الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك التخلص من اسوداد الشفاه في المنزل طبيعياً وسريعاً

التخلص من اسوداد الشفاه في المنزل طبيعياً وسريعاً

0
3,910
التخلص من اسوداد الشفاه

افضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من اسوداد الشفاه ونصائح للوقاية من الاسوداد في الشفتين وعلاج هذه المشكلة بخلطات طبيعية.

من مشاكل الجلد الشائعة الشفاه الداكنة. ومعظم النساء يعانون(يقلقون من) هذة الدوائر، التي تظهر حول الشفاه والتى تبدأ بالإسمرار إلى السواد. لذلك، إذا كنت تعاني من نفس المشكلة، وأردت التخلص من اسوداد الشفاه فأنت هنا في المكان المناسب و سوف نكشف عن أعلى 27 نصائح فعالة للتخلص من اسوداد الشفاه في المنزل بشكل طبيعي و سريع.

27 نصيحة تساعد على التخلص من اسوداد الشفاه في المنزل وجعلها وردية

أولا: نصائح لمنع اسوداد الشفاه :

الإمتناع عن التدخين:

يُقال ان النيكوتين في السجائر يسبب اسمرار الشفاه وكذلك تلون الشفاه. وهناك سبب آخر أهم للاقلاع عن التدخين هو أن التدخين يمكن أن يسبب السرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة.

الحد من القهوة:

الحقيقة أن الإفراط فى كمية القهوة أو الشاي يمكن أن تحول الشفاه للأسود، و تسود أسنانك. لذلك، فإن أفضل طريقة هي الحد من استهلاك القهوة لتقي شفتيك من التحول الى لون أغمق.

الحد من التعرض للشمس:

أشعة الشمس الضارة تؤدى إلى إسمرار الشفاه بسبب تعزيز كمية صبغة الميلانين في شفاه الإنسان. وبالتالي قبل الخروج وخاصة عندما تكون في درجات الحرارة عالية، إلجأ إلى منتجات الشفاه حماية SPF / من الأشعة فوق البنفسجية. وتذكر تجنب استخدام أحمر الشفاه اللامع لأنه يميل إلى تعزيز فرص أضرار أشعة الشمس عن طريق توجيه أشعة الشمس إلى الشفتين.

التحقق (التأكد)من أحمر الشفاه:

الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل وابقاء أحمر الشفاه لفترات طويلة، وخاصة ذات الجودة المنخفضة تؤدي إلى تصبغ الشفاه.

التقشير المنتظم:

ويمكنك الاستفادة من بعض الفازلين على فرشاة أسنان الطفل لتقشير الشفاه بلطف يومياً.

حافظ على بقاء الماء فى جسمك:

للحفاظ على جسمك رطب استهلك على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم لتجنب الجفاف الذي هو أيضا من أسباب اسوداد الشفاه.

الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي:

هل تعلم أن نقص الفيتامينات يمكن أن يسبب تلون الشفاه؟ لذلك يجب تحافظ على نظام غذائي صحي بجانب تناول الكثير من الفواكه و الخضروات وخصوصا كميات مناسبة من فيتامين (C) يمكن أن تكون مفيدة لك في التخلص من الصبغة. لذلك يجب إضافة فيتامين C للأطعمة الغنية إلى النظام الغذائي الخاص بك.

تجنب المياه المعالجة بالكلور:

المياه المعالجة بالكلور يمكن أن تكون مسؤولة عن تصبغ الشفاه لذلك تجنبها بقدر الإمكان للحفاظ على صحتك.

تدليك الشفاه :

تدليك الشفاة تجعل الشفاه أكثر جمالاً و إحمراراً ويساعد على التخلص من اسوداد الشفاه . خذ مكعبات الثلج وضفهم إلى قطعة قماش قطنية رقيقة .حركه ببطء على شفتيك لمدة 5 دقائق كل يوم. أيضا ،يمكنك أن تأخذ الفازلين أو العسل لتدليك الشفاه؛ و عن طريق التدليك يمكنك الحصول على شكل جيد وكذلك تحفيز الدم والأكسجين. هذا يوفر المزيد من الغذاء إلى الشفتين وبالتالي جعلها تبدو نضرة وصحية؛ يجب أيضا تغيير هذه العادة السيئة من عض و لعق الشفاه لأن هذا يجعل شفتيك جافة و مشققة.

التنظيف بفرشاة الأسنان:

ببساطة ، للحصول على شفاه ناعمة مع اللون أفتح، يمكنك استخدام فرشاة الأسنان لتنظيف شفتيك كل ليلة قبل النوم .افرك الشفاه. تأكد من أن فرشاة الأسنان الخاصة بك أنها لينة، مما يساعد على إزالة الجفاف و تشقق الجلد حول الشفاه .

إزالة الماكياج قبل النوم:

واحد من الأسباب لللون الشفاه الغامق هو أنك لم تقومي بإزالة الماكياج بعد يوم طويل. فهذه الطبقة يمكن أن تتكون على شفتيك مع بعض المواد الكيميائية وهي ليست جيدة للبشرة أو الشفاه . لذلك ؛ تذكري أن تزيلي  الماكياج قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة. و استخدم كرة من القطن وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون و افرك الشفاه بلطف.

تجنب شرب القهوة و الشاي:

شرب الكثير من القهوة و الشاي في الظهر تسود الشفاه، والتي تجعل الشفاه تبدو أكثر قتامة. للحصول على شفاه صحية و أفتح، قلل من القهوة السوداء و تناول الشاي.و بدلا من ذلك، قم بالتبديل إلى الشاي الأبيض أو الأخضر، وشرب القهوة مع الحليب بكميات أقل من الكافيين.

ثانياً: النصائح الطبيعية لتفتيح الشفاه:

عصير الليمون:

قُم بتطبيق مزيج من اللوز الحلو و عصير الليمون على الشفاه دائماً. ثم اتركه على شفتيك بين أثناء الليل. فهذا يمكن أن يقلل تلون الشفاه. إذا لم يكن لديك زيت اللوز يمكنك استبدالها بالجلسرين.

هذه الوصفة يمكن أن تعالج مشكلة الشفاه لأن الليمون يحتوى على خصائص التبييض الطبيعية مع زيت اللوز أو الجلسرين الذى يرطب شفتيك. في هذة الحالة لا تترك هذا الخليط على شفتيك لمدة ليلة كاملة افركه بلطف على الشفاه لمدة 10 دقائق قبل الشطف. وهناك أيضاً فكرة أخرى وهي استخدام خليط من العسل وعصير الليمون والجلسرين للتخلص من الشفاه الداكنة.

العسل و الفراولة:

ملعقة من عصير الفراولة وملعقتين من العسل، ثم ضعيه على الشفاه على الأقل نصف ساعة لإزالة الشفاه الداكنة (الإسمرار). و الى جانب ذلك، يمكنك الاستفادة من العصير طبيعياً مع الشمندر، وبذور الرمان والجزر و العنب الأحمر والخيار ليتلاشى الإسمرار. و أيضاً يمكنك مزج اثنين من التوت المهروس ملعقة من العسل وملعقتين من الألوة فيرا.

مرطب الحليب:

تدليك الشفاه بمرطب(كريم)الحليب أو الزبادى لتفتيح لون شفتيك بشكل طبيعي وكذلك الاحتفاظ بها رطبة.

تقشير خلايا الجلد الميت بطريقة منزلية:

لتقشير الشفاه والتخلص من اسوداد الشفتين، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من العسل، ونفس الكمية من حبيبات السكر، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. أو كبديل يمكنك خلط زيت الزيتون البكرى مع السكر. ثم فرك الشفاه بها مرة واحدة في الأسبوع من أجل استعادة تألق ولون شفتيك. وببساطة(بسهولة) أكثر، يمكنك استخدام فرشاة أسنان رطبة مع شعيرات ناعمة لإلغاء الخلايا الميتة بسرعة.

بتلات الزهور:

قم بنقع بتلات الورد الخام في الحليب لعدة ساعات. بعد ذلك اطحن هذا الخليط للحصول على عجينة. لأفضل الآثار(النتائج)، يمكنك إضافة بعض الجلسرين أو العسل. ثم قُم بتطبيق ذلك على الشفاة لمدة 15 دقيقة.

طبق ذلك مرتين في اليوم الواحد لشفاه وردية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء مجموعة من بتلات الورد، ماء الورد وعصير الليمون، والجليسرين. وهناك حل آخر يتمثل في الجمع بين العسل وماء الورد.

الزعفران:

عندما يتعلق الأمر بالطرق الطبيعية حول كيفية التخلص من الشفاه الداكنة، فالزعفران هي واحدة من أفضل الطرق لتعزيز شفتين ورديتن و متوهجتين. أو الجمع بين القليل من الزعفران مع القشدة الطازجة والزبدة، أو اللبن. ثم قم بتطبيق ذلك على الشفاة لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك. أو بدلا من ذلك الجمع بين بتلات الورد والجليسرين والزعفران لعلاج الإسمرار (الشفاة الداكنة).

حليب جوز الهند:

إذا قمت بوضع حليب جوز الهند على الشفاه يوميا، فأنت تلجأ إلى العلاج الطبيعي الممتاز لتعزيز إحمرار و توهج الشفاه، وبالتالي القضاء على الشفاه الداكنة .

البطاطا (البطاطس):

ويشمل هذا الغذاء على انزيم طبيعي يدعى كاتاكوليز الذى يساعد الناس على إزالة الداكن من الجلد. تأخذ شريحة البطاطس وافركها على شفتيك .و تطبيق هذا يوميا يمكن أن يخفف الشفاه الداكنة وجعلها وردية طبيعياً.

الصبار:

الألوة فيرا وحدها يمكن أن تكون منتج طبيعي جيد لتخفيف الشفاه الداكنة. و السبب لفي ستخدام الألوة فيرا لتفتيح الشفاه الداكنة هو أنه خال تماما من المواد الكيميائية، ويقوم بإصلاح خلايا الجلد، ويرطب الجلد والشفاه بشكل طبيعي، خالى من الإشعاعات، ويولد خلايا جلد جديدة. قم بتطبيق الألوة فيرا على شفتيك حوالي 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر

الخيار:

يتم وضع الخيار باعتباره واحدا من أفضل الأصدقاء لجلد الإنسان في العديد من منتجات التجميل. لا يوفر الخيار الرطوبة فقط، ولكن يقوم بتفتيح لون الجلد كذلك. وبالتالي، فإن تطبيق شرائح من الخيار البارد على شفاه كل يوم سوف يساعد على التخلص من اسوداد الشفاه وجعلها ناعمة.

زيت الزيتون:

في الواقع ،يتكون زيت الزيتون من مضادات الأكسدة، فيتامين E ، و الخصائص الأساسية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على شفاه رطبة و ناعمة. قُم بتطبيق زيت الزيتون على الشفاه قبل النوم من اجل التخلص من اسوداد الشفاه وجعلها تبدو حمراء. فإن البديل لزيت الزيتون هو زيت القرنفل. ويستخدم زيت القرنفل أيضا لمن لديهم شفاه داكنة.

استخدام الرمان و اللبن:

وسيلة آخرى فعالة لتفتيح الشفاه وجعلها وردية قم بتطبيق بذور الرمان عن طريق سحق بذور الرمان، ثم خلط عصير الرمان مع كريم الحليب.

الكركم و الحليب:

حتى تقومي بالتخلص من اسوداد الشفاه قم بمزج الكركم مع كريم الحليب. و إضافة ملعقة صغيرة من الدقيق لصنع عجينة ضع العجينة على شفتيك لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تصبح هذه العجينة جافة. ثم قم بغسيل شفتيك من هذا الخليط لتكون الشفاه رطبة و أفتح.

عصير الجزر:

بجانب الكركم ، يمكنك استخدام الجزرةلأن هذا الغذاء من السهل أن يكون موجود في العديد من محلات الأغذية . قشر الجزر و قطعه إلى شرائح صغيرة و اجعل عصير الجزر. فإن شرب هذا العصير باعتباره من المغذيات للحصول على بشرة فاتحة ، بما في ذلك الجلد الشفتين .و في الواقع ، الجزرمن مضادات الأكسدة ويحتوى على فيتامين (أ) بحيث انه لامر جيد للبشرة . بطريقة أخرى ، يمكنك تطبيق عصير الجزر للبشرة و الشفاه مباشرة في 10 إلى 20 دقيقة.

وضع واقي الشمس:

فمن المستحسن عليك تغطية الجلد بواقي الشمس ، بما في ذلك جلد الشفتين قبل 30 دقيقة عند الخروج. بالطبع، هناك أنواع مختلفة من المستحضرات الواقية من الشمس وكريمات لبشرة الجسم، والجلد في الوجه وجلد الشفتين، على سبيل المثال. قم باختيار واقي الشمس للشفاة مع مؤشر حماية من الشمس 15 أو أعلى المستويات لحماية جلد الشفاه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و القاسية. فالأشعة فوق البنفسجية لا تسبب صبغة داكنة، والشيخوخة المبكرة وتلون وبقع بنية اللون على جسمك فقط ولكن أيضا على شفتيك.

بعد الاشارة الى نصائح حول كيفية التخلص من اسوداد الشفاه في المنزل بشكل طبيعي و سريع أعلاه، فقد حان الوقت لممارسة و اتباع هذه النصائح بانتظام، وبعد ذلك سوف ترين كيف تتفتح شفتيك مثل وردة.

هاشتاغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − nine =