الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك علاج تساقط الشعر وعلاج ترقق الشعر في شهر

علاج تساقط الشعر وعلاج ترقق الشعر في شهر

0
2,478

ان علاج تساقط الشعر بخلطات طبيعية قد يكون فعالا أكثر من الأدوية وخاصة أن علاج الشعر الضعيف متوفر في منزلك من الزيوت والأعشاب وتحسين التغذية

أسباب تساقط الشعر كثيرة لذلك تعددت طرق علاج تساقط الشعر لكن التساقط عادة ما يمكن إيقافه بسرعة عن طريق تغذية جذور الشعر وتقويتها وعن طريق تحسين الدورة الدموية الواصلة لبصيلات الشعر مما يجعلها اقوى وأكثر سمكا وهذا يمكن الحصول عليه عن طريق الكثير من المواد الطبيعية كالزيوت والاعشاب.

 

النظام الغذائي لنمو الشعر في شهر واحد وتكثيفه بسرعة

اتباع نظام غذائي صحي:

اتباع نظام غذائي صحي وفير بالبروتين والمعادن والفيتامينات وهو شرط أساسي من شأنه أن يساعدك على الحصول على شعر كثيف وصحي. على وجه الخصوص، يمكن لفيتامين (ب) والبروتين ان يساعد أيضا على تعزيز شعر أطول وأكثر سمكا. لذا عليك تضمين التالي في غذائك:

  • الخضار الخضراء:

how-to-grow-thick-hair-green-veggies

استهلاك الكثير من الخضار الخضراء الداكنة ضروري جدا! فهي تحتوي على محتوى وفير من الحديد وهو أمر ضروري للغاية لتعزيز نمو الشعر لأنها تعتبر مصادر جيدة جدا للحديد.

 

  • فيتامين E:

استهلاك فيتامين E في وجبات الطعام اليومية يحفز نمو الشعر ويوقف تساقطه حيث انه يساعد على زيادة الدورة الدموية. التوفو، وزيت فول الصويا وزيت عباد الشمس والحبوب وفيرة نسبيا في فيتامين E. يجب عليك أن تحاول وإضافة هذه الأطعمة إلى وجبات الطعام اليومية قدر الإمكان.

 

  • فيتامين ب:
علاج تساقط الشعر بفيتامين B
علاج تساقط الشعر بفيتامين B

فيتامين (ب) يمكن أن يساعد على تحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم لدينا والتي يمكن أن يكون بمثابة ناقل للأوكسجين مما يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس كذلك. وبالتالي، يجب إضافة المزيد من البقول والأسماك والشوفان، والدجاج، والموز، والبطاطا الى وجبات الطعام اليومية للحصول على شعر أقوى وأكثر سمكا وعلاج تساقط الشعر.

 

علاج تساقط الشعر بالأعشاب في المنزل

بزرة الكتان قد توقف التساقط

how-to-grow-thick-hair-flaxseed

كونه مصدر وفير بالبروتين الصحي وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، يمكن لبذور الكتان ان تساعد أيضا على وقف تساقط الشعر وتعزيز سمكه بشكل طبيعي وفعال. لعلاج تساقط الشعر ببذور الكتان تحتاج فقط إلى:

  • استهلك بذور الكتان المطحون الطازج أو زيت بذور الكتان للحصول على شعر أكثف وأكثر لمعانا في غضون فترة زمنية قصيرة.
  • نقع 1/4 كوب من بذور الكتان في الماء لليلة وفي صباح اليوم التالي، تغلى بذور الكتان على نار عالية في 2 كوب من الماء مع التحريك من حين لآخر. عندما يصبح الخليط سميكا يضاف اليه بضع قطرات من نوع واحد من الزيوت الأساسية ويوضع لعدة ساعات على الشعر.

 

أوراق الحناء

نصيحة أخرى سهلة لعلاج تساقط الشعر هي الاستفادة من أوراق الحناء. ورقة الحناء تجعل شعرك أكثر ليونة، وأكثر سمكا، وأقل عرضة للكسر، وكذلك تزودها باللون الطبيعي الغني. تحتاج فقط خلط كمية مناسبة من مسحوق الحناء مع الماء لعمل عجينة والسماح للعجينة بالبقاء لليلة ثم غسله

 

عرق السوس

how-to-grow-thick-hair-licorice

عرق السوس هو من أفضل الأعشاب التي تعالج تساقط الشعر ويكثفه بسرعة في شهر واحد. فعرق السوس هو مهدئ لفروة الرأس المتهيجة والجافة ويحتوي على خصائص معينة تساعد على فتح مسام فروة الرأس وبالتالي وصول الغذاء الى البصيلات ووقف تساقطه.

المكونات:

  • زعفران
  • مسحوق عرق السوس 2 ملعقة كبيرة
  • 4 ملاعق كبيرة حليب
  • كيفية التطبيق:
  • لعلاج تساقط الشعر اضافة الزعفران ومسحوق عرق السوس إلى الحليب.
  • امزجها جيدا
  • استخدم المعجون الناتج إلى على البقع صلعاء أو التي فيها تساقط كبير للشعر او الشعر رقيق.
  • في صباح اليوم التالي، اشطف شعرك

 

الزيوت العطرية لعلاج تساقط الشعر

الزيوت الأساسية هي قوية للغاية في المساعدة على وقف تساقط الشعر على سبيل المثال، يمكن لزيت إكليل الجبل ان يعمل على مستوى الخلية وتساعد على زيادة الانقسامات الخلوية. زيت الجوجوبا له خصائص الترطيب لأنه يمكن أن يساعد في ترطيب أعماق بصيلات الشعر. ويمكن أيضا أن يساعد على إصلاح الشعر الجاف التالف وتحسين الدورة الدموية. وقد استخدم كل من زيت خشب الأرز وزيت الخزامى في علاج داء الثعلبة (فقدان الشعر في بقع). وهنا وصفة ممتازة من خليط الزيت العطري لإيقاف تساقط الشعر وعلاج لتكثيف الشعر

المكونات:

  • زيت بذور العنب -ملعقة شاي
  • زيت الجوجوبا -½ ملعقة صغيرة
  • زيت روزماري-3 قطرات
  • زيت اللافندر -3 قطرات
  • زيت خشب الأرز -نقطتان
  • زيت الزعتر-2 قطرات

كيفية التطبيق:

  • لعلاج تساقط الشعر تخلط جميع الزيوت الأساسية.
  • استخدام هذا الزيت المختلط لتدليك فروة الرأس ليلا في حوالي دقيقتين أو ثلاث دقائق.
  • ابقاؤهم طول الليل
  • في صباح اليوم التالي، شطف الشعر بماء نظيف.

 

ماسك الكركديه

هذا الماسك مفيد جدا لعلاج تساقط الشعر وعلاج الشيب المبكر ويمكن إجراء هذا القناع الشعر الطبيعي في المنزل مع أوراق الكاري، والكركديه، فيوقف تساقط الشعر عن طريق تقوية شعرك من الجذور وتعطيك شعر ناعم.

لعلاج تساقط الشعر خلط حفنة من أوراق الكاري والكركديه معا.

استخدام مدقة (أو خلاط) لسحق الاوراق وإضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر. إضافة أي نوع من الزيوت المستخدمة لتقوية الشعر وتغذيته مثل زيت جوز الهند او غيره

وضع القناع على الشعر

السماح له بالبقاء لمدة 30 دقيقة.

شطف شعرك بالشامبو

تطبيق هذا القناع مرة واحدة أو مرتين أسبوعيا على الأقل ثلاثة أو أربعة أسابيع لعلاج تساقط الشعر.

 

زيت الجو جوبا

يمكن لزيت الجو جوبا ان يساعد على تحفيز نمو الشعر عن طريق ترطيب بصيلات الشعر وزيادة الدورة الدموية في نفس الوقت. ويمكن أيضا أن يساعد على إصلاح الشعر التالف والجاف على نحو فعال.

للاستفادة منه لتغذية وتقوية الشعر، وبالتالي منع وتثبيط فقدان الشعر، وتعزيز نمو الشعر، تحتاج فقط إلى تطبيق كمية قليلة من الزيت مباشرة على فروة الرأس وتدليك الشعر لحوالي 5 دقائق. وابقاءه على الشعر طول الليل. يطبق 2-3 مرات كل أسبوع لمدة لا تقل عن 3 -4 أسابيع لتحقيق أفضل النتائج.

 

زيت الميرمية

يساعد في علاج ترقق الشعر وتساقط الشعر ويمنع فقدان الشعر زيت الميرمية فعال جدا ومفيد عند دمجه مع خل التفاح أو أي نوع من الزيوت الأساسية ويساعد على الحصول على شعر أكثر سمكا وأطول بسرعة.

لعلاج تساقط الشعر بزيت الميرمية تحتاج فقط إلى مزيج من زيت الميرمية وخل التفاح أو زيت إكليل الجبل بكميات متساوية واستخدام هذا الخليط لتطبيقه مباشرة على فروة الرأس وتدليك الشعر به وابقاءه لليلة كاملة 2-3 مرات كل أسبوع لمدة لا تقل عن 3 -4 أسابيع لتحقيق أفضل النتائج.

 

زيت إكليل الجبل:

زيت اكليل الجبل الموجود في معظم محلات العطارة في الشرق الأوسط يمكن أن تساعد في زيادة انقسام الخلايا وتوسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية بشكل جيد فتعالج التساقط وتعزز نمو الشعر.

للاستفادة من زيت إكليل الجبل لتحفيز نمو الشعر وعلاج تساقطه تحتاج فقط إلى الجمع بين زيت إكليل الجبل مع زيت شجرة الشاي أو زيت الزيتون بكميات متساوية وتطبيقه مباشرة على شعرك وغسله في صباح اليوم التالي

 

عصير البرتقال

فاكهة البرتقال تحتوي على حامض الستريك وكلاء التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس على فروة الرأس وتعالج تساقط الشعر

ضع لب البرتقال على الشعر

اتركه لمدة 20 دقائق

ثم غسله

قم بهذا مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز كثافة الشعر

بدلا من ذلك، يمكنك خلط عصير التفاح مع عصير البرتقال في أجزاء متساوية. ثم، وضع الخليط على شعرك وفروة الرأس. اتركه لمدة 30 دقيقة تقريبا. بعد ذلك، يغسل بالماء. قم ذلك مرة واحدة في الأسبوع. للحصول على أفضل النتائج، إضافة زيت الزيتون مع عصير البرتقال وعصير التفاح.

 

فيتامين E في الأفوكادو يساهم في صحة جسم الشعرة

avocado

لعلاج تساقط الشعر امزج موز المهروس والأفوكادو مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ضع الخليط على شعرك وفروة الرأس. التدليك لبضع دقائق

ترك هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم شطف الشعر

بدلا من ذلك، يمكنك لوقف تساقط الشعر عمل قناع عن طريق الجمع بين الأفوكادو المهروسة مع 2 ملعقة طعام من زيت جنين القمح. تطبيق هذا القناع على الشعر واتركه لمدة 20 دقائق. ثم، يشطف بالماء. القيام بهذا مرة واحدة في الأسبوع لشعر أكثر سمكا وأكثر صحة.

 

العسل

نقص المواد الغذائية هي واحدة من الأسباب الرئيسية لترقق الشعر. العسل يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات. انها بمثابة مرطب لجذب الرطوبة، والحفاظ على شعر رطب، وبالتالي شعرك يمكن التخلص من جفاف الشعر، وتكسره فينمو أكثر سمكا.

لعلاج تساقط الشعر بالعسل خلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من الميرمية المجففة، ½ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ونصف كوب من الماء

تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر

تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق

ثم يترك لمدة 30 دقيقة

يغسل بالشامبو

كرر ذلك مرة واحدة في الأسبوع

بدلا من ذلك، يمكنك لعلاج تساقط الشعر تسخين زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. وخلط الزيت مع اللبن والعسل. مزجها جيدا هذا العلاج يعمل بمثابة مكيف طبيعي للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو. اتركه لمدة 20 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ. افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع.

 

بذور الحلبة

الحلبة يمكن استخدامها للحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

لعلاج تساقط الشعر بالحلبة نقع 3 ملاعق طعام من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 -10 ساعات

طحن البذور

مزجها مع 2 ملاعق من حليب جوز الهند

تطبيق هذه العجينة على فروة الرأس والشعر

تركها لمدة 30 دقيقة

يغسل الشعر بماء دافئ

قم بذلك مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع لمنع قشرة الرأس وتشجيع نمو شعرك

 

البصل

يستطيع البصل إيقاف تساقط الشعر بسبب محتواه العالي من الكبريت. الكبريت في هذه التوابل يمكن أن تساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعل الشعر أقوى من خلال توسيع مسام بصيلات الشعر

لعلاج تساقط الشعر يقطع البصل قطع صغيرة

بعد ذلك، سحق البصل أو الكراث لاستخراج عصير

تطبيق عصيره على فروة الرأس

اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة

وأخيرا، يغسل الشعر مع الشامبو العادي الخاص بك

 

علاج تساقط الشعر بزيت الخروع

زيت الخروع يمنع تساقط الشعر ويزيده كثافة
زيت الخروع يمنع تساقط الشعر ويزيده كثافة

تدليك فروة الرأس بزيت الخروع بشكل منتظم يساعد على علاج تساقط الشعر فهذا الزيت يساعد على الحصول على شعر كثيف بسرعة وبشكل طبيعي بسبب اللزوجة العالية ويحمي شعرك من التساقط. وبالإضافة إلى ذلك، زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية وفيتامين C، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

لعلاج تساقط الشعر اخلط زيت جوز الهند وزيت الخروع بمقادير متساوية

تسخين الخليط حتى يصبح دافئا

تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس

تدليك فروة الرأس في حركات دائرية

تمشيط الشعر لإزالة التشابك وتوزيع الزيت في جميع أنحاء الشعر

تغطية الشعر بمنشفة

الانتظار لمدة ساعة

غسل الشعر كالمعتاد

اتبع هذه الخطوات هذا مرة واحدة في الأسبوع لعلاج الترقق وعلاج تساقط الشعر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 3 =