الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك تخفيف ألم مقوم الأسنان

تخفيف ألم مقوم الأسنان

0
997

كيفية تخفيف ألم مقوم الأسنان الجديد أو الذي تم شده مؤخرا بعدة نصائح ننشرها لك من موقع بيت الصحة 

عندما تستلم المقومات الجديدة أو يتم تشديدها في الآونة الأخيرة، يمكن للأيام القليلة الأولى أن تكون مؤلمة. ألم الفم والحساسية هو شائع عند التكيف مع المقومات الجديدة.

بعض الخطوات التي تخفف من ألم مقوم الأسنان الجديد

جرب المشروبات الباردة. إذا كانت المشابك تضايقك، فجرب شرب المشروبات الباردة. جليد الماء البارد والعصائر الباردة أو المشروبات الغازية يمكن أن تساعد في تخفيف ألم الأسنان واللثة. السوائل الباردة يمكن أن تسبب إحساساً مخدراً في الفم، مما يؤدي إلى الحد من الالتهاب والألم.

تناول الأطعمة الباردة. كما أن المشروبات الباردة يمكن أن تساعد بتخفيف الآلام، فتستطيع تناول الأطعمة الباردة لمعرفة ما إذا كان لديهم تأثير مماثل. حاول شرب العصائر المثلجة أو تناول الآيس كريم أو اللبن الزبادي المجمد. يمكنك أيضاً تناول الفاكهة الباردة، الخضار، وغيرها من الأطعمة الصحية والتي تكون باردة عند تناولك لها. الفواكه الباردة، مثل الفراولة المثلجة، قد يكون له بعض التأثير على تقوية اللثة

حاول وضع كيس من الثلج. يمكن وضع الجليد على المناطق الحساسة لتقلل من الالتهابات وتخفف الألم. وضع كيس من الثلج على خارج فمك قد يقلل الألم. تذكر، لا تضع كيس الثلج الذي تشتريه من البقالة مباشرة على الجلد العاري. لف عليه منشفة أو قطعة قماش قبل الاستخدام.

الغسول بالماء المالح الدافئ لتخفيف ألم مقوم الأسنان غسول المياه المالحة هو علاج منزلي سهل يساعد في بعض تخفيف الألم. وهي سريعة وسهلة الاستخدام. اخلط حوالي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ. امزجه حتى يذوب الملح.

اغسل فمك مع المحلول لمدة 30 ثانية ثم ابصقه في البالوعة.

اكل الأطعمة اللينة. الأسنان تميل إلى أن تكون حساسة للغاية بعد أن يتم تشديد الأقواس أو تعديلها. الأطعمة الطرية يمكن أن تساعد في تخفيف الألم في الاسنان والاحمرار.

تناول الأغذية التي لا تتطلب الكثير من حركة الأسنان. أشياء مثل البطاطس المهروسة والعصائر والحلويات والفواكه اللينة، والحساء من الخيارات الجيدة.

حاول تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والتي يمكن أن تسبب في تهيج اللثة.

أخذ عقاقير مضادة للألم. الإفراط البسيط في الأدوية المضادة للألم قد يقلل من التورم والالتهاب والألم الذي يصاحب الأقواس الجديدة. حاول استخدام مسكنات الألم ومعرفة ما إذا كنت تلاحظ وجود تأثير. ايبوبروفين قد يساعد في تقليل الألم والتورم المرتبط بالأقواس الجديدة. أخذ الدواء على النحو الموصى به على الزجاجة. تجنب الكحول عند تناول أدوية الألم.

إذا لم تتواجد وصفة دواء، قد تكون فكرة جيدة إجراء محادثة مع الصيدلي لتتأكد من أن الإفراط في أخذ الأدوية لا يتفاعل بشكل سيئ مع أي من الأدوية التي يأخذها الشخص.

استخدام منتجات طب الأسنان المصممة لتخفيف الألم. اسأل أخصائي تقويم الأسنان عن المواد الهلامية الخاصة والأدوية المصممة للحد من الألم. هناك العديد من منتجات الأسنان التي يمكن أن تخفف من مرحلة الانتقال إلى الأقواس الجديدة أو تشديدها.

العديد من الغسول والجل فيها أدوية تساعد على تخفيف الألم. اتبع جميع التعليمات عند أخذ هذه الأدوية. اسأل طبيب أسنانك إذا كان لديك أي أسئلة حول الأدوية.

رقائق الذرة من المنتجات التي تناسب أسنانك. العض على هذه المنتجات لفترة معينة من الزمن، تشجع زيادة في الدورة الدموية والتي تقلل الألم. مضغ العلكة قد يساعد أيضاً في تخفيف الألم.

تجربة منتجات الحواجز. تم تصميم منتجات عائقة لتوفير بعض الفصل بين الأقواس الخاصة والأسنان واللثة. وهذا يمكن أن يساعد على منع التهيج الذي يسبب الألم والوجع.

شمع الأسنان هو واحد من منتجات الحواجز الأكثر شيوعاً وسهل الاستخدام. طبيب الأسنان سوف يعطيك الحاويات من الشمع وأنت ببساطة ستقطع قطعة وتفركها على المناطق المقرحة. تأكد من أن تأخذ شمع طب الأسنان قبل تفريش أسنانك لأن شمع الأسنان يمكن أن يلتصق في فرشاة أسنانك.

وهناك أيضاً منتجات الحواجز التي تشبه إلى حد ما شرائط التبييض، والمعروفة باسم شرائط الراحة. يمكنك وضعه على أسنانك، وهي تشكل حاجزا واقياً بين الأقواس الخاصة والأسنان واللثة. اسأل طبيب أسنانك حول استخدام شرائط الراحة عندما تحصل على وضع المشابك في مكانها.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *