الرئيسية العناية والجمال اعتني بنفسك عملية شد البطن خطر مضاعفاتها أكبر من باقي العمليات

عملية شد البطن خطر مضاعفاتها أكبر من باقي العمليات

0
2,867

حسب دراسة جديدة احتمالية ان تسبب عملية شد البطن مضاعفات هي أكبر من خطورة أنواع أخرى من الجراحات التجميلية. وحسب النتائج الجديدة الخطر يزداد بين المرضى الذين يقومون بعملية شد البطن عند جمعها مع أنواع أخرى من الجراحات التجميلية.

ويقول معدو الدراسة انه “على الرغم من أن المعدل العام للتعقيدات الكبيرة منخفضة، لكن يمكن لمثل هذه المضاعفات ان تترك نتائج تجميلية مدمرة وتشكل عبئا ماليا كبيرا على المريض والجراح”.

للقيام بهذه الدراسة حلل الباحثون بيانات 2008-2013 من برنامج التأمين التي تغطي مضاعفات الجراحة التجميلية.

وجدت الدراسة ان تعقيدات كبيرة قد حدثت في 4 في المائة من عمليات شد البطن، مقارنة مع 1.4 في المئة من أنواع أخرى من الجراحات التجميلية. كانت المضاعفات الكبرى الأكثر شيوعا القيلة (تجمع الدم خارج الأوعية الدموية)، والالتهابات وجلطات الدم والمشاكل المتعلقة بالرئة.

ويقول الباحثون ان خطر حدوث مضاعفات كبيرة يرتفع بنسبة 50 في المئة عندما قام المريض بالقيام بعمليات تجميلية الأخرى في نفس الوقت على البطن. وأظهرت النتائج ان أولئك الذين كانوا من الذكور ويعانون من السمنة أو الذين تتراوح أعمارهم بين 55 عاما أو أكثر كانوا أيضا في خطر متزايد لحدوث هذه المضاعفات بعد عملية شد البطن.

كما ان الدراسة بينت ان خطر المضاعفات ينخفض كثيرا إذا تم إجراء عملية شد البطن في جناح عيادة جراح تجميل وليس في المستشفى أو المركز الجراحي، وفقا لدراسة نشرت في عدد نوفمبر من مجلة جراحة التجميل والترميم. “المستشفيات قد تكون مسؤولة عن هذا الاتجاه الملحوظ في مضاعفات جراحة شد البطن وغالبا ما تشير الى المرضى الذين يعانون من الأمراض الرئيسية – مثل أمراض القلب”، وذلك حسب قول مؤلف الدراسة الدكتور جوليان Winocour في بيان مجلة إخبارية. Winocour هو جراح مقيم للتجميل والترميم في المركز الطبي لجامعة فاندربيلت في ناشفيل.

ومن الجدير بالذكر ان عملية شد البطن هي العملية الجراحية السادسة من ناحية الشيوع التي تجرى في الولايات المتحدة، مع أكثر من 117،000 عملية لشد البطن في عام 2014، وذلك وفقا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

المصدر

شاهد المزيد
شاهد المزيد في اعتني بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − one =