الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك منع جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة في المنزل

منع جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة في المنزل

2
3,103

هل تريد منع جفاف الفم؟ جفاف الفم يمكن أن يتسبب برائحة فم كريهة وتجعلك تفقد الثقة أثناء التحدث أمام الناس. هنا طرق بشأن كيفية منع جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة في المنزل.

هل العلاجات المنزلية الطبيعية فعالة؟ هذا ما سوف نشرحه الان في بيت الصحة لمنع جفاف الفم و رائحة الفم الكريهة فهناك تقنيات فعالة يجب تطبيقها

 

منع جفاف الفم

عدم وجود قدر كافى من اللعاب يخلق بيئة من الانروبين في فمك، الذي يتسبب فى جفاف الفم. وكما نعلم جميعا جفاف الفم هو السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. فالمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة قد يعانوا من القروح و التشققات في زوايا الفم وربما يجدون صعوبة في التحدث و الكلام. و تختلف أسباب جفاف الفم.

على سبيل المثال يمكن لأدوية الحساسية، و احتباس البول، والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم أن يؤدي إلى جفاف الفم لأنها تؤثر على الغدد اللعابية. وعلاوة على ذلك، هناك بعض الأسباب الشائعة لجفاف الفم، و التي تشير إلى الطرق الطبيعية لكيفية الوقاية من جفاف الفم. التبغ (السجائر) والكحول والكافيين قد تؤدي إلى جفاف الفم وجعل لديك رائحة الفم الكريهة. ومع ذلك، فإننا بحاجة إلى أن ندرك أن جفاف الفم ليس مرضا فهو من الآثار الجانبية للعديد من الأدوية والمشاكل المتعلقة بالعادات السيئة.

لذلك، هناك العديد من الطرق الطبيعية للوقاية من جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة في المنزل دون استخدام الأدوية أو الذهاب للأطباء. و أضمن أن هذه الطرق يمكن أن تعمل بشكل فعال و تساعدك على اكتساب الثقة.

تجنب التدخين:

فليس من الغريب أن تجنب التدخين هو الطريقة الأولى للتخلص والوقاية من تلك المشكلة. التدخين يسبب رائحة الفم الكريهة بسبب النيكوتين إذا كنت مدخنا شرها يجب عليك أن تستعين بالنصائح من المحترفين و المساعدة والتشجيع من عائلتك. لأن بعض الناس تجد صعوبة في التخلص من التدخين لإنه يحتاج إلى خطة طويلة الأجل للحفاظ على المسار الصحيح. وتهدف خطة قصيرة الأجل للتخلص من التدخين و خطة طويلة الأجل سوف تساعدك على منع هذه العادة السيئة أو العودة اليها مرة أخرى.

شرب ما يكفى من المياه فى اليوم:

كثير من الناس تقع في مشاكل لأنهم لا يشربون كمية كافية من الماء خلال النهار بسبب ضيق الوقت وكثرة العمل. فهو يجعل جفاف الفم أسوأ. واستهلاك ما يكفي من ثمانية أكواب من الماء يوميا هو خطوة هامة. و إذا كنت مشغولا، وتميل إلى السفر كثيرا، أنصح بإحضار زجاجة من الماء معك خلال النهار

الحفاظ على نظافة الفم:

فمن المهم الاهتمام بالنظافة عن طريق الفم. وخير مثال هو تنظيف أسنانك 2-3 مرات في اليوم بعد الوجبات. فإذا كنت لاتهتم بأسنانك بشكل صحيح، سوف تقوم بإنشاء بيئة جيدة لتطويروانتشار البكتيريا. وهذه هي أفضل فكرة لاختيار فرشاة مناسبة جيدة ومعجون الأسنان الذي يحتوي على الفلوريد. الفرشاة يجب أن تكون لينة بما يكفي كي لا تضر أسنانك وقوية بما فيه الكفاية للتخلص من البقع تماما.

أكل الحلوى الصلبة خالية من السكر:

وهناك طريقة أخرى وهى أكل الحلوى الصلبة الخالية من السكر بانتظام لأن هذه الحلوى تقوم بإنتاج اللعاب و تساعدك على الحصول على التنفس الجيد. فمن المهم الاحتفاظ بها في متناول اليد. لذلك ، من الأفضل مضغ الحلوى الخالية من السكر.

العلكة و النعناع الذى يتضمن خلاصة طبقة الماغنوليا

تجنب تناول الأطعمة النفاذة القوية:

فالأطعمة ذات الرائحة القوية (النفاذه)، يمكن أن تزيد هذه المشكلة سوءا. لذلك ، يجب تجنب هذا النوع من الأطعمة .و على سبيل المثال ، فإن هذه الأطعمة هي البصل والتوابل القوية والثوم و اللحم المتبل والنقانق .

أكل الخضروات والفواكه الناضجة:

الخضار والفواكه الطازجة ليست فقط من أنواع الغذاء الغنية بخصائص مضادة للأكسدة ولكن أيضا من الأطعمة الجيدة لأسنانك. فإن جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة بسبب البلاك و الجزيئات الغذائية، ولذلك يجب أن تأكل الخضار والفواكه مثل: التفاح، الكرفس والخيار و الجزر من أجل تنظيف أسنانك. هذه الأطعمة تساعد على منع رائحة الفم الكريهة لأنها تزيد اللعاب.

تحديد موعد مع الطبيب وطبيب الأسنان:

وأخيرا و ليس بآخر تحتاج لرعاية الفم والأسنان من خلال رؤية طبيب الأسنان أو الطبيب بانتظام  لأنها ستساعدك على تشخيص المشاكل الطبية مثل جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة. ومن المهم العلاجات المناسبة لأن كل حالة تحتاج إلى حلول مختلفة.

وهذه هي 8 طرق بشأن كيفية منع جفاف الفم و رائحة الفم الكريهة في المنزل.و آمل أن تجدوا هذه النصائح مفيدة وفعالة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *