الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك طرق تكثيف الشعر بالزيوت واعشاب تكثف شعرك بفاعلية

طرق تكثيف الشعر بالزيوت واعشاب تكثف شعرك بفاعلية

1
2,904

كيفية تكثيف الشعر بخلطات طبيعية تنبت الشعر حيث ان تكثيف الشعر بالزيوت هو الأقوى والذي يعطي نتائج دائمة مع الاستمرارية في استخدامه.

لطالما كان تكثيف الشعر مجال بحث سواء كان في محلات العطارة او الصيدليات. والى الان لا زالت الناس تبحث لان الشعر الكثيف أصبح صعبا مع نمط الحياة والملوثات والتغذية السيئة بالإضافة الى عوامل طبية مثل تساقط الشعر بعد الولادة وتغير الهرمونات وغيرها. لكن تبقى الخلطات من انجح الحلول لتكثيف الشعر والمحافظة على رونقه وكثافته وإيقاف تساقطه.

اقرأ علاج تساقط الشعر في شهر

 

تكثيف الشعر الضعيف في المنزل

جوز الهند وزيت اكليل الجبل

جوز الهند يساعدك في تكيف الشعر
جوز الهند يساعدك في تكثيف الشعر

هذا القناع لتكثيف الشعر فريد من نوعه حيث أنه يحتوي على إكليل الجبل، زيت فيتامين E، وحليب جوز الهند

وصفة:

2 ملعقة شاي من أوراق إكليل الجبل و3/4 كوب من حليب جوز الهند. ضع أوراق إكليل الجبل وحليب جوز الهند في مقلاة صغيرة ويغطى ويترك على نار خفيفة حوالي خمسة وعشرين دقيقة يحرك المزيج اثناءها حتى لا يحرق حليب جوز الهند.

يصفى حليب جوز الهند ويوضع حوالي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.

كيفية التطبيق لافضل تجربة في تكثيف الشعر

غسل شعرك كالمعتاد وتجفيف شعرك بمنشفة. يدلك الشعر بنصف كمية القناع. وضع قبعة الدش على شعرك وترك قناع الشعر يعمل سحره في غضون ساعة واحدة على الأقل ثم استخدام الماء الدافئ لغسل شعرك. تخزين بقية كمية قناع الشعر في الثلاجة ويمكنك إعادة استخدامها في غضون نحو عشرة أيام.

 

الصبار يترك على الشعر كبلسم

لتكيثف شعرك استخدك هلام الصبار
لتكيثف شعرك استخدك هلام الصبار

هذه وصفة أخرى لعلاج الشعر وتقويته وتكثيفه حيث يوفر الصبار العديد من الفوائد للشعر مثل زيادة نمو الشعر، والحد من قشرة الرأس، وتنعيم الشعر.

وصفة:

إضافة 4 أوقية من هلام الصبار و4 أوقية من الماء ويحرك. صب الخليط في زجاجة رذاذ وإضافة عشر قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

تطبيقه يوميا بعد الحمام.

ملاحظة: يمكنك شراء هلام الصبار من الصيدليات أو محلات الأغذية الصحية.

 

زيت الزيتون + عسل:

كثف الشعر بزيت الزيتون والعسل
كثف الشعر بزيت الزيتون والعسل

زيت الزيتون رقيق جدا والعسل سميك وهما معا يشكلان مزيجا جيدا ويعززان الآثار المفيدة عند كل منهما مثل زيادة كثافة الشعر.

الوصفة:

صب حوالي خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير الحجم. إضافة بضع قطرات من العسل، وتحريكه والاستمرار بإضافة العسل الى ان تخف لزوجة الخليط. ضع الخلطة على الشعر الرطب حتى يتشبع بالكامل. وتركه لمدة 90 دقيقة ثم اغسله.

 

الليمون وزيت الزيتون:

hair-masks-for-hair-growth-lemon-and-olive-oil

هذا القناع يعمل على ترطيب فروة الرأس وتكثيف الشعر وعلاج القشرة.

الوصفة: مزج 2 ملاعق كبيرة ماء و2 ملاعق كبيرة زيت الزيتون، مع 2 ملاعق كبيرة عصير الليمون الطازج، واستخدامه لتدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر ولف شعرك في منشفة دافئة رطبة والسماح للخليط بالبقاء ضمن حوالي عشرين دقيقة، ثم استخدام الماء والشامبو العادي لشطف شعرك.

جرب هذا العلاج لزيادة نمو الشعر مرة في الأسبوع.

 

المايونيز

hair-masks-for-hair-growth-mayonnaise-massage

من أفضل أقنعة الشعر لتكثيفه وزيادة نموه مكون من عنصر واحد -المايونيز لا يهم أي نوع من المايونيز تستخدم فالبيض يعطي الشعر البروتين اللازم لنموه وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزيوت ان تساعد على الحصول على شعر حريري لامع.

الوصفة:

ترطيب شعرك بالماء الدافئ، ثم استخدام المايونيز لفرك فروة الرأس وصولا الى نهايات الشعر. يجب عليك استخدام إما بعض الاغطية البلاستيكية أو قبعة الدش لتغطية رأسك. والسماح للمايونيز بالبقاء ضمن حوالي عشرين دقيقة ثم استخدام شامبو لطيف لشطف شعرك.

كم مرة: استخدمه كل أسبوع للشعر الجاف وكل أسبوعين للأشخاص الذين لديهم شعر عادي وليس أكثر من مرة واحدة كل شهر بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر الدهني.

 

شامبو الكافيين

hair-masks-for-hair-growth-caffeine-shampoo

من أكثر الخلطات المفيدة لنمو الشعر هي التي تحتوي على الكافيين ويتم استخدامه على أساس منتظم إلى جانب تناول الأطعمة الصحية للشعر وتدليك الشعر بشكل صحيح.

هذا القناع لنمو الشعر يوقظ شعرك وسوف ترى بعض التحسن الملحوظ في نمو الشعر.

الوصفة: مزيج 4 معالق صغيرة من مسحوق مادة الكافيين في 8 أوقية من الشامبو يمكنك أيضا مزج مسحوق الكافيين مع 8 أوقية من الماء في زجاجة رذاذ، ورشها قبل عشر إلى خمس عشرة دقيقة قبل شطف الشعر.

مكان الشراء: يمكنك شراء مسحوق مادة الكافيين في معظم محلات الأغذية الصحية ومجموعة واسعة من متاجر التجزئة، وحتى على الانترنت.

كم مرة: يمكنك تطبيق هذا العلاج في كل مرة تستخدم الشامبو، ولكن لا تستخدمه أكثر من مرة في اليوم الواحد. إذا بدأت تشعر بصداع توقف لمدة 5 أيام ثم حاول مرة أخرى باستخدام 2-3 ملاعق صغيرة من مسحوق مادة الكافيين كبديل.

 

الزيوت العطرية

هناك في الواقع الكثير من الأقنعة لنمو الشعر التي تعتمد على الاستفادة من الزيوت الأساسية مثل زيوت العنب، الارز، روزماري، والزعتر.

الوصفة:

خلط ملعقة كبيرة واحدة من زيت الجوجوبا، أونصة واحدة من بذور العنب، 2 قطرات من خشب الأرز، و3 قطرات من إكليل الجبل، و2 قطرات من الزعتر في وعاء محكم أو زجاجة. وبهذه الطريقة يمكنك تخزينه بأمان للاستخدام المقبل.

مكان الشراء:

يمكنك شراء كل من الزيوت الأساسية في هذه الوصفة من أي مخزن للمواد الغذائية الصحية، فضلا عن تجار التجزئة على الانترنت

كم مرة:

استخدام هذا العلاج لتدليك فروة الرأس بلطف كل ليلة لتحقيق نتيجة جيدة كما تريد. بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر دهني، 2 إلى 3 مرات في الأسبوع كافية.

اقرأ خلاصة زيت بذور العنب لتكثيف الشعر

 

فيتامين E:

hair-masks-for-hair-growth-vitamin-e

وتعتمد هذه الوسيلة فقط على الزيوت، لذلك هو بسيط جدا لجعل وتطبيق ما إذا كان يمكنك تحضير كل المكونات المطلوبة. فيتامين E هو في الواقع مفيد جدا لشعر الإنسان، ولا سيما من حيث تعزيز الشعر وإصلاح الضرر.

وصفة:

اخلط بين 1/4 كوب من زيت الجوجوبا و1/4 كوب من زيت فيتامين E، ثم ضع خمسة عشر قطرة من كل من روزماري وزيت النعناع الأساسي. ثم استخدامه لتدليك فروة الرأس. والأفضل لليلة كاملة.

يمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدليات.

 

الثوم وشاي البابونج:

hair-masks-for-hair-growth-garlic-and-chamomile-tea

الثوم له فوائد مذهلة من حيث نمو الشعر. كثير من الناس قد يخشون من تطبيق هذا المكون على فروة الرأس والشعر بسبب رائحته الكريهة. ومع ذلك، ثق بي، البابونج يمكن أن يساعدك على التعامل مع الرائحة.

الوصفة:

سوف تحتاج إلى 3 ملاعق من شاي البابونج وملعقة من عصير الثوم جنبا إلى جنب مع صفار بيضة واحدة، 3 أكواب من الماء، ملعقة واحدة من العسل، وملعقة واحدة من هلام الصبار. اخلطهم ثم ضعهم في الثلاجة. الآن، اغلي الشاي والماء لمدة 30 دقيقة، استخدم هذا القناع لتدليك فروة الرأس وصولا الى نهايات الشعر.

يجب تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع

من الاقنعة المفيدة ايضا لتكثيف الشعر قناع عصير البصل والعسل تعرف عليه.

زيت جوز الهند وعصير الليمون:

يساعد على نمو الشعر بشكل كثيف وسريع

الوصفة:

مزج 2 أجزاء زيت جوز الهند مع جزء واحد عصير الليمون واستخدامه لتدليك في فروة الرأس. تركه على الشعر حوالي أربع ساعات.

كم مرة: استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع على الأقل حتى يمكنك تكثيف الشعر وتقويته.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × three =