الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك العناية بالبشرة بجميع أنواعها وخلطات لعلاج كافة مشاكلها

العناية بالبشرة بجميع أنواعها وخلطات لعلاج كافة مشاكلها

0
1,036

العناية بالبشرة ستكون أسهل مع هذه النصائح التي تشمل العناية بالبشرة الحساسة وخلطات العناية بالبشرة الطبيعية وماسكات لتنظيف البشرة وإزالة حب الشباب بالإضافة الى نصائح لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد.

قد تكون العناية بالبشرة من الأمور السهلة الممتنعة فمن ناحية يجب الانتباه الى نوع البشرة ومعرفة ما يناسبها، ومن ناحية أخرى نصائح الاهتمام بالبشرة غالبا ما تكون سهلة التطبيق. ننصحك بمتابعة الاتي لتعتني ببشرتك بأفضل طريقة ممكنة ولإظهار أفضل ما فيها والحفاظ عليها نظيفة مشرقة خالية من العيوب والحبوب والتجاعيد.

اقرأ اخطاء العناية بالوجه في الصباح

تنظيف البشرة \ تنظيف الوجه بخلطات طبيعية

 

خل التفاح منظف الوجه

خل التفاح قد يساعد على استعادة مستويات الحموضة في البشرة ومنع انسداد المسام، والحفاظ على الجلد من أن يصبح جافا جدا أو زيتيا جدا. امزج 1 جزء من خل التفاح مع جزيئين من الماء ويخلط جيدا ويطبق على وجه نظيف مع كرة من القطن.

02-natural-skin-cleansers-apple-cider-vinegar-sl

 

العسل والليمون منظف للوجه

العسل والليمون معا عبارة عن مرطب طبيعي ومطهر، وهو مزيج مهدئ ومنظف حمض الستريك من الليمون يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، العسل مضادة للبكتيريا بشكل طبيعي وكامل من المواد المضادة للأكسدة، التي تظهر لمنع حب الشباب وتبطئ عملية شيخوخة الجلد. امزج بين 2 ملعقة شاي من العسل و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. تدفئتها بين أصابعك، ثم على نحو سلس ضعي طبقة رقيقة على الوجه والعنق. ترك الخليط على البشرة الى ان يجف ثم يشطف بالماء الدافئ.

03-natural-skin-cleansers-honey-lemon-sl

 

زيت الزيتون لتنظيف البشرة

زيت الزيتون هو مرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة ويخفف من البشرة المتهيجة. كريم الليل الفعال مع 1/2 كوب من زيت الزيتون، الخل 1/4 كوب، و1/4 كوب ماء. وسيعمل على تخفيف البقع الداكنة، وقتل البكتيريا، وجعل بشرتك ناعمة وصافية.

06-natural-skin-cleansers-yogurt-sl

 

 

تنظيف المكياج بخلطات طبيعية

best-all-natural-makeup-removers

 

الأفوكادو: كل ما تحتاجينه هو الافوكادو الطازجة. امسحي وجهك بلطف بالأفوكادو لإخراج الزيوت المغذية منها (لا حاجة لإخراج أي أجزاء)، وشاهدي كيف يختفي المكياج من عينيك. بالإضافة الى ذلك، الأحماض الدهنية أوميجا 3 والفيتامينات A، D وE الموجودة في زيت الأفوكادو ترطب البشرة حول العين.

زيت بذور العنب: استخدام القطن لامتصاص بعض من زيت بذور العنب يزيل المكياج كما ان استخدام زيت بذور العنب على وجهك بالكامل يمنع حب الشباب، ويعمل على ازالة بقع الشمس ويمنع التجاعيد.

شرائح الخيار: من المعروف ان الخيار وسيلة جيدة لتقليل الانتفاخ تحت العينين لكنها أيضا وسيلة رائعة لإزالة الماكياج.

زيت الجو جوبا: لتنظيف المكياج امزجي 2 أجزاء من الماء مع 1 جزء من زيت الجو جوبا وقولي وداعا للما سكارا العنيدة.

زيت جوز الهند: يمكنك أيضا المسح بزيت جوز الهند لإزالة المكياج.

 

كيفية العناية بالبشرة الحساسة

وفيما يلي أهم الطرق للعناية بالبشرة الحساسة.

 

شرب الماء مع الليمون يوميا

ماء الليمون يطهر السموم من الدم، مما يساعد على إبقاء الجلد متوهج وخالي من حب الشباب والعيوب والتجاعيد وغيرها من المشاكل.

لعمل مياه الليمون، ضع نصف كوب من عصير من الليمون في كوب من الماء الفاتر. إضافة العسل قليلا، ويشرب ذلك على الريق كل صباح. انتظر 30 دقيقة على الأقل، ثم استمتعي بوجبة الافطار.

 

استخدام واقي من الشمس على مدار السنة

واقية من الشمس مهم جدا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) أشعة من الشمس. سواء كان ذلك في الصيف والشتاء أو الأيام الغائمة، لا تتركي منزلك دون استخدام واقي من الشمس. تطبيقه من 20 إلى 30 دقيقة قبل الخروج في الشمس.

 

اختيار منتجات العناية بالبشرة بعناية

عند الاعتناء بالبشرة تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول او مقشرات قاسية او البتروكيماويات، والأحماض والمواد الملونة، أو العطور الاصطناعية فهذه يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد. وبدلا من ذلك، اختيار المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وكذلك المكونات المضادة للالتهابات مثل الشاي الأبيض، الشاي الأخضر، الصبار والبابونج والنباتات البحرية.

 

مستحضرات التجميل

إذا كان لديك حساسية في الجلد، استخدمي بودرة الوجه التي تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة، وتجنبي استخدام مستحضرات التجميل المائية.

 

ترطيب البشرة الحساسة مع زيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقي هو مرطب طبيعي للبشرة الحساسة. قبل الذهاب إلى النوم، ببساطة تطبيق زيت جوز الهند على وجهك والذراعين والساقين وتدليكهم وغسله في الصباح.

 

تنظيف البشرة الحساسة بالحليب

الحليب الخام هو مطهر ممتازة للبشرة الحساسة. وبالإضافة إلى ذلك، الحليب يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئا التي تساعد على التخلص من جفاف الجلد وحكة. كما أنه يساعد على إبقاء الجلد رطب ويعزز بشرة الجلد.

لاستخدام الحليب بمثابة المطهر، ضعي القطن في الحليب الخام وربتيه على وجهك. اتركيه لمدة 5 إلى 15 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

دللي بشرتك الحساسة بماء الورد

الاستخدام المنتظم لماء الورد يمكن أن يساعد على منع التجاعيد، وتصغير المسام وإضافة توهج رائع. قبل الذهاب إلى الفراش، رشي بعض الماء على وجهك والتدليك بلطف.

rose-water-bottle-opt

 

تقشير البشرة الحساسة بقناع الفراولة

اهتمي ببشرتك الحساسة عن طريق هرس بعض الفراولة وإضافة الزبادي ودقيق الشوفان لعمل عجينة سميكة. ضعي العجينة على وجهك والتدليك بلطف باستخدام حركات دائرية. شطفه باستخدام منشفة مبللة بالماء البارد.

 

DIY-strawberry-face-mask-step1s

 

خلطات سهلة للعناية بالبشرة

هناك العديد من المستحضرات للعناية بالبشرة مثل الأقنعة النهارية والليلية ومنتجات تقشير الوجه وكريمات محاربة التجاعيد ومرطبات البشرة وامصال للبشرة حول العينين وعلاجات حب الشباب. لكن ان كنت تريدين الابتعاد عن المستحضرات الموجودة في السوق هناك بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة التي يمكن القيام بها في المنزل.

 

وصفة بلسم الشفاه الطبيعي بالنعناع

تتشقق الشفتين خلال الطقس البارد، وليصبح لديك بلسم الشفاه الخاص الطبيعي لعلاج تشقق الشفاه يمكنك استخدام العديد من الأنواع المختلفة من الزيوت العطرية، والنعناع خاصة لديه الصفات التنشيط التي سوف تساعدك على كآبة الشتاء مما يجعله رفيق مثالي لبلسم الشفاه.

ببساطة ضعي ملعقتين من زيت اللوز في وعاء واضيفي ست إلى ثماني قطرات من زيت النعناع. سخنيهم بحمام مائي ثم إضافة ملعقة من شمع العسل ويحرك الخليط الى ان تندمج بالتساوي ومن ثم سكبه في وعاء صغير. وسوف يتصلب في 2-3 ساعات، وسيكون لديك وسيلة مثالية للحفاظ على شفتيك رطبتين في الشتاء.

peppermint-lip-balm

 

بخاخ الشاي الأخضر لترطيب البشرة

الشاي الأخضر معروف جيدا على نطاق واسع لخصائصه المضادة للأكسدة، لذا يمكنك استخدامه في فصل الشتاء، لترطيب بشرتك فيعالج البشرة الجافة التي تجعلك تبدين أكبر سنا وبمظهر متعب.

 

حضري كوب مركز من الشاي الأخضر واضيفي اليه بضع قطرات من الليمون وزيت فيتامين E. سكبه في زجاجة لها مرش ورشيه على وجهك طوال اليوم فهو على عكس الكريمات التي يمكن أن تبقى على الجلد هذا محلول خفيف بما يكفي لاستخدامه طوال اليوم مما يعيد الرطوبة الى بشرتك في أي وقت من الأوقات.

 

تقشير البشرة عن طريق الشوفان

للتخلص من خلايا الجلد الميتة ببساطة وكفاءة اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان الطبيعي مع ربع كوب من الشوفان سريع الطبخ في وعاء. إضافة ربع كوب من العسل وملعقتين من الماء الدافئ. ثم، يحرك المزيج ويدلك الخليط في جميع أنحاء وجهك والرقبة والذراعين والبطن والساقين والكتفين، والقدمين ثم شطفه مما يزيل الجلد الميت ويقشر البشرة بلطف.

 

قناع الوجه لعلاج حب الشباب

إذا كنت تصارعين حب الشباب، يمكن ان يكون من الصعب أن تصدقي ان هناك علاج بسيط يعتني ببشرتك لتخفيف حب الشباب ولكن هذا الماسك لمكافحة حب الشباب يعمل العجائب لبعض أنواع البشرة. للتوسع اكثر اقرأ علاج حب الشباب طبيعيا وعلاج اثر حب الشباب طبيعيا

سحق بضع حبات من الاسبرين في وعاء إلى ان يصبحوا مسحوقا ناعما. ثم، تضاف ملعقة صغيرة من الماء النقي أو المقطر وخلط كل ذلك ليتحول الى عجينة سميكة. إضافة ملعقة صغيرة من العسل المحلي ويخلط مرة أخرى. غسل وتطهير وجهك كما تفعلين عادة ثم نشر قناع العسل والاسبرين على وجهك واتركيه لمدة 15 دقائق. اشطفيه بالماء الدافئ، وأخيرا اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام. استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر على الأقل، ولاحظي كيف يقل حب الشباب.

 

نصائح العناية بالبشرة اليومية لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد

نصائح لمكافحة الشيخوخة وللعناية بالبشرة في المنزل، فهناك العديد من النصائح الطبيعية والسهلة التي يمكنك اتباعها للحفاظ على بشرة شابة وتحسين حالة بشرتك، وهنا أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لمكافحة الشيخوخة.

 

شرب المياه

الماء يبرد خلايا الجلد الجسم. أيضا، من خلال التنظيف المستمر للسموم من المواد الغذائية والمشروبات في جميع أنحاء الجسم، يبقي جميع أنظمة دعمكم تعمل على المستوى الأمثل. عند استبدال المشروبات الغازية غير الصحية الحالية في النظام الغذائي الخاص بك بالماء ستلاحظين الفرق في بشرتك وفي التجاعيد.

 

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة عبارة عن علاج طبيعي لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة لأنه يزيد من تدفق الدم ويحفز جسمك. وتعتبر العديد من وضعيات اليوغا مفيدة جدا للبشرة والوجه. وبالإضافة إلى ذلك، لمساعدة جسمك وللبقاء بصحة جيدة والحفاظ على شباب البشرة أدمج أنواع متنوعة من التمارين في نظام التدريب الأسبوعي كتمارين الوجه.

 

اوميجا3

اوميجا 3 لا تحتوي فقط على الخواص المضادة للالتهابات التي تجعل بشرتك تتوهج من الداخل، ولكن أيضا إعطاء الناس الفرصة لبشرة متألقة. للحصول على اوميجا 3 يمكنك اكل الجوز وسمك السلمون. ويمكنك أن تأخذ كبسولة واحدة من زيت السمك لتناول جرعة يومية من الشباب إذا كنت لا تستطيعين تناول الأسماك.

 

الاهتمام بالبشرة عن طريق شرب الشاي

الشاي يمكن أن يساعد على تحسين البشرة والأسنان. الى جانب ذلك هو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، من أجل توفير أكبر قدر من الفائدة لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة الشاي الأبيض والشاي الأخضر هما الأكثر فائدة.

 

حماية البشرة عن طرق الوقاية من الشمس

طبقي كريم واقي من الشمس قبل الخروج لمنع من الشيخوخة. العديد من المستحضرات حماية واقية من الشمس اليومية تسمح لك بترطيب بشرتك وتمنع الأضرار في المستقبل. اختاري كريم يحتوي على حماية واقية من الشمس / UVB SPF 25-50، وغسول خفيف الامر الذي يمكنه أن يحفز تفتيح البشرة مع حمايتها.

 

ابتعدي عن أساس البشرة السائل

ربما عليك التخلص من العلامة التجارية المفضلة القديمة واللون ليتناسب مع العمر. العناية بالبشرة عندما تظهر التجاعيد تتضمن أن تقومي بالتسوق حسب القواعد الجديدة التي تتماشى أساسا مع تغير بشرتك مع التقدم في السن. فالأساس السائل يظهر التجاعيد ويعطي مظهرا أكبر لمساعدتك على تقليل علامات الشيخوخة يمكنك استخدام بعض المنتجات مثل مصل مكافحة الشيخوخة أو الكريمات المضادة للشيخوخة لزيادة تجديد الخلايا وحتى إزالة علامات الجلد.

ان اعتنائك ببشرتك دليل على اعتنائك بكافة تفاصيل حياتك. شاركينا خلطات العناية بالبشرة الخاصة بك واسرارك الجمالية ودمت دوما بصحة وجمال.

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − nine =