الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك ايقاف تساقط الشعر بخلطات طبيعية فعالة

ايقاف تساقط الشعر بخلطات طبيعية فعالة

0
2,096

ايقاف تساقط الشعر وتقوية جذوره بأعشاب طبيعية تعمل على إيقاف تثبيت الشعر بشكل فوري وسريع وبدون ادوية بغض النظر عن السبب الذي أدى لتساقط الشعر

للأسف، أصبح تساقط الشعر حالة متزايدة في الأيام الأخيرة. فتساقط الشعر مشكلة تؤثر بالملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنه غير مؤلم، لكن يمكنه أن يكون تجربة مؤلمة على أساس يومي، خاصة بالنسبة للنساء. لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة عليك أن تتعلم كيف توقف تساقط الشعر. النصائح التالية التي تعمل على إيقاف تساقط الشعر مفيدة لكل من الرجال والنساء.

 

كيف نعمل على ايقاف تساقط الشعر

تدليك فروة الراس

أول طريقة لإيقاف تساقط الشعر لدى الرجال والنساء هي تدليك فروة الرأس بزيت الشعر. اختيار زيت الشعر المناسب يمكنك من زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر، وتحسين قوة جذور شعرك. كما انه يعمل على تعزيز الاسترخاء وتقليل مشاعر الإجهاد.

يمكنك استخدام زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الزيتون. ببساطة تدليك زيت الشعر المفضل لديك على شعرك وكذلك فروة الرأس باستخدام الضغط الخفيف بأطراف الأصابع. طبقه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

النيم

بفضل النسبة العالية من فيتامين C، عنب الثعلب الهندي يمكن أن يساعدك على نمو شعر أسرع حيث ان نقص فيتامين C في الجسم قد يكون واحدا من أسباب فقدان الشعر. كما ان الخصائص المضادة للأكسدة، والخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات في عنب الثعلب الهندي سوف تساعدك على الحفاظ على فروة الرأس صحية وتعزيز نمو الشعر.

خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من عنب الثعلب الهندي. ثم تدليك فروة رأسك مع هذا الحل جيدا قبل ان تغطي شعرك بمنشفة أو قبعة الدش. انتظر ليلة واحدة وفي صباح اليوم التالي، اغسل شعرك كالمعتاد.

 

الحلبة

الحلبة فعالة للغاية في علاج تساقط الشعر. وتشمل بذور الحلبة هرمون يشجع على نمو الشعر والمساعدة في إعادة بناء بصيلات الشعر. وعلاوة على ذلك، فإنها تشتمل أيضا على حمض النيكوتينيك والبروتينات التي تحفز تطور الشعر.

تحتاج فقط لنقع كوب واحد من بذور الحلبة في الماء. في صباح اليوم التالي، اطحنهم لصنع عجينة جيدة. بعد ذلك، يمكنك تطبيق هذا الحل على فروة الرأس والشعر قبل تغطية الرأس بقبعة الدش. الانتظار لمدة 40 دقيقة ويشطف الشعر. قم بذلك يوميا في الصباح لمدة شهر.

 

عصير البصل

من بين العديد من الطرق التقليدية حول كيفية وقف تساقط الشعر، البصل معروف لفعاليته. بفضل نسبة عالية من الكبريت، يمكن للبصل ان يحسن من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتجديد بصيلات الشعر. أيضا، يمكن للخصائص المضادة للبكتيريا في عصير البصل ان تساعد في قتل الطفيليات والجراثيم، وعلاج التهابات فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

تحتاج فقط لاستخراج عصير من البصل متوسط الحجم ببساطة وتطبيق ذلك العصير مباشرة على فروة رأسك. الانتظار لمدة 30 دقيقة قبل الشطف كالمعتاد.

بدلا من ذلك، يمكنك مزج 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و3 ملاعق كبيرة من عصير البصل معا. أيضا، إضافة كمية صغيرة من زيت الزيتون لهذا الخليط. تطبيق الحل على فروة الرأس والشعر، والانتظار لمدة 30 دقيقة أو نحو ذلك قبل غسله.

يمكنك تكرار أي من هذه العلاجات 2-3 مرات في الأسبوع لمدة بضعة أسابيع للحصول على نتائج جيدة.

 

جذر عرق السوس

هذه العشبة يمكنها أن تمنع تساقط الشعر وكذلك المزيد من الضرر لشعرك. ويرجع ذلك إلى الخصائص المهدئة من جذور عرق السوس، فيمكن لهذا العشب الطبيعي فتح المسام، وتهدئة فروة الرأس. هذا العلاج مفيد لقشرة الرأس، والصلع كما تعمل على إيقاف تساقط الشعر.

يمكنك إضافة 1 ملعقة كبيرة من عرق السوس الجذر الأرض إلى 1 كوب من الحليب مع ¼ ملعقة صغيرة من الزعفران. ثم، مزجها جيدا. بعد ذلك، يمكنك تطبيقها على شعرك وفروة الرأس، وترك الأمر بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، يمكنك غسل شعرك بالماء. قم بهذا 1-2 مرات في اليوم الواحد.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

تعليق واحد

  1. […] والملوثات والتغذية السيئة بالإضافة الى عوامل طبية مثل تساقط الشعر بعد الولادة وتغير الهرمونات وغيرها. لكن تبقى الخلطات […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *