الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك أخطاء العناية بالوجه في الصباح والطريقة الصحيحة للعناية به

أخطاء العناية بالوجه في الصباح والطريقة الصحيحة للعناية به

0
1,166

اهم الأخطاء التي نقوم بها اثناء العناية بالوجه من ناحية غسل الوجه وأنواع المنظفات والعناية بالوجه النهارية والكريمات المرطبة المناسبة.

علينا الاعتناء بوجهنا في الصباح لإبقائه خاليا من الأوساخ والغبار والجزيئات الأخرى. بل ان الاعتناء بالوجه في الصباح هو الخطوة الأكثر أهمية في أي نظام للعناية بالبشرة. فالعناية بالوجه بطريقة خاطئة تساهم في الكثير من مشاكل البشرة بما في ذلك الجفاف والتهيج وتزييت الوجه وحب الشباب والتجاعيد والترهل المبكر وأكثر من ذلك.

 

اخطاء العناية بالوجه التي يجب تجنبها عند العناية بوجهك في الصباح

 

غسل الوجه بالماء الساخن

استخدام الماء الساخن لغسل وجهك، وخصوصا خلال فصل الشتاء، يمكن أن يكون مريح للغاية ولكنه يمكن أن يجفف بشرتك. حتى غسل وجهك بالماء الذي هو بارد جدا يمكن ان يكون سيئا لأنه يهيج الجلد ويكسر الشعيرات الدموية.

الخيار الأفضل هو استخدام درجة حرارة الماء الفاتر فهذا سوف يساعد على إبقاء جلدك صحيا.  للعناية بالوجه لا تغسل وجهك بماء غير صالح للشرب.

 

عدم إزالة الماكياج اولا

صحيح أن غسل وجهك مع مطهر يساعد على إزالة الماكياج والغبار والجسيمات الأخرى من الجلد. ومع ذلك، فإنه مفيد إزالة الماكياج قبل غسل وجهك.

ننصح للعناية بالوجه بشكل أفضل إزالة الماكياج بخلطات طبيعية فيمكنك استخدام زيت جوز الهند، زيت الزيتون، أو الحليب كامل الدسم. بلل القطنة في أي من هذه المكونات وبلطف امحو جميع بقايا الماكياج. إيلاء عناية خاصة لماكياج العين.

 

استخدام منظف خاطئ للوجه

كثير من الناس يقومون باستخدام منظف الوجه اثناء العناية بوجوههم. للأسف، عدم اختيار المطهر المناسب قد يضر أكثر مما ينفع لبشرتنا. فالأنواع المختلفة من الجلد لها متطلبات مختلفة.

المنظف ​​الجيد هو الذي يساعد على إزالة الأوساخ والماكياج والأوساخ من الوجه، ولكن لا يجرده من زيوت الجلد الطبيعية. ويجب أن تشعري بان بشرتك رطبة وصحية بعد استخدامه. لا تستخدمي منظف الوجه الذي يحتوي على الصابون. أولئك الذين لديهم حساسية الجلد يجب أن يختار مطهر ذو مكونات ملطفة مثل الشاي الأخضر، والذي يعمل على تهدئة البشرة الحساسة.

 

عدم شطف المنظف بشكل كامل

إذا لم يتم شطف منظف الوجه بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يكون ضارا لبشرتك. فالبقايا من المنظف قد تسد المسام وتجفف الجلد. لذلك قومي بشطف الوجه جيدا، وخصوصا على طول خط الشعر والرقبة وجانبي الأنف، حتى يختفي المنظف كاملا من الجلد.

 

تقشير الوجه بشكل غير صحيح

التقشير هو خطوة هامة لصحة الجلد والعناية بالوجه كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويشجع الجلد على تجديد الخلايا، ويعزز نسيج الجلد، ويحسن لون البشرة ويجعل البشرة تبدو أصغر سنا وصحية. ومع ذلك، عدد قليل جدا منا يقشر البشرة بالطريقة الصحيحة.

أما الإفراط في التقشير أو عدم التقشير فهي من أخطاء كبيرة يمكن للكثيرين منا القيام بها. يجب على المرء أن يقشر بشرته مرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين في الأسبوع على الأكثر، وذلك باستخدام فرك لطيف.

لعمل مقشر طبيعي اخلط كميات متساوية من السكر والعسل، وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون. افرك بلطف وجهك به وذلك باستخدام أصابعك. الانتظار لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. القيام بذلك على أساس أسبوعي.

من الأفضل تقشير البشرة في الليل، حيث أنك عندما تذهب للنوم تكون بشرتك في “وضع تجديد”.

 

فرك الوجه بالمنشفة

الكثير منا يفرك الوجه لدينا بقوة لتنشيفه بعد الغسيل. الاحتكاك المستمر يمكن ان يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى تهيج وجفاف. وعلاوة على ذلك، فإن التجاذبات المستمر وسحب الجلد يمكن أن يؤدي إلى ترهل.

  • استخدام منشفة ناعمة.
  • الحفاظ على منشفة منفصلة مخصصة لوجهك. لا تجفف وجهك بنفس منشفة الحمام التي تستخدم لتجفيف جسمك بعد الحمام أو الدش.

 

استخدام منشفة قذرة

دائما استخدام منشفة نظيفة جديدة عند العناية بالوجه فالمنشفة الرطبة يمكن أن تصبح قذرة بسرعة واستخدامها مرة أخرى يمكن إعادة إيداع الأوساخ والشوائب مرة أخرى على بشرتك. وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل حب الشباب، والبثور والشوائب.

  • اغسل المنشفة كل يوم بعد استخدامها.
  • استخدام منظف معتدل لغسل المنشفة وتجفيفها تحت الشمس.
  • لا تبقي المنشفة في حمامك.
  • تخزينها في مكان نظيف وجاف.
  • لا تشارك منشفتك مع الآخرين.

 

عدم ترطيب الوجه صباحا

كثير من الناس لا يطبقون مرطب على وجوههم بعد الغسيل. التطهير يزيل الرطوبة من الجلد، مما يجعل من المهم تطبيق مرطب على وجهك في كل مرة تغسل لمساعدة بشرتك على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية. والمرطب الجيد يخلق حاجزا واقيا يمنع الماء من التبخر وجفاف بشرتك.

  • تأكد من اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك. ذوي البشرة الدهنية، على سبيل المثال، يمكن أن يختاروا مرطب ذا أساس مائي خال من الزيت.
  • عند تطبيق مرطب الوجه عليك أن تفعل ذلك بلطف وتجنب الضغط وسحب بشرتك بقسوة. كن حذرا عند تطبيق مرطب حول عينيك، فالجلد يكون أكثر رقة.

هذه كانت اهم الأخطاء اثناء العناية بالوجه يوميا واهم النصائح للعناية بالبشرة بشكل صحيح لتبدأ يومك ببشرة مشرقة متالقة.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

تعليق واحد

  1. […] اعتني بنفسك أخطاء العناية بالوجه في الصباح والطريقة الصحيحة للعناية به […]

    الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three − two =