوية عند الأطفال قد يعني العضة التراكبية المفرطة، والتي يمكن تصحيحها مع غطاء الرأس. يضغط الجهاز على الأسنان العلوية وفك الطفل، والتي تحرك كل من الفك والأسنان في المكان في وقت واحد.

على المرضى ارتداء غطاء الرأس لعدد محدد من الساعات يومياً لرؤية التحسينات.
العيب الرئيسي لهذه الأجهزة هو أنها ليست منفصلة، ويمكن أن تستغرق وقتاً طويلاً للحصول على النتائج الكافية في تصحيح سوء الإطباق.

 

موسعات الحنك

إذا كان فم طفلك صغيراً جداً ليتسع لجميع أسنان البالغين في المستقبل، تقويم الأسنان قد يدرج توسيع الحنك لتوسيع قوس الأسنان العلوية. هذا يخلق مساحة للأسنان للتحرك بشكل طبيعي في مواقعها الصحيحة. يتم تثبيت الموسع على الأضراس العليا باستخدام اسمنت الأسنان. يستخدم تقويم الأسنان مفتاح خاص لتحويل المسمار في المركز، مما يشكل ضغطاً تدريجياً على النصفين الأيمن والأيسر من الفك العلوي. هذا يسبب نمو عظام إضافية بين النصفين، وزيادة العرض من الفم حتى الأسنان يمكن أن يتحول في المركز. الموسعات هي في معظمها غير مرئية، ولكن يمكن للمرضى تجربة الحد الأدنى من الراحة في كل مرة يتم تعديله.

قطعت الأقواس شوطاَ طويلاَ في السنوات القليلة الماضية، ولكن بعض الحالات في الفم قد لا تحتاجها على الإطلاق لمعرفة طرق تصحيح الأسنان دون مقوم اسأل طبيب أسنانك للتوصية بشأن كيفية تقويم الأسنان بدون أقواس.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *